شبكة انباء العراق:
2024-06-02@14:16:05 GMT

[ الأحزاب العراقية بعد عام ٢٠٠٣م ]

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

بقلم: حسن المياح – البصرة ..

الأحزاب في العراق هي أحزاب متصنمة إستعبادية ، متحجرة التفكير مستعبدة خاضعة خانعة لهوى أمينها العام ، لذلك الحزبيون يعبدونه تكلسٱ جاهليٱ لما يطبق على عبادة حجر ، أو خشب ، أو حلوى …… ، وأن الأمين العام للحزب ** إله المتحزبين ** يجب أن يتبع إتباع عبودية خرساء لا تنطق ، وإنقياد بلادة لا تفكر ، وتقليد غباء مطبق لا يتحرك ، و سلوك سفاهة لا يتصرف ….

. ، ولا يعترض عليه ، أو يناقش ، في كل ما يقول ويأمر ، ويتصرف ويفعل ، ويسلك ويرفض …

وهذا هو ما يصطلح عليه في أدبيات السياسة ب{ الدكتاتورية ، والتفرد ، والتسلط الحديدي البلطحي المتفرعن ، والإستبداد الظالم ، والإستعباد الناقم …… } …

أنها صنمية الألوهة البشرية لما تعيش الحالة الجاهلية ، وأنها وثنية السلب للوعي والتفكير ، وأنها صعلكة الإستلاب للإرادة لما تحاول أن تنهض …..

وأنها المصادرة التي تلغي الذهن أن ينفتح ويتصور ، وتجمد العقل أن يفكر لينتج ، وتشل الإرادة أن تحيا وتنبض ، وتنتفض لتنطلق …..

وأنها الأغلال والقيود التي ترسف وتحدد ، وتشرنق وتقوقع ، الذهن والعقل والإرادة ، أن يتحركوا ….

وأنها الجمود للركود ….. ، وأنها التقوقع عبودية رقية لما يفكره الأمين العام للحزب وفقٱ لمزاجه وهواه ، ونرجسية ذاته وبراجماة شخصه وأسرته ومتعلقيه ….. ، وأنها الإلغاء لعقل الحزبي من أن يفكر لكيلا بتمتع بحقه ، أو أنه يطالب بممارسة حريته في الرأي لما يريد ان يخطط ليعمل ، أو يحاول التعبير عما يريد أن يسلك ويتصرف …..

حسن المياح

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لحلف الناتو: بوتين يهدد فقط

رفض الأمين العام لحلف شمال الأطلسي"ناتو" ينس ستولتنبرغ، يوم الجمعة تحذيرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة غربية داخل روسيا قد يؤدي إلى تصعيد الصراع.

وقال ستولتنبرغ، على هامش اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي في براغ، إن التحالف العسكري سمع مثل هذه التحذيرات مرارا من قبل وإن الدفاع عن النفس ليس تصعيدا.

ونقلت رويترز عن ستولتنبرغ قوله "هذا ليس جديدا. هذا ما يحدث كل مرة يقدم فيهاالدول الأعضاء في الناتو دعما لأوكرانيا، والرئيس فلاديمير بوتين يهددنا فقط للتراجع عما نفعله".

 وأضاف "أما بالنسبة للتصعيد، فروسيا أججت التوترات بغزوها بلدا آخر".

ويوم الثلاثاء، حذر بوتين حلف شمال الأطلسي من السماح لأوكرانيا بإطلاق أسلحتهم على روسيا، وأثار مجددا خطر اندلاع حرب نووية بعدما رفع العديد من الحلفاء القيود المفروضة على استخدام الأسلحة المقدمة لكييف.

وفي تغيير ملحوظ في السياسة الأميركية، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في براغ إن بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام أسلحة أميركية لضرب أهداف عسكرية داخل روسيا تهاجم مدينة خاركيف الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • وفد كويتي يطلع على تجربة مجلس الدولة
  • قوى الأمن تتسلّم هبة كبيرة من الأدوية مقدّمة من الهلال الأحمر الإماراتي
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • مصر تحتفظ بمنصب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب
  • الأمين العام لحلف الناتو: بوتين يهدد فقط
  • «البرهان» يبحث مع لعمامرة حل الأزمة السودانية
  • الناتو: سنقوم بدور أكبر في دعم وتدريب القوات الأوكرانية
  • الأمين العام للناتو: من حق أوكرانيا استهداف أماكن عسكرية داخل روسيا
  • من سيكون الأمين العام المقبل لمنظمة حلف شمال الأطلسي؟
  • رئيس مجلس السيادة يطلع على أداء ديوان الزكاة