أحال المحامي العام الأول لنيابة الجيزة الكلية، مندوب مبيعات بشركة العبد للأجهزة الكهربائية لاتهامه باختلاس أموال الشركة واستمعت النيابة الى أقوال تاجر أجهزة كهربائية قام بتوريد الأموال للمتهم والتي تم اختلاسها.

نص أقوال الشاهد 

شهد أن المتهم بصفته مندوب تحصيل شركة العبد للأجهزة الكهربائية تسلم منه مبالغ مالية وذلك لإيداعها بجهة عمله وفاءً بما استحق عليه من مديونية نتاج تعاملاته مع الشركة، فاستأثر المتهم بمبالغ مالية وصل إجماليها مبلغاً مقداره ٣,٨٣٤,٢٠٠ جنيه (ثلاثة ملايين وثمانمائة وأربعة وثلاثين ألفاً ومائتا جنيه)"، موضحاً أن مبلغاً مقداره ١٥٧٤٤٨٦,٤٥ جنيه (مليون وخمسمائة وأربعة وسبعين ألفاً وأربعمائة وستة وثمانين جنيهاً
وخمسة وأربعين قرشاً) كان وفاءً بالمديونية المستحقة عليه للشركة محل عمل المتهم، ومبلغاً مقداره ٢٢٥٩٧١٤
جنيه (مليونان ومائتان وتسعة وخمسون ألفاً وسبعمائة وأربعة عشر جنيهاً) كان دفع مقدمة رغبة منه في الحصول على بضائع بذات القيمة من الشركة المار بيانها.

وإثر ذلك حرر المتهم لعدد ٣٦ إيصال استلام نقدية" وأثبت بها استلامه للمبالغ المالية مارة البيان، فاتضح له قيام المتهم باصطناعها على غرار الصحيح منها محتجاً بها في مواجهته، وكذا محتجاً "بسبع مصادقات حسابية" في مواجهة الشركة جهة عمله ذيلها بتوقيعات نسبها زوراً له بأن أثبت بها على خلاف الحقيقة اعتماده لصحة المديونية الثابتة بها والمستحقة عليه لدى الشركة، مما مكنه من الاستيلاء  على تلك المبالغ المالية. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل| السويدي اليكتريك تعيين مستشار مالي لدارسة عرض اليكترا انفستمنت هولدينج بالرغم من بدأ تنفيذه

 أعلنت السويدي اليكتريك، تعيين مستشار مالي مستقل لدراسة عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة اليكترا انفستمنت هولدينج للاستحوذا حتي 24.5% من أسهم الشركة  بسعر 1.05 دولار أمريكي للسهم الواحد بما يعادل 29.5 جنيه مصري.

 

وقالت الشركة في بيانا لها مرسل للبورصة، إن مجلس إدارتها وافق على تعيين  BDO كيز للاستشارات المالية كمستشار مالي مستقل لإعداد تقرير بدراسة القيمة العادلة للسهم في ضوء قرار هيئة الرقابة المالية الذي الزم الشركة بإعداد تقرير للقيم العادلة للسهم.

 

جاء تعيين المستشار مالي مستقل لدراسة القيمة العادلة للسهم، على الرغم من بدأ تنفيذ صفقة الاستحواذ حيث اعلنت إدارة البورصة المصرية فتح سوق الصفقات الخاصة بداية من اليوم؛ لتسجيل أوامر الشراء في عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة شركة اليكترا انفستمنت هولدينج للاستحواذ لشراء حتى عدد 531،840،580 سهم تمثل نسبة 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة السويدى اليكتريك وبحد ادنى للتنفيذ نسبة 15% من اسهم الشركة ويجوز لمقدم العرض التنازل عن هذا الشرط شريطة الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وأوضحت هيئة الرقابة المالية،  أن فترة سريان العرض ستستمر لمدة عشرون يوم عمل تبدأ من جلسة تداول 2 يونيو 2024 وحتى نهاية جلسة تداول 9 يوليو 2024.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام يدين اعدام مدير شركة “برودجي سيستم Prodigy Systems” على يد الحوثيين
  • ننشر أبرز تصريحات وزير المالية بالبرلمان لمناقشة الموازنة العامة الجديدة
  • معاقبة تاجر مخدرات بالمراغة بالمؤبد و100 ألف جنيه غرامة مالية
  • تأجيل محاكمة «مندوب مبيعات» بتهمة اختلاس مبلغ مالي من جهة عمله في المعادي
  • عاجل| السويدي اليكتريك تعيين مستشار مالي لدارسة عرض اليكترا انفستمنت هولدينج بالرغم من بدأ تنفيذه
  • سرقوا 8 ملايين جنيه.. المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى تعدوا على صاحب شركة وحفيده بالعجوزة
  • إخلاء سبيل والد الطفل المتهم في واقعة مقتل طفل شبرا الخيمة
  • شركة تحويل أموال عالمية تشترط حصول وكلائها في اليمن على شهادة عدم ممانعة من البنك المركزي بعدن
  • ننشر أسباب الحكم على المتهم بدهس طبيبة التجمع
  • الشرقية: تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحي