الأسبوع:
2024-05-20@07:54:34 GMT

جنايات المنيا تعاقب عصابة مخدرات بالسجن المؤبد

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

جنايات المنيا تعاقب عصابة مخدرات بالسجن المؤبد

أصدرت محكمة جنايات المنيا اليوم الخميس حكمًا بالسجن المؤبد على 4 متهمين، 3 منهم أشقاء، لقيامهم بتشكيل عصابة مُخصصة للاتجار في المخدرات. كما ألزمتهم المحكمة بدفع جميع المصاريف الجنائية.

تعود أحداث الواقعة، عندما تمكن فريق مكافحة المخدرات بالمنيا، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي، تخصص في الاتجار بالمخدرات، ضم كلا من (أ- ع - أ- ع- 40 سنة)، عامل زراعة، فر هاربا، مقيم وشقيقه (م- 32 سنة)، عامل زراعة، محبوس، وشقيقتهما (ه - 31 سنة)، حاصلة على دبلوم صناعة، محبوسة، و(ش- ص - ع - 35 سنة)، فلاحة، محبوسة، يقيمون جميعا بقرية أبوشحاتة بمركز مطاي، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم، غرضه الاتجار في المخدرات، (الهيروين- ميثامفيتمين- حشيش)، داخل جمهورية مصر العربية، تزعمهما الأول، والثاني، وقام بجلبها وإحضارها لترويجها بمعرفتهما، وعاونتهما المتهمتان الثالثة والرابعة في تهيئة وإعداد المواد المخدرة، تمهيدا لترويجها.

أحال المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، المتهمين الأربعة إلى المحكمة الجنائية، لتورطهم في القضية رقم 8888 لسنة 2023، والمقيدة برقم 1923 لسنة 2023، كلي شمال المنيا، لقيامهم بتشكيل عصابة مخصصة في الاتجار في المخدرات، وحيازتهم أسلحة بيضاء، مطالبا بتطبيق مواد قانون العقوبات على المتهمين الأربعة.

عقدت هيئة المحكمة جلساتها، اليوم الخميس، برئاسة المستشار صلاح الشربيني، وعضوية المستشارين مصطفي عبد العظيم رحيل، وأحمد محمد صالح، وأمانة سر مرقص نبيل، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبد الغني، واستمعت لمرافعة الدفاع، وممثل الادعاء، وأصدرت حكمها على المتهمين الأربعة، بينهم ثلاثة حضوريا، والرابع هارب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السجن المؤبد المصاريف الجنائية جنايات المنيا عصابة مخدرات محكمة جنايات المنيا

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد لمندوب مبيعات اختلس أموال عملاء بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد المحسن حسومه رئيس المحكمة وبعضوية كل من المستشار إيهاب محمود إسماعيل والمستشار إمام محمد الصيرفي وسكرتير المحكمة سيد البتانوني، بمعاقبة المتهم "س.ب.ع" بالسجن المؤبد غيابيا، عما أسند إليه وعزله من وظيفته وإلزامه برد مبلغ 112.999 جنيه إلى الشركة محل عمله وتغريمه مبلغ مساوي وألزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالاختلاس.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 23326 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة ببلاغ يفيد بقيام المتهم باختلاس مبالغ مالية من جهة عمله.

تبين من التحقيقات، أن المتهم "س.ب.ع" مندوب مبيعات وتحصيل بشركة، وبصفته موظف عمومي ومن مأموري التحصيل اختلس مبلغ وقدره ( 112.999 جنيه ) والمملوكين للشركة محل عمله والذين وجدوا في حيازته بسبب وظيفته، وأنه باع للتجار المتعاملين مع الشركة بمبالغ 67999 جنيها و45000 جنيه، وعند اكتشاف الواقعة وسؤال التجار المتعاملين قرروا أنهم سددوا للمتهم ما تحصلوا عليه من أرصدة، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

مقالات مشابهة

  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لسائق لاتجاره في الهيروين والحشيش بالخانكة
  • السجن لـ8 متهمين باستعراض القوة وقتل شخص وإصابة 5 آخرين في الإسكندرية
  • متورطون في هجوم "كروكوس" الإرهابي يستأنفون ضد تمديد اعتقالهم
  • بقصد الاتجار.. حبس سائق وسيدة لحيازتهما مخدرات بشبرا
  • السجن المؤبد لمندوب مبيعات اختلس أموال عملاء بالإسكندرية
  • المؤبد لمندوب مبيعات اختلس 113 ألف جنيه من جهة عمله في الإسكندرية
  • جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات
  • المُشدد 3 سنوات لـ 4 مُتهمين بتعاطي المخدرات بمصر القديمة
  • المؤبد لعامل محارة لاتهامه بإحراز مواد مخدرة وسلاح ناري بالخانكة
  • المُشدد 3 سنوات لـ 4 مُتهمين بتعاطي المخدرات في مصر القديمة