اللانشون واحد من أشهر المأكولات السريعة، ويمكن تحضيرها بـ3 قطع من الجبنة المثلثات فقط دون الحاجة إلى لحوم أو دجاج، بأقل تكلفة وبسهولة، ويقدم موقع «سفرة» وصفة اللانشون البيتي الاقتصادي للشيف نجلاء  الشرشابي.

طريقة اللانشون البيتي بدون لحمة أو فراخ

لا تحتاج الوصفة إلا بعض المكونات البسيطة لتحضير اللانشون البيتي الاقتصادي، والذي لا يتطلب سوى 3 قطع من الجبنة المثلثات فحسب، ويمكن معرفة المقادير الخاصة لتحضيره فيما يلي:

4 بيضات 5 قطع جبنة مثلثات.

2 مكعب مرقة لحمة. ½ ملعقة صغيرة حبهان مطحون. 1 ملعقة كبيرة بابريكا. 1 ملعقة كبيرة ثوم بودرة.  ملعقة كبيرة بودرة بصل.  كوب دقيق. ½ كوب زيت. لون طعام صحي ملح فلفل أسود زيتون مقطع حلقات فلفل أسود.   

طريقة تحضير اللانشون البيتي تمزج جميع المكونات معًا في الخلاط وتخلط جيدًا للحصول على قوام متماسك.  ضعي إناء به ماء وفير على النار حتى تغلي. صبي الخليط في كيس بلاستيك شفاف مع ربط الجهة المغلقة من الكيس لتحصلي على شكل أسطوانة. اربطي الكيس من الناحية المفتوحة مع التأكد من تفريغ الهواء الموجود به لتحصلي على شكل اسطواني لقالب اللانشون. غلفي الكيس بورق فويل واتركيه في الماء المغلي لمدة ساعة حتى ينضج. بعد إخراج الكيس من الماء اتركيه جانبًا ليبرد ثم بعد ذلك قطعيه شرائح رفيعة.

طريقة عمل اللانشون من الجبنة القريش 3 بيضات. مكعب مرقة. 1 كوب جبنة قريش. ½ ملعقة صغيرة حبهان مطحون. كوب دقيق محمر. ملعقة كبيرة بصل بودرة. ملعقة كبيرة ثوم بودرة. 2 ملعقة كبيرة بابريكا لون طعام صحي ½ كوب زيت ملح فلفل أسود

طريقة تحضير اللانشون بالجبنة القريش يضرب في الكبة البيض والجبنة والمرقة والدقيق والتوابل والزيت واللون حسب الحاجة والملح والفلفل. يصب الخليط في قالب مدهون بالزيت ويساوى الوجه. يضاف الفلفل الأسود الحب على الوجه. توضع في حمام مائي في إناء على النار وتغطى وتترك حتى تمام النضج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللانشون البیتی ملعقة کبیرة من الجبنة

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الفينو في البيت.. حضريه بأقل التكاليف لأولادك

تشغل طريقة عمل الفينو في البيت، أذهان ربات البيوت خصوصًا مع بداية العام الدراسي الجديد، لتحضير سندوتشات صحية لأطفالها محشوة بالجبن أو اللانشون وغيرها من الخيارات المتاحة بمكونات اقتصادية مُشبعة، لذا نستعرض في التقرير التالي طريقة عمل عيش الفينو في المنزل بخطوات بسيطة.

تقدم الشيف نجلاء الشرشابي أسهل طريقة عمل الفينو في البيت، وفق ما جاء في برنامج على قد الإيد الذي يُذاع على قناة سي بي سي سفرة، كالتالي:

مقادير عمل الفينو في البيت 3 كوب دقيق. ملعقة كبيرة خميرة فورية. 3 ملعقة كبيرة لبن بودرة. رشة ملح. ملعقة كبيرة باكينج بودر. 2 ملعقة كبيرة سكر. 2 ملعقة كبيرة زيت. ماء للعجن.

للوجه:

بيضة. فانيليا. سمسم محمص. حبة البركة.

طريقة عمل الفينو في البيت ضعي الدقيق والخميرة والسكر والملح واللبن البودرة في وعاء العجان الكهربائي. ضيفي الزيت والماء تدريجيا مع الاستمرار في الخفق حتى الحصول على عجينة طرية. غطي العجينة واتركيها حتى تختمر مدة ساعتين على ان توضع في مكان دافئ. قطعي عجينة العيش الفينو إلى كرات متساوية في الحجم. افردي كل كرة على سطح رخامة المطبخ المرشوشة بالدقيق. لفي عجينة الفينو على شكل رول واغلقيها من الأطراف. رصي أرغفة العيش الفينو على صاج الفرن المدهون بالزيت. اخفقي البيض مع الفانيليا وادهني وجه العيش الفينو، ثم ضعي حبات السمسم وحبة البركة. ادخلي العيش الفينو إلى الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 14 دقيقة تقريبا.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل اللانشون بالفرخ في البيت.. «اعرفي تكات تخليه زي بره»
  • طريقة عمل الفينو في البيت.. حضريه بأقل التكاليف لأولادك
  • طريقة عمل تشيز كيك التفاح بالقرفة بطبقة التفاح المكرمل بالقرفة
  • طريقة عمل كيكة الفستق بطبقة كريمة الفستق
  • طريقة عمل ساندويش الشاورما باللحمة
  • طريقة عمل الكيكة بدون بيض ولبن.. أسرار وتركات المطاعم
  • طريقة عمل دنش بالفاكهة| وصفة لذيذة وسهلة التحضير
  • لعشاق التجديد| طريقة عمل كريب محشي كنافة بصوص الفستق
  • طريقة عمل بيتزا الجبنة بالعسل
  • طريقة عمل مقلاية الكبدة الحارة