أشادت الدكتورة هبة واصل، أمين عام حزب المصريين الأحرار رئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، بقرار وكالة موديز للتصنيف الائتماني بتعديل النظرة المستقبلية لمصر إلى إيجابية بدلاً من النظرة السلبية.

وقالت واصل في بيان صحفي: "إن التغيير في النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري يعكس الدعم الكبير الذي تم الإعلان عنه والخطوات الملحوظة التي تم اتخاذها على صعيد السياسة النقدية خلال الأسبوع الماضي.

"

 

 وأضافت واصل: "إن هذا القرار يمثل دفعة قوية للاقتصاد المصري وسيعزز من ثقة المستثمرين في قدرة مصر على تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحقيق معدلات نمو جيدة."

وأكدت واصل على ضرورة العمل على جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية والحد من التوجه للتمويل الخارجي، والاسراع فى تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية والتخارج من الانشطه الاقتصادية بما يساعد على زيادة تدفقات النقد الاجنبى وافساح المجال للقطاع الخاص ، مما سيسهم فى سرعة تحسين تلك التصنيف الائتمانى.

وأشارت واصل إلى أن حزب المصريين الأحرار يدعم كافة الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتحسين الأوضاع الاقتصادية وتحقيق التنمية الشاملة للبلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكالة موديز المستثمرين الإستقرار الإقتصادي برنامج الطروحات الحكومية التصنيف الائتماني

إقرأ أيضاً:

تعويضات "هزيلة" في تصحيح الامتحانات تثير أسئلة في البرلمان بعد اتفاق من أجل رفعها

تفعيل الرفع من قيمة تعويضات تصحيح الامتحانات الإشهادية، كما ورد في اتفاق دجنبر الفائت بين نقابات التعليم، ووزارة التربية الوطنية، يثير الجدل مجددا.

في مجلس النواب، استغرب النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية، حسن أومريبط، في سؤال كتابي من « تأخر الوزارة في إصدار قرار مشترك مع وزارة المالية يقر ما تم الاتفاق عليه بين الحكومة والنقابات الأكثر تمثيلية بشأن الزيادة في تعويضات تصحيح الامتحانات الإشهادية، وشدد على أن ذلك ينذر باحتقان وسط الشغيلة التعليمية ».

وأوضح النائب البرلماني أن مصححي امتحانات البكالوريا لن يحصلوا سوى على 4 دراهم خاضعة للضريبة على كل ورقة مصححة، بدل صرف تعويض 8 دراهم صافية للورقة، وحصول المصححين على 1000 درهم كحد أدنى، كما نص على ذلك اتفاق دجنبر الماضي.

وبالنسبة لسلكي الإعدادي والابتدائي، يضيف المصدر نفسه، سيتم الاقتصار على تعويض قدره درهمين خاضعٍ للضريبة على كل ورقة مصححة، عوض ما تم الالتزام به في محضر الاتفاق الأخير بين الحكومة والنقابات.

وفي سياق متصل دعا أومريبط، شكيب بنموسى، إلى اتخاذ التدابير اللازمة لإصدار القوانين المنظمة للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا وآليات وضوابط صرفها.

ودعا كذلك، ضمن السؤال نفسه، إلى تنفيذ تعويضات ساعات الدعم والإضافية المحددة في 91 درهما، حسب مخرجات الاتفاق السالف الذكر.

كلمات دلالية المغرب برلمان تربية تعليم حكومة

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد يكشف عن نقلة نوعية للاقتصاد السعودي
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • هل كان تصحيح المسار في تونس حتمية تاريخية؟
  • تعويضات "هزيلة" في تصحيح الامتحانات تثير أسئلة في البرلمان بعد اتفاق من أجل رفعها
  • هزالة تعويضات تصحيح الامتحانات تجر بنموسى للمسائلة
  • أزمة السيولة تزيد الضغوط على العمليات المصرفية عبر التطبيقات الإلكترونية
  • «المصرف المركزي»: 3.9% نمو متوقع للاقتصاد الوطني في 2024
  • مدرب سموحة السابق: "حسام حسن عايز يشتغل لمصر ويفرح المصريين"
  • المستوردين: النظرة الإيجابية ترجع لقوة الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد لمصر
  • منتخب إنجلترا يتلقى دفعة قوية قبل يورو 2024