أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه لا ينبغي التعامل مع قطاع غزة بعد الآن ككيان واحد بل كما تم فصله لأغراض عسكرية.

وحسب ما نقلته صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، فعلى الرغم من أنه يمكن دعم جوانب إدارة غزة في المستقبل القريب، إلا أن إيجاد حل كامل لاستبدال حماس كحاكم للقطاع لن ينجح إلا بوفاة زعيم حركة حماس يحيى السنوار، وفقًا لما قالته مصادر في الجيش الإسرائيلي.

وأضافت أنه من الممكن أن تنجح الخطة الإسرائيلية الحالية لاستبدال حماس بعشائر محلية في نهاية المطاف على أساس حي محدود، ولكن لإعادة توحيد غزة مرة أخرى في نسيج فعال، سيحتاج سكان غزة إلى الاقتناع بأن حماس لا يمكنها العودة وإزالة السنوار.

ولفتت المصادر إلى أن أحد الأمثلة على التغيير الكبير الذي يمكن أن يحدث حتى بينما لا يزال السنوار على قيد الحياة هو استبدال الأونروا باعتبارها منظمة المساعدات الإنسانية الرئيسية في غزة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي الاونروا غزة السنوار

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بين غزة ومصر

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء 29 مايو 2024 ، السيطرة العملياتية الكاملة على محور فيلادلفيا الواقع على طول المنطقة الحدودية بين جنوب قطاع غزة ومصر ، زاعما العثور على 20 نفقا في المنطقة و82 بئرا تحت الأرض.

وادعى الجيش الإسرائيلي أن بعض الأنفاق الـ20 التي زعم العثور عليها هي "أنفاق تهريب من وإلى مصر"، وقال إنه "تم بالفعل تدمير بعضها".

وأضاف أنه "بالإضافة إلى ذلك، سيطر الجيش الإسرائيلي الآن 82 بئرًا تحت الأرض بالقرب من محور فيلادلفيا ويقوم بفحصها تمهيدا لتدميرها".

ومحور فيلادلفيا أو محور صلاح الدين، هو شريط حدودي بين مصر وقطاع غزة يمتد داخل القطاع بعرض مئات الأمتار وطول 14.5 كيلومترا من معبر كرم أبو سالم وحتى البحر المتوسط؛ وبحسب ما أورد جيش الاحتلال فإن قواته لا تتواجد على الأرض (جسديا) في مقطع محدود "بالقرب من البحر".

وبحسب الاحتلال، فإنه يسيطر عملياتيا حتى على هذه المنطقة، وأن نيرانه موجهة نحوها؛ فيما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر في الجيش قولها إن "أسطوانة الأكسجين التابعة ل حماس والتي دخل منها السلاح إلى رفح باتت في أيدي الجيش الإسرائيلي".

ووفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن الجانب الإسرائيلي أطلع الجانب المصري على "جميع المعطيات" المتعلقة بالمنطقة؛ وادعى جيش الاحتلال "العثور على عشرات الصواريخ على طول محور فيلادلفيا جاهزة للإطلاق باتجاه أراضي إسرائيل"، وزعم إن حماس وضعت الصواريخ عمدا على مسافة قصيرة جدا من الحدود المصرية.

وذكرت إذاعة الجيش نقلا عن مصادرها قولها إن "حماس وضعت الصواريخ عمدا على مسافة قصيرة جدا تتراوح بين 10و40 مترا من محور فيلادلفيا، معتقدة أن الجيش الإسرائيلي لن يرغب في مهاجمتها بالقرب من الحدود المصرية".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار بغزة.. ونتنياهو يلعق
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي شامل لوقف إطلاق النار بغزة
  • مجدي الجلاد: المقاومة فكرة والقضاء على حماس لم ولن يحدث
  • حكومة الاحتلال تزعم تحييد 300 مقاوم فلسطيني في رفح
  • حماس: الاحتلال الإسرائيلي قدم ملاحظات تفضي إلى تعطيل جهود الوسطاء
  • حماس: عملية الدهس في نابلس رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • أحمد خالد صالح يكشف حقيقة انفصاله عن هنادي مهنا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بين غزة ومصر
  • إعلام الاحتلال: السنوار لم يقدم تنازلات والجيش اعترف بفشله في استعادة الأسرى