صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@16:09:27 GMT

توتنهام ينصب «السيرك»

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة هافيرتز يعيش أحلام الطفولة! هافيرتز ينقذ رقبة حارسه!


عاد توتنهام بقوة إلى صراع المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه الكاسح على أستون فيلا الرابع في معقله «فيلا بارك» 4-0 ، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في لقاء أكمله مضيفه بعشرة لاعبين.


ودخل فيلا اللقاء على خلفية ثلاثة انتصارات متتالية، لكن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري فرّط بفرصة الابتعاد عن ضيفه اللندني بفارق ثماني نقاط وتعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، منذ موسم 1982-1983، حين خرج من ربع نهائي كأس الأندية البطلة، حينها على يد يوفنتوس الإيطالي، بعد موسم على إحرازه اللقب في مشاركته الأولى على حساب بايرن ميونيخ الألماني.
وبهزيمته السادسة هذا الموسم، تقلص الفارق بين فيلا وتوتنهام الخامس الذي ثأر لهزائمه الثلاث المتتالية ضد منافسه، إلى نقطتين ما أعاد الأمل للفريق اللندني بخوض دوري الأبطال، لاسيما أنه يملك أيضاً مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة والعشرين ضد جاره تشلسي.
وتحضّر فيلا بأسوأ طريقة لما ينتظره الخميس على أرضه ضد أياكس الهولندي في إياب ثمن نهائي مسابقة «كونفرنس ليج» بعد تعادلهما سلباً ذهاباً.
وكانت البداية لمصلحة سبيرز الذي كان الأكثر استحواذاً على الكرة بفارق كبير، لكن من دون أي خطورة أو تسديد على المرمى حتى نهاية الشوط الأول، لكن فريق المدرب الأسترالي أنج بوستيكوجلو استهلّ الثاني بأفضل طريقة، بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 50 عبر جيمس ماديسون، بعد تمريرة عرضية متقنة من السنغالي باب سار.
ولم ينتظر «السبيرز» طويلاً لإضافة الهدف الثاني الذي جاء بعد خطأ دفاعي فادح في التمرير لإيزري كونسا، لتصل الكرة إلى الكوري الجنوبي هيونج-مين سون الذي حضرها للويلزي برينان جونسون، سددها الأخير في الشباك (53).
وتعقدت مهمة فيلا حين اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65، بعد طرد الأسكتلندي جون ماكجين لخطأ قاس على الإيطالي ديستيني أودوجي، ما سهّل مهمة فريق بوستيكوجلو الذي وجّه الضربة القاضية لمضيفه وحسم فوزه الأول عليه منذ أبريل 2022 (4-0 في فيلا بارك أيضاً) والسادس عشر هذا الموسم بإضافة الهدف الثالث عبر سون بتسديدة قوية في سقف الشباك بعد عرضية من السويدي ديان كولوشيفسكي (1+90).
واكتمل مهرجان توتنهام بإضافة هدف رابع عبر البديل الألماني تيمو فيرنر بعد تمريرة من سون (4+90).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي توتنهام أستون فيلا

إقرأ أيضاً:

نجم أستون فيلا الانجليزي يطلب الرحيل

كشفت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورتو الإيطالية ان نجم نادي استون فيلا الانجليزي ومنتخب البرازيل دوجلاس لويز طلب الرحيل عن صفوف النادي الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية .

 

وكان نادي أستون فيلا تحت قيادة المدير الفني الاسباني اوناي ايمري قد نجح في تقديم موسم رائع في الدوري الانجليزي الممتاز في الموسم المنتهي ونجح في الحصول على المركز الرابع والتأهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال اوربا متفوقا على نادي توتنهام ونادي تشيلسي ويتطلع أستون فيلا الى بدء فترة الانتقالات الصيفية لبدء عملية دعم الفريق بعدد من الاعبين المتميزين للمشاركة الاوربية الا ان المفاجأة كانت برغبة احد العناصر الاساسية في الرحيل .

 

وقالت صحيفة لاجازيتا دييلو سبورتو ان دوجلاس لويز الذي شارك في اغلب مباريات أستون فيلا الموسم الماضي طلب الرحيل خلال الانتقالات الصيفية القادمة من اجل الانتقال الى نادي يوفنتوس الايطالي الذي طلب ضم الاعب بشكل رسمي من ادارة نادي استون فيلا حال وجود رغبة حقيقية من الاخيرة في بيع النجم البرازيلي .

 

واضافت لاجازيتا دييلو سبورتو ام استون فيلا رفض قبل عام عرضا بقيمة 70 مليون جنية استرليني لبيع النجم البرازيلي وبالتالي فان على يوفنتوس دفع هذه القيمة حال رغبته في شراء دوجلاس لويز لان استون فيلا لم يقلل من قيمة بيع الاعب تحت اي ظرف خاصة وانه يمثل قيمة كبير داخل الفريق للمدير الفني أوناي ايمري .

 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يكرم فريق سيدات اليد بعد الفوز بالثنائية المحلية وبرونزية بطولة أفريقيا
  • الأهلي يكرم فريق «سيدات اليد»
  • حصاد موسم 2023-24 في الدوريات الكبرى.. الكبار كعادتهم وولادة عملاق جديد وإقالات وأزمة منشطات
  • نجم أستون فيلا الانجليزي يطلب الرحيل
  • إيدين تيرزيتش : لم نصل للنهائي لنشاهد ريال مدريد يتوج بلب دوري الأبطال
  • عاجل.. تحديد فريق محمد عبدالمنعم الجديد بعد رحيله عن الأهلي «صورة»
  • مدرب دورتموند: صلابتنا الدفاعية تمنحنا فرصة الفوز على الريال
  • فنانو السيرك القومي يخطفون أنظار جمهور مهرجان الطبول الدولى للفنون
  • إلهام شاهين: الفن يتعرض لهجوم كبير جداً
  • مدرب الهلال : حققنا بطولتين ونطمح لتحقيق الثالثة