نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الآداب جامعة عين شمس ، ورشة عمل عن النشر الدولي وآلية اختيار المجلات العلمية المناسبة والتي تحظى بسمعة ومكانة علمية ومصنفة دوليا.

أكد د. حاتم ربيع  وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن النشر الدولي يحسب في رصيد الباحث ويعزز من قيمة مساهمة الجامعات المصرية فى مجال الدراسات والعلوم الإنسانية، وخاصة أن هناك الكثير من الأبحاث المتميزة والكثير من الباحثين المتميزين الذين لم تلقى اسهامتهم صدى دولى واسع نظرا لعدم نشرها دوليا.

وتناولت ماهينور على ممثل إحدى الشركات، أهمية النشر الدولى وكيفية اختيار المجلات المناسبة وذلك وفقأ للتخصص والموضوع ، وأشارت إلى ضرورة إتباع الإرشادات والمعايير التى تحددها كل مجلة علمية قبل نشر البحث وذلك بهدف زيادة فرص نجاح النشر وضمان قبوله ، كما أشارت إلى أن  نشر الأبحاث دوليا يؤدى لزيادة رصيد الباحثين العلمى والذى ينعكس بدوره على تصنيف الجامعات .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بـ 144 مليون دولار.. النباتات الطبية والعطرية تحتل 7% من قيمة الصادرات المصرية

الصادرات المصرية.. أظهرت تقارير بيانية عن حجم ما صدرته مصر بداية من الفترة الأخيرة من العام المنصرم وبالتحديد من شهر سبتمبر 2023 وحتى شهر فبراير 2024 من منتجات النباتات العطرية بما بلغت قيمته المالية حوالي 144 مليون دولار.

وأشار التقرير البياني الصادر من نشرة تقارير صادرات مصر الزراعية من الخضر والفاكهة أن الدولة المصرية صدرت بما يعادل 58 ألف طن من النباتات الطبية والعطرية، لتسجل نسبة صادرات مصر من النباتات الطبية والعطرية حوالي2% من إجمالي حجم الصادرات المصرية خلال الـ 6 أشهر الماضية.

ومما يجدر الإشارة إليه أن نسبة صادرات مصر من منتجات النباتات الطبية والعطرية سجلت ما بلغت نسبته حوالي 7% من قيمة الصادرات المصرية، ويأتي ذلك نتيجة لتميز مصر بالجودة الزراعية والإنتاجية للنباتات الطبية والعطرية عن غيرها من منافسيها في الصناعة والإنتاجية من الدول الأخرى التي تتميز بتصدير النباتات العطرية والطبية للعديد من الدول.

وسجلت صادرات مصر الزراعية من الخضر والفاكهة، خلال 6 أشهر في الفترة من سبتمبر 2023 حتي فبراير 2024 نحو 3.164 مليون طن بقيمة نحو 2.23 مليار دولار.

وتربعت السعودية وروسيا وبريطانيا على رأس الدول المستوردة للخضر والفاكهة المصرية.

اقرأ أيضاًأخطاء مستندية.. تتسبب في رفض صادرات مصر الزراعية لدى الاتحاد الأوروبي

917 مليون دولار إجمالي صادرات مصر الزراعية إلى أوروبا في 2023

الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 3 إلى 9 نوفمبر 2023

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للغة العربية يشارك في بكين الدولي للكتاب
  • “أبوظبي للغة العربية” يشارك في “بكين الدولي للكتاب 2024”
  • بـ 144 مليون دولار.. النباتات الطبية والعطرية تحتل 7% من قيمة الصادرات المصرية
  • هل تخاف المحكمة العليا في نيويورك من تصريحات ترامب؟
  • كلية الإمارات للتطوير التربوي تستقبل طلبات التسجيل في برنامجي دبلوم الدراسات العليا في التربية ما قبل الخدمة
  • يتواجد في مسقط رفقة ناطق المليشيات.. الكشف عن قيادي حوثي يحمل الجنسية الأمريكية ويعمل متحدثاً دولياً باسم الجماعة بعلم الأمريكان
  • ارتفاع عدد الجامعات المشاركة في مؤتمر الدراسات العليا بالإسماعيلية
  • المحكمة العليا بنيويورك ترفض استئناف ترامب على أمر حظر النشر في محاكمته الجنائية
  • تنسيق الجامعات 2024.. ننشر قائمة المعاهد الخاصة العليا للهندسة المعتمدة
  • "الإعلام الحكومي": إعدام الاحتلال الطبيب إياد الرنتيسي جريمة مروعة تستوجب تحقيقا دوليا