ثمن الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر تشكل صمام الأمان للقضية الفلسطينية ولشعبها وحقوقه المشروعه.

الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية

وأشار أحمد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أنه لولا الموقف المصري من العدوان الإسرائيلي لكانت القضية في منحى الهاوية، حيث إن دولة الاحتلال استغلت عملية طوفان الأقصى في رفع شعارات القضاء على المقاومة وتحرير الأسرى لكن في باطنها استهدفت التهجير القسري للشعب الفلسطيني وتصفية القضية وتحويلها إلى مجرد مسألة إنسانية.

عيسى الخرافين: مسار التنمية في سيناء يسير على قدم وساق بجميع المجالات متحدث البنتاجون: قلقون إزاء التصعيد منذ أحداث السابع من أكتوبر.. والوضع مأساوي

وأكد خبير العلاقات الدولية، أن مصر بجهودها نجحت في وضع القضية الفلسطينية في مسارها الصحيح وأن المسألة مسألة احتلال وما يحدث بالقطاع عرض لمرض وأن استمرار الاحتلال سيؤدي لتكرار دوامات العنف التي يدفع ثمنها الأبرياء من المدنيين، ومن هنا انطلقت الرؤية المصرية لدعم القضية الفلسطينية ووضع النقاط على الحروف وأجهضت مخطط التهجير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القضية الفلسطينية خبير اكسترا نيوز هذا الصباح القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

إغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر لمخالفته ضوابط الأمان

واصلت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع الاتحاد المصري للغوص والانقاذ، اليوم، من داخل إدارة شبين القناطر، وإدارة شباب الخانكة، أعمال لجنة المتابعة، المشكلة برئاسة الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، تفقد حمامات السباحة التابعة للمديرية للتأكد من الالتزام بالضوابط والمعايير الخاصة بتشغيل حمامات السباحة، وتوافر عوامل الأمن والسلامة وتنفيذ الكود المصري لتشغيل حمامات السباحة والصادر من الاتحاد المصري للغوص والانقاذ ووزارة الشباب والرياضة. 

اغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر

أسفرت أعمال لجنة المتابعة عن إصدار قرار بإغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر، لعدم الالتزام بالضوابط والتعليمات الواردة من الوزارة والاتحاد المصري للغوص والانقاذ، على أن يعاد فتحه وتشغيله بعد التأكد من الالتزام بالضوابط والمعايير والشروط اللازمة للتشغيل.

كما تلاحظ وجود بعض الأخطاء والملاحظات البسيطة، والملاحظات الإدارية في حمامات السباحة الأخرى التي جرى متابعتها، ووجهت اللجنة بتلافيها في أقرب وقت، والتأكيد على أنه في حال عدم التلافي، سيتم التوصية بإغلاق الحمامات لحين الالتزام بالضوابط الواردة، وتوفير عوامل الأمن والسلامة، وتنفيذ المعايير اللازمة للتشغيل.

وتضمنت أعمال اللجنة، متابعة حمامات السباحة الواقعة في نطاق إدارة شباب شبين القناطر، وإدارة شباب الخانكة. 

وفي شبين القناطر جرى متابعة حمام سباحة مركز شباب مدينة القناطر، ومركز شباب الأحراز، مركز شباب طحانوب، بينما في إدارة شباب الخانكة، تفقدت حمام سباحة نادى الخانكة، مركز شباب كفر عبيان، ومركز شباب مدينة الخانكة، ومركز شباب 23 يوليو، ومركز شباب الخصوص. 

مقالات مشابهة

  • الموقف المصرى ثابت
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • إغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر لمخالفته ضوابط الأمان
  • خبير: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي
  • خبير سياسات دولية: كلمة الرئيس في مؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله
  • خبير علاقات دولية: مصر شكلت صمام أمان للقضية الفلسطينية