ارتفع سعر العملة الرقمية البيتكوين لمستوى قياسي اليوم بالتزامن مع ارتفاع الطلب عليها، ليلامس مستوى 72 ألف دولار، وسط تفاؤل في قرار الاحتياطي الفدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة هذا العام، بجانب توقعات بأن تسمح هيئة السلوك المالي في بريطانيا بإنشاء أوراق مالية مرتبطة بالعملات المشفرة.

وأفادت وكالة بلومبيرج للأخبار الاقتصادية، أن ذلك يأتي بعد أن أعطت السلطات الأميركية الضوء الأخضر هذا العام لإطلاق صناديق استثمار متداولة مرتبطة بالسعر الفوري لبيتكوين، ما أقنع عددا من المستثمرين الكبار بالمجازفة بإدخال وحدات منها في محافظهم، وصناديق الاستثمار المتداولة هي أداة استثمار تقوم بتتبُّع أداء سوق أو مجموعة أسواق قائمة.

ويتوقع خبراء أن تسجل بيتكوين أرقاما قياسية مع سماح السلطات الأميركية مؤخرا بإنشاء صناديق استثمار متداولة تتعامل بالبيتكوين، فضلا عن عملية التنصيف المرتقبة في الشهر المقبل.

وتنصيف بيتكوين هو حدث مُجدول مُسبقا يتم فيه تخفيض مُكافأة التعدين والتحقّق من الكُتل الجديدة إلى 50%، وسيكون بذلك المُعدّنون قادرين على كسب نصف عدد رموز بتكوين لكل كتلة مُعدّنة فقط، وفق موقع "بينانس".

من المتوقّع أن يحدث تنصيف البيتكوين التالي في أبريل المقبل، بعد أن حدث 3 مرات في نوفمبر 2012 ويوليو 2016 ومايو 2020.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيتكوين العملة الرقمية بريطانيا العملات المشفرة الاستثمار العملات إستثمار

إقرأ أيضاً:

“الهلال الأحمر” يؤمّن أكثر من 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام

قامت هيئة الهلال الأحمر السعودي ممثلة بوحدة الإمداد والتجهيز الطبي بحج هذا العام 1445هـ بعملية تموين وتزويد سيارات الإسعاف المشاركة في الحج عن طريق “صناديق مستهلكات التموين الطبي”, حيث يتم تجهيز كل سيارة إسعاف بثلاث فئات مختلفة.

وجهزت الوحدة التموين الطبي بأكثر من “10000” صندوق يحتوي على عشرة ملايين قطعة من المستهلكات الطبية، بالإضافة إلى وجود رصيد احتياطي يقدر بـ 5 ملايين قطعة طبية في نقاط الإمداد يسهل من خلالها تأمين الميدان بشكل مستمر وبدون انقطاع.

اقرأ أيضاًالمملكة“الصحة”: إغلاق نشاط قسم اليوم الواحد بمجمع طبي خاص بالرياض

ويستطيع نظام صناديق المستهلكات بفئاته الثلاث تقديم الخدمة الطبية الطارئة لـ “20-30 ” حالة طارئة عادية، و “15-20 ” حالة حادة وحرجة، بخلاف احتواء كل سيارة إسعاف على مواد أساسية من أجهزة صدمات وأسطوانة أوكسجين وجهاز قراءة العلامات الحيوية بالإضافة لأجهزة شفط السوائل والألواح الخشبية والجبائر العنقية وتثبيت الأطراف.

وأوضح قائد فرع الدعم والإمداد والتجهيز الدكتور أحمد بافقيه، أن هذه الوحدة تعد الذراع الأساسي الطبي للهيئة في المشاعر المقدسة عطفاً على المهام التي تقوم فيها أبرزها تحديد كميات الأدوية واللوازم الطبية المطلوبة للحج والعمل على تأمينها.

مقالات مشابهة

  • دولة عربية.. طلق مشروع العملة الرقمية مع البنوك المحلية والدولية
  • اغلبها حوالات خارجية.. ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي في مزاد بيع العملة
  • مصرف قطر المركزي يطلق مشروع العملة الرقمية
  • مصرف قطر المركزي يعلن عن إطلاق مشروع العملة الرقمية
  • الدينار ضحية ارتفاع شهية العراقيين للدولار
  • أطول انتخابات في العالم.. صناديق الاقتراع تغلق أبوابها في الهند والنتائج الثلاثاء
  • “الهلال الأحمر”: تأمين 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • “الهلال الأحمر” يؤمّن أكثر من 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • انخفاض أسعار النفط بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأميركية