شهدت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث حفل ختام ورشة عمل استوديو التصميم الدولي بمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس.

شمل الحفل الختامي عرض الطلاب لمخرجات الزيارة الميدانية للمواقع المختارة للتنمية بمدينة أسوان وتشمل مناطق غرب سهيل والكرور والحديقة الدولية المستهدف تطويرها ضمن رؤية الدولة لمدينة أسوان كعاصمة للثقافة والاقتصاد والشباب الافريقي.

ويعتبر استوديو التصميم الدولي الشراكة الدولية الثلاثية الأولى في مصر بين جامعة عين شمس المصرية وجامعة كليمسون الأمريكية وجامعة هواجونج الزراعية الصينية ويستهدف تقديم رؤى ومقترحات تنموية لمشروعات قومية ودولية منذ عام ٢٠٠٧.

جدير بالذكر أن فريق التصميم الدولي كان قد شارك في ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتعاون مع المُبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية "ادرس في مصر (Study in Egypt)" وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للآثار، وذلك بالشراكة مع كلية الهندسة جامعة عين شمس وجامعة هوشجنج الزراعية بدولة الصين وجامعة كليمستون بالولايات المتحدة الأمريكية، بمُشاركة 30 طالبًا وطالبة من برنامج WDS بكلية الهندسة جامعة عين شمس، وجامعة هوشجنج الزراعية بدولة الصين؛ لدراسة بعض المناطق المٌستهدف تنميتها (قرية غرب سهيل، جزيرة النباتات، عزب كرور، الحديقة الدولية بأسوان، القرية النوبية).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصمیم الدولی جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، ترحيب الجامعة بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة، مشيرا إلى أنها تولي اهتماما كبيرا بتطوير التعاون الدولي في مختلف المجالات بما في ذلك التعاون مع الصين في إطار الملفات الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الخشت، بمكتبه بجامعة القاهرة الدولية، اليوم /الجمعة/ لوفد من جامعة فودان الصينية، التي تعد من جامعات القمة في التصنيفات الدولية برئاسة د.جين لي رئيس الجامعة ووفد رفيع المستوى من السفارة الصينية وذلك في إطار جهود الجامعتين لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي.

وتناول اللقاء مناقشة آفاق التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات وأهمها تبادل الطلاب والباحثين وإنشاء البرامج والدرجات العلمية المزدوجة وإجراء البحوث العلمية وتبادل الخبرات وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين مصر والصين في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم والبحث العلمي.

حضر اللقاء من جامعة فودان عميد معهد الذكاء الاصطناعي والابتكار وعميد مدرسة علوم وتكنولوجيا المعلومات والعميد التنفيذي لمعهد الظواهر البشرية وعميد معهد السياسة العامة العالمية وعميد مدرسة التبادل الثقافي الدولي ونائب مدير مكتب الشراكات العالمية بجامعة فودان ومدير برنامج بمعهد السياسة العامة العالمية بجامعة فودان والدكتورة رحاب صبح رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب ومديرة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • النزاعات الانتخابية ضمن ورشة عمل
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • ورشة عمل توعوية حول متبقيات المبيدات في الموالح المصرية.. خطوات نحو تصدير آمن
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بحي غرب
  • الإمارات تشارك في اجتماع «المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية» بالبرازيل
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجلس إدارة نظام المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية بالبرازيل
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية