قالت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، إنّ قرارات البنك المركزي قوية، والغرض منها كبح التضخم، الذي يعد من المشكلات الكبيرة، التي يظهر تأثيرها السيئ على الدولة والمواطن عل وجه الخصوص.

قرارات البنك المركزي

وأضافت الدماطي، خلال مداخلة على شاشة إكسترا نيوز، أنّ قرارات البنك المركزي بزيادة سعر الفائدة 6% ثم فتح شهادة بفوائد متناقصة 30%، الغرض منها هو توجيه المواطنين لوضع الأموال أو الدولارت كمدخرات، بالتالي سيؤدي إلى التقليل من الاستهلاك.

عاجل| تصريح مهم من مصدر مصرفي رفيع مستوى بشأن استخدامات كروت الائتمان بالعملة الأجنبية خبير: مخططات إسرائيل فُضحت أمام العالم.. والكيان يعمل على تضليل المجتمع الدولي

وتابعت الخبيرة المصرفية، ان من ضمن الوسائل الهامة لكبح التضخم، هو توحيد سعر الصرف والعمل على استمرار السوق النقدي، وهذا هام للاستثمار، لأن الفترة السابقة، كان هناك زيادة في الاسعار مبالغة وغير مفهومة في السوق السوداء، بمعنى أنه كان هناك مضاربات تصل بلأسعار، لأسعار غير حقيقية، لذلك كان مهم تثبيت سعر الصرف على أساس اقتصادي سليم، وهو السعر المرن.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك المركزي قرارات البنك المركزى اكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط يحتفل رسميًا بانتقال فرع جعلان بني بو علي إلى موقع جديد

 

مسقط- الرؤية

احتفل بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- بالانتقال الرسمي لفرع البنك في ولاية جعلان بني بو علي بمحافظة جنوب الشرقية إلى موقع جديد في الولاية، تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي ولاية جعلان بني بو علي، وبحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للبنك والمسؤولين وعدد من الزبائن.

وقد تمَّ تصميم الفرع الجديد وفق أحدث معايير  القطاع المصرفي، ومن أهمها معايير الأمن والسلامة واستخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا والمساحة الواسعة لتوفير كافة سبل الراحةK بهدف سرعة إنجاز المُعاملات وتسخيرها لخدمة الزبائن، حيث يقدم الفرع الذي يديره مجموعة من الشباب العماني ذوي الكفاءة والخبرة مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة لتلبية متطلبات الزبائن المختلفة، ويمكن الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الفرع خلال أيام الأسبوع من يوم الأحد حتى يوم الخميس بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

وبهذه المناسبة، أعرب طايع بن عيد بيت سبيع نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط، عن سعادته بالاحتفال الرسمي بانتقال فرع جعلان بني بو علي إلى موقع جديد، مؤكدا أن الفرع الجديد يقع في منطقة حيوية في الولاية لتلبية المتطلبات المصرفية المتنامية للقاطنين هناك وتقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يحتاج إليها الزبائن.

وأضاف نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط بأن حرص البنك على مواصلة تطوير شبكة فروعه يمثّل ركناً أساسياً ضمن الاستراتيجية التي يتبناها، والتي تهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزبائن، وتقديم أفضل الحلول والتسهيلات المصرفية المبتكرة بهدف إنجاز المعاملات، وسيواصل البنك أيضا خلال الفترة المقبلة تحديث وتطوير فروعه القائمة، وإضافة فروع جديدة تعزز ريادته في القطاعز.

ويوفر بنك مسقط تجربة مصرفية مميزة من خلال طرح خيارات متنوعة تناسب كافة الشرائح، وقد وصل إجمالي عدد الفروع التي تقدم خدمات مصرفية للأفراد والشركات 183  فرعاً في كافة المحافظات، كما بلغ إجمالي عدد أجهزة الخدمة الإلكترونية الذاتية أكثر من 870 جهازًا تتضمن أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي وأجهزة متعددة الوظائف وأجهزة إيداع نقدي للشركات، إضافة إلى أجهزة طباعة كشوفات الحسابات.

ويحرص البنك على تطوير المنتجات وتقديم العروض والمزايا الحصرية التي تقدم قيمة مضافة للزبائن وتقديم التسهيلات المصرفية مثل التمويل الشخصي وتمويل السيارات والتمويل السكني وخدمات البطاقات المصرفية الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر، إضافة إلى اهتمام البنك بتقديم أفضل الخدمات المصرفية لزبائن الأعمال المصرفية المميزة والحصرية وتطوير هذا المجال بهدف تلبية احتياجات الزبائن.

وتتويجا لكل هذه الإنجازات، حصل البنك على العديد من الجوائز من مؤسسات محلية وعالمية بارزة، منها أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في السلطنة من من مؤسسة جلوبال فايننس(Global Finance)، وأفضل بنك في مجال الخدمات المصرفية المقدمة للأفراد من مؤسسة ميد (MEED)، كما فاز بثلاث جوائز من مؤسسة (Euromoney) في ثلاث فئات هي: أفضل بنك للاستثمار وأفضل بنم في مجال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأفضل بنك في مجال المسؤولية الاجتماعية بالاضافة إلى جائزة العلامة التجارية الأكثر ثقة من مؤسسة (APEX Media)وغيرها من الجوائز التي تؤكد ريادة بنك مسقط للقطاع المصرفي العماني.

 

مقالات مشابهة

  • بنك مسقط يحتفل رسميًا بانتقال فرع جعلان بني بو علي إلى موقع جديد
  • تحت رعاية "المركزي".. تعاون جديد بين جامعة النيل وبنك "CIB" لتدريس "التجزئة المصرفية"
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 279 مليون دولار منها 246 مليوناً حوالات خارجية
  • تصريحات جديدة لمحافظ البنك المركزي أحمد المعبقي
  • رئيس الوزراء يتعهد بدعم قرارات البنك المركزي الأخيرة
  • خبيرة في شؤون التطرف تكشف عن أهم آليات مواجهة الجماعات الإرهابية
  • الحكومة تؤكد دعمها للبنك المركزي ومضيها في تطوير إيراداتها
  • «التعمير والإسكان» يفتتح فرعاً جديداً بمدينة 6 أكتوبر
  • «ساما» يتيح للحجاج القادمين إلى المملكة استخدام بطاقاتهم المصرفية المصدرة من بلادهم
  • بنك قناة السويس يفتتح أحدث فروعه في مدينة العلمين الجديدة