حصدت جامعة الزقازيق أربع ميداليات، اثنتين ذهبية وواحدة فضية وأخرى برونزية، ضمن منافسات بطولة رفع الأثقال بدورة الشهيد الرفاعي للجامعات والمعاهد العليا، التي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات بالتعاون مع جامعة طنطا.

جامعة الزقازيق تحصد 4 ميداليات 

وحصلت نعمة سعيد بالفرقة الثانية بكلية الحقوق على الميدالية الذهبية في وزن 71 كيلو، وأشرقت عصام بالفرقة الأولى بكلية الآداب على ذهبية وزن 45 كيلو، وعبير محمود بالفرقة الرابعة بكلية الآداب على الميدالية الفضية في وزن 45 كيلو، بينما حصل عبدالرحمن عبدالهادي بالفرقة الأولى بكلية علوم ذوي الإعاقة على الميدالية البرونزية، تحت إشراف حسين حريد مدرب الفريق، ومحمد روحي المشرف، ومحمد زقزوق مدير النشاط الرياضي.

ميداليتان ذهبيتان في بطولة كمال الأجسام 

وفي بطولة كمال الأجسام، حصد منتخب جامعة الزقازيق ميداليتين ذهبيتين، إذ حصل خالد محمد عبد الفتاح بكلية التجارة على ذهبية وزن 75 كيلو، بينما فاز يوسف محمد عبد الله بكلية التربية الرياضية بذهبية وزن 95 كيلو، تحت إشراف أحمد محمد عبد السلام، ومشرف الفريق محمود متولي وإيهاب غنيم المشرف العام.

ويشارك منتخب الجامعة في منافسات كرة القدم الخماسية المجموعة السابعة، بدورة الشهيد الرفاعي رقم 51، التي تضم جامعات قناة السويس وسيناء والسويس وبورسعيد والزقازيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية جامعة الزقازيق مسابقة كمال الأجسام رفع أثقال جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة جنوب الوادي يوافق على تفعيل بروتوكول التعاون مع شركة مصر للسياحة فرع قنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته الأخيرة المنعقدة بمقر فرع الجامعة بالغردقة برئاسة الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة على تفعيل بروتوكول التعاون بين شركة مصر للسياحة فرع قنا وجامعة جنوب الوادي، كما وافق المجلس على تحويل مقررات مرحلة الدراسات العليا الورقية إلى مقررات الكترونية بجميع الكليات بقنا والغردقة وتكون متاحة للطلاب على منصة الجامعة الإلكترونية بدءاً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024 /2025 
كما وافق المجلس على القواعد المنظمة للتحويل ونقل القيد من والى كليات الجامعة وضوابط قبول الطلاب المفصولين من الكليات والمعاهد العليا في احدى الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه للعام الجامعي 2024/ 2025، ووافق المجلس أيضًا على تبني مدونة السلوك للتعامل مع المرأة وذوي الإعاقة الصادرة عن المجلس القومي للمرأة وإتاحة خدمات رعاية صحية للمرأة وذوي الإعاقة بمستشفيات الجامعة ( كشف طبي دوري - ورعاية صحية خدمية ونفسية ) وتضمين مقرر قضايا مجتمعية موضوعات لتصحيح الصورة النمطية للمرأة وذوي الإعاقة. 
كما وافق المجلس على التأكيد على منع التدخين نهائيا داخل الحرم الجامعي متضمنا جميع المكاتب الإدارية وقاعات المحاضرات وما يماثلها بقطاع المستشفيات الجامعية، وذلك طبقا للقرار السابق في هذا الشأن.
ووافق المجلس على تعيين الدكتور محمد خضري محمد عرابي في وظيفة استاذ بكلية التربية الرياضية وتعيين الدكتور عبد الله عبد الحي عبد العلي في وظيفة أستاذ بكلية الهندسة والدكتور اسامة احمد عطا في وظيفة استاذ بكلية التربية بالغردقة.
ووافق المجلس على منح اللقب العلمي لوظيفة استاذ مساعد لكل من الدكتور حسني مبارك فراج بكلية الزراعة والدكتورة سعيدة محمد عبد الوهاب بكلية الطب والدكتور ابراهيم ابو المجد محمد بكلية الهندسة والدكتورة سيده سلامة محمد بكليه التربية. 
كما وافق المجلس على التعيين في وظيفة مدرس لكل من الدكتور جهاد حمدي مصطفى بكلية الآداب والدكتور علي عبد الرحيم علي والدكتور احمد عبد الفتاح علي والدكتور اميرة محمود محمد بكلية التربية الرياضية والدكتورة شيماء جابر رزق والدكتورة الاء احمد حسن بكليه الطب 
كما وافق المجلس على منح درجة الدكتوراه لـ11 ومنح درجة الماجستير لـ20 دارسا من مختلف كليات الجامعة، كما وافق المجلس على منح الطلاب الناجحين في دور ابريل دور ثاني دبلوم الدراسات العليا في العلوم الطبية البيطرية (الكيمياء الحيوية مراقبه الأغذية) وعددهم 12 طالبًا وطالبة من كلية الطب البيطري.
وعلى منح خريجي المعهد دور سبتمبر 2023 / 2022 دبلوم المعاهد الفنية الصحية لائحة جديدة وعددهم 9 طلاب من المعهد الفني الصحي ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية دور سبتمبر 2023 درجة دبلوم المعهد الفني للتمريض وعددهم 4 طلاب.

مقالات مشابهة

  • 5 ميداليات لمنتخب الدراجات في «بارالمبية آسيا»
  • “منتخبنا للدراجات” يحرز 5 ميداليات ملونة في بطولة آسيا البارالمبية
  • المؤيدي وجمعان يكرمان أبطال بطولة الجمهورية لبناء الأجسام
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يوافق على تفعيل بروتوكول التعاون مع شركة مصر للسياحة فرع قنا
  • حصدوا ميداليات ذهبية.. محافظ أسوان يكرم أبطال نادى ذوى الإحتياجات الخاصة
  • مصر تحصد المراكز الأولى في ختام مسابقة هواوي العالمية بالصين
  • جامعة حلوان تحصد جائزة "الأمير محمد بن فهد" لأفضل إنتاج علمي يخدم التنمية
  • جامعة حلوان تحصد جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • فريق الجمباز يحصل على ميداليات ذهبية فى الجمهورية
  • أبطال كمال الأجسام بالدقهلية يحرزون المراكز الأولى فى بطولتى كأس مصر المفتوحة