رفع بايرن الذي حقق ثاني أكبر انتصار له هذا الموسم بعدما كان سحق دارمشتات 8-0 في أكتوبر الماضي، رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني

سحق بايرن ميونخ حامل اللقب ضيفه ماينز بنتيجة 8-1 بينها ثلاثية للهداف الإنجليزي هاري كين، وذلك ضمن المرحلة الـ25 من الدوري الألماني لكرة القدم يوم السبت.

اقرأ أيضاً : ريال مدريد يسعى للتعاقد مع اللاعب المستهدف من باريس سان جيرمان

وفرض كين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 13، و"45+7"، و70، وتمريره كرتين حاسمتين، وأكمل ليون غوريتسكا (20 و90+2)، توماس مولر (47)، جمالا موسيالا (61) وسيرج غنابري (66) المهرجان التهديفي للعملاق البافاري.

وسجل هدف ماينز الوحيد تديم أميري (31).

ورفع بايرن الذي حقق ثاني أكبر انتصار له هذا الموسم بعدما كان سحق دارمشتات 8-0 في أكتوبر الماضي، رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني، متأخرا بفارق سبع نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر الذي يلعب أمام فولفسبورغ غدا الأحد مع فرصة إعادة الفارق إلى 10 نقاط.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: بايرن ميونخ الدوري الالماني

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. سويسرا والمجر يطمحان في بداية قوية بكأس أمم أوروبا

يسعى منتخبا سويسرا والمجر لانطلاقة قوية عندما يلتقيان غدا السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) التي تقام في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

ولا يعتبر الفريقان من المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب ولكن يتطلع كلاهما لتحقيق نتيجة إيجابية تساعد في التأهل للدور الثاني قبل اللعب ضد ألمانيا واسكتلندا في الجولتين القادمتين.

واستعد المنتخب السويسري بقيادة مديره الفني مورات ياكين للبطولة بالتعادل مع النمسا 1/1 والفوز على استونيا برباعية دون رد في حزيران يونيو الجاري، وقبلها تعادل سلبي مع الدنمارك ثم الفوز بهدف على أيرلندا في مباراتين وديتين خلال مارس الماضي.

أما منتخب المجر بقيادة مديره الفني الإيطالي ماركو روسي فقد حقق أربعة انتصارات في مبارياته الودية أمام أيرلندا هذا الشهر، وقبلهما كوسوفو وتركيا في مارس الماضي.

ويرتكز مورات ياكين مدرب سويسرا على دعائم قوية مثل يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان الذي خاض 89 مباراة دولية وقائد الفريق جرانيت تشاكا لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني وثنائي الدفاع مانويل اكانجي لاعب مانشستر سيتي وفابيان شار لاعب نيوكاسل يونايتد إضافة إلى بريل إمبولو جناح فريق موناكو الفرنسي والمخضرم شيردان شاكيري نجم شيكاغو فاير الأمريكي.

في الجهة الأخرى يبقى نجم ليفربول وقائد الفريق دومينيك سوبوسلاي مع رولاند شالاي مهاجم فرايبورج الألماني مع بيتر جولاتشي حارس مرمى لايبزيج الألماني هم أبرز أسلحة المنتخب المجري.

وتبقى فرص منتخب سويسرا الأقوى نظريا في ظل تأهله لكأس العالم 12 مرة منها المشاركة في آخر خمس نسخ إضافة إلى خمس مشاركات في كأس أمم أوروبا حيث نجح خلال النسخة الأخيرة في تحقيق مفاجأة مدوية بإقصاء منتخب فرنسا من دور الـ16.

أما منتخب المجر فقد شارك في كأس العالم تسع مرات وحقق إنجازات كبيرة في القرن الماضي عندما حقق فضية مونديالي 1938و1954 في سويسرا ولكنه غاب عن الساحة العالمية منذ مونديال 1986في المكسيك.

وفي يورو 2024 يستعد منتخب المجر لظهوره الخامس في كأس أمم أوروبا والثالث على التوالي لذا فإن كفة الخبرات تميل نسبيا ناحية منافسه السويسري.

ورغم التفوق الكاسح لمنتخب المجر في سجل المواجهات المباشرة بتحقيقه 30 فوزا وخمسة تعادلات مقابل 11 فوزا لمنتخب سويسرا إلا أن أحفاد بوشكاش وهيديكوتي سقطوا في فخ الخسارة بآخر ثلاث مباريات أمام سويسرا ويعود آخر انتصار للمجر عندما فاز بثنائية في مباراة ودية أقيمت في أواخر عام 1998.

مقالات مشابهة

  • الألماني هورتسيلر يصبح أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز
  • يورو 2024.. ألمانيا تنهي سلسلة نحس البدايات أمام اسكتلندا
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • الدوري الألماني: بايرن يتعاقد مع مدافع شتوتغارت الياباني إيتو حتى 2028
  • دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوميلز
  • يورو 2024.. سويسرا والمجر يطمحان في بداية قوية بكأس أمم أوروبا
  • ثلاثية بيراميدز أمام سموحة تطيح بـ الزمالك من دوري أبطال أفريقيا رسميًا
  • بايرن يواجه أولم بكأس ألمانيا في أول مباراة رسمية لكومباني
  • ميركاتو 2024.. بايرن ميونيخ يعلن ضم الياباني هيروكي إيتو