تحدث وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، عن دور تل أبيب في الميناء العائم، الذي أعلنت الولايات المتحدة الشروع في إنشائه قبالة قطاع غزة.


وقال غالانت من أمام شاطئ غزة إن "إسرائيل ستتأكد من وصول المساعدات إلى من يحتاجها"، معتقدا أن الممر البحري المؤقت لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، سيساهم في تسريع سقوط حركة حماس، وفق تقديره.



 ونشرت وسائل عبرية صورة لوزير جيش الاحتلال قالت إنه أثناء تفقده للأعمال المخطط لها لفتح ميناء المساعدات الإنسانية البحرية قبالة غزة.

שר הביטחון גלנט מול חופי עזה: "נתיב הסיוע הימי יקדם את מיטוט שלטון חמאס - נדאג שהסיוע יגיע למי שצריך בלבד"@Doron_Kadosh pic.twitter.com/Ze0PQzEpNR

— גלצ (@GLZRadio) March 10, 2024


وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن الميناء العائم، لإدخال مساعدات لقطاع غزة، الذي يتعرض لحرب وحشية للشهر السادس على التوالي.

وأعلن الجيش الأمريكي السبت الماضي، أن سفينة "الجنرال فرانك س بيسون"، تشق طريقها إلى البحر الأبيض المتوسط، تمهيدا لبناء الرصيف المؤقت عند شاطئ غزة.

وأشارت القيادة الوسطى الأمريكية إلى أن سفينة الدعم اللوجستي "بيسون"، غادرت قاعدة لانغلي يوستيس المشتركة في طريقها إلى المتوسط، حاملة المعدات الأولى لإنشاء رصيف مؤقت، لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية إلى غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غالانت غزة حماس الميناء العائم امريكا حماس غزة غالانت الميناء العائم المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أول رد رسمي من حماس على خطاب بايدن

ردت حركة حماس مساء الجمعة 31 مايو 2024 ، على خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن ، والذي عرض فيه مقترحا لإنهاء الحرب على غزة وتضمن ثلاث مراحل.

نص بيان حركة حماس كما وصل وكالة سوا الإخبارية

تنظر حركة المقاومة الإسلامية حماس بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جوبايدن اليوم 31/05/2024 من دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الاعمار وتبادل للأسرى، ونعتبر إن هذا الموقف الأمريكي وما ترسخ من قناعة على الساحة الإقليمية والدولية بضرورة وضع حد للحرب على غزة هو نتاج الصمود الأسطوري لشعبنا المجاهد ومقاومته الباسلة. 


وتؤكد الحركة على موقفها الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبنّاء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى إذا ما أعلن الاحتلال التزامه الصريح بذلك.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أول رد رسمي من حماس على خطاب بايدن
  • حماس ترد على خطة بايدن لانهاء الحرب في غزة
  • حركة “حماس” تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية
  • تداول 38 سفينة للحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • تداول 38 سفينة متنوعة اليوم بميناء دمياط
  • رغم تضرر الميناء العائم.. تواصل إبحار المساعدات الإنسانية من قبرص إلى غزة
  • حماس: الرصيف الأمريكي تضليل للرأي العالمي ويجب فتح معابر القطاع
  • قيادي في حماس يهاجم فكة الرصيف العائم في غزة
  • بعد أيام من استخدامه.. البنتاغون تعلن إزالة رصيف غزة العائم لإصلاحه
  • بعد أيام من استخدامه.. البنتاغون يعلن إزالة رصيف غزة العائم لإصلاحه