حدد وزير إسرائيلي، اليوم الأحد، الوجهة التي سينتقل إليها النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح، قبل تنفيذ جيش الاحتلال عمليته العسكرية بالمدينة.

وقال وزير الخارجية بحكومة الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن تل أبيب أجلت أكثر من مليون فلسطيني من الشمال إلى الجنوب، وستنقلهم غربا قبل عملية رفح.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن كاتس قوله: "الآن علينا أن ننقلهم غربا، وإلى مناطق أخرى قبل عملية رفح".




وجاءت تصريحات الوزير الإسرائيلي في ظل حالة من التشاؤم في تل أبيب، بشأن احتمالية التوصل لصفقة مع حركة حماس قبل بداية شهر رمضان.

وتصاعدت التحذيرات الإقليمية والدولية بشأن القصف الإسرائيلي على رفح مع الاستعداد لاجتياحها بريا، وما يشكله من خطر على مئات آلاف النازحين الذين لجؤوا إليها، باعتبارها آخر ملاذ لهم أقصى جنوب القطاع.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد دعا في وقت سابق إسرائيل، إلى أن تعد خطة لإجلاء السكان المدنيين من مدينة رفح في قطاع غزة، قبل تنفيذ أي عمليات عسكرية هناك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية النازحين رفح الاحتلال غزة غزة الاحتلال رفح الحرب النازحين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«خارجية النواب»: العملية العسكرية في النصيرات جريمة جديدة للاحتلال الإسرائيلي

أكد النائب كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن العملية العسكرية للقوات الاسرائيلية، والتي استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة ضد المدنيين العزل في مخيم النصيرات تدل بشكل منقطع النظير على أن الحكومة الإسرائيلية الحالية ارتكبت كل الجرائم التى يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني وميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية، وهي جرائم الحرب، والإبادة، والجرائم ضد الانسانية، والتي أدت إلى استشهاد المئات من المدنيين ومثلهم من الجرحى والمصابين.

«درويش»: الحكومة الاسرائيلية تضم غلاة المتطرفين والمتشددين

وتابع كريم درويش، بأن الحكومة الاسرائيلية  تضم غلاة المتطرفين والمتشددين والمرتعشين على مستقبلهم السياسي؛ فقد فقدت رشدها وعلى الدول التي مازالت تدعم تلك الحكومة أن تدرك ذلك، وأنها بدعمها لتلك الحكومة اللامسؤولة فإنها تدمغ ذاتها بهذا الوصف الذي لا يتسق مع المسؤولية الدولية للدول القائدة للنظام الدولي الراهن.

وأشار «درويش» إلى أن القضية الفلسيطنية منذ أشهر على رأس أولويات السياسات العالمية، وبات الضمير العالمى الحر مقتنعاً  بعدالة القضية الفلسطينية وحل الدولتين ورغم الآلة الاعلامية الاسرائلية فإن الدماء الفلسطينية التى روت دماء القطاع واستهداف الصحفيين وموظفى الانوروا شاهدة على عدالة تلك القضية التاريخية .

واختتم درويش أن مصر تقود زخماً متعدد المسارات كقائد للسلام فى المنطقة مابين دورها فى عملية التفاوض لوقف دائم لاطلاق النار، واستمرار الدور السياسي والأمني في هذا الشأن، ناهيك عن المسار الثاني المتعلق بقيادة زخم مماثل في المحافل البرلمانية والأممية مع شقيقاتها من الدول العربية والدول المحبة للسلام.

مقالات مشابهة

  • طيار إسرائيلي يروي تفاصيل عملية النصيرات
  • أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو
  • مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة "بلينكن" في تل أبيب (فيديو)
  • جنرال إسرائيلي: عملية النصيرات تشكل خطرا على باقي الأسرى ولا بد من صفقة
  • سوليفان: مقتل المدنيين الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي "مأساوي ومفجع"
  • ما الرسائل العسكرية للقسام من إعلان مقتل 3 أسرى خلال عملية النصيرات؟
  • كيف وصف نتنياهو عملية تحرير 4 رهائن إسرائيليين من غزة؟
  • «خارجية النواب»: العملية العسكرية في النصيرات جريمة جديدة للاحتلال الإسرائيلي
  • أثناء عملية تحرير الأسرى.. مقتل قائد إسرائيلي بوحدة اليمام وعائلته تمنع بن غفير من الجنازة
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في غزة