المناطق_واس

كثفت أمانة المنطقة الشرقية، جهودها الرقابية والصحية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وواصلت الفرق الميدانية تنفيذ خطتها الرقابية الصحية الشاملة للتأكد من المواد الغذائية حرصاً على سلامة الغذاء والمستهلكين، ورفع جودة الخدمات البلدية المُقدمة لهم، استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك .

وأوضحت الأمانة أن الخطة شملت المشاركة الفعّالة للمختصين الصحيين والمراقبين بتكثيف عمليات الرقابة الصحية والتوعية على جميع المنشآت الغذائية والصحية في المنطقة، وتركزت على الأنشطة ذات الإقبال الكبير خلال شهر رمضان، مثل المطابخ والمستودعات الغذائية والأسواق والملاحم، إضافة إلى تكثيف الرقابة لمنع الباعة الجائلين وضمان سلامة المنتجات المعروضة.

أخبار قد تهمك جوتيريش يدعو إلى هدنة في السودان خلال شهر رمضان 7 مارس 2024 - 9:33 مساءً أمانة جازان وبلدياتها تواصل جولاتها الرقابية استعداداً لشهر رمضان 6 مارس 2024 - 9:24 مساءً

وأشارت إلى قيام الفرق الميدانية بحملات على العديد من المنشآت، تم خلالها توعية أصحاب المنشآت بالتقيد بالاشتراطات البلدية، ورصد مخالفات متنوعة واتخاذ الإجراءات في حقها وفق لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية، مؤكدة أهمية التحقق من تطبيق الاشتراطات الصحية والظروف البيئية الخاصة بعمليات الحفظ والتداول، وضرورة مراعاة سلامة المنتجات أثناء العرض والتقديم للمستهلكين.

ودعت أمانة المنطقة الشرقية الجميع للتعاون معها والإبلاغ عن المخالفات الصحية عبر مركز البلاغات ٩٤٠ لاتخاذ الإجراء اللازم ومعالجتها.

يُذكر أن أمانة الشرقية، نفذت خلال الشهرين الماضيين، أكثر من 4826 جولة رقابية صحية، تم خلالها تسجيل 957 مخالفة صحية، وما يزيد عن 1782 جولة لرصد مخالفات البناء، ورفعت أكثر من 110232 طناً من كمية الأنقاض والمخلفات، بينما تجاوز كمية النفايات المرفوعة بالمنطقة 465500 طن.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية المنطقة الشرقية رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

مصرع طفلتين سقطتا من الطابق الخامس بمدينة العاشر من رمضان

لقيت طفلتان مصرعهما؛ إثر سقوطهما من الطابق الخامس بالحي 12 بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وتم نقل الجثامين إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى العاشر من رمضان الجامعي.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود إشارة من مستشفى العاشر من رمضان الجامعي بوصول الطفلتين "رودينا ع" 5 أعوام، وشقيقتها "ألاء ع" 20 يوما، جثث هامدة.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية حدوث إصابة الطفلتين التي أودت بحياتهما إثر سقوطهما من الطابق الخامس بمسكن الأسرة بالحي 12 بمدينة العاشر من رمضان، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها.

 







مقالات مشابهة

  • المجسمات الجمالية تزين المنطقة الشرقية
  • أمير الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • أمير الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك بديوان الإمارة
  • ‎أمانة الحدود الشمالية تكثف جولاتها الرقابية في طريف استعداداً لعيد الأضحى المبارك 1445
  • أمانة حائل تكثف جولاتها الرقابية استعدادا لعيد الأضحى المبارك 1445
  • “أمانة جازان” تكثف أعمال الرقابة على محال بيع الحلويات وصوالين الحلاقة بمحافظة الدرب
  • مصرع طفلتين سقطتا من الطابق الخامس بمدينة العاشر من رمضان
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة