عقدت كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، ندوة بعنوان "رؤية التنمية العمرانية في مصر.. نبذة عن المشروعات المنفذة وخطط العمل المستقبلية"، وذلك في إطار اهتمام الجامعة بخريطة الدولة المصرية التنموية ورؤية استراتيجية العمران في مصر.

حضر الندوة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور عبد الخالق القاضي مساعد وزير الإسكان، والدكتور محمد رفعت عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني، والمهندس أحمد ترك أمين عام الجامعة، ووكلاء الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، خلال كلمته بالندوة، إلى جهود الدولة المصرية في إنشاء المدن الجديدة وتطوير المناطق العشوائية، ومشروعات القاهرة التاريخية، موضحًا أن رؤية الدولة المصرية في الاستثمار تتم من خلال تنفيذ العديد من المشروعات.

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن النهضة العمرانية التي تشهدها مصر حاليًا هي تطبيق لمخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية "مصر 2052"، الذي أعدته نخبة من المخططين المصريين، وتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتم تحقيق وتنفيذ جزء كبير من مخرجات المخطط بما يتخطى المدد الزمنية المحددة بكثير، مقدمًا شرحًا تفصيليًا حول مشروع رأس الحكمة ومدينة العلمين الجديدة ودورهما في جذب الاستثمار الأجنبي.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد رفعت عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني، إن الدولة المصرية وضعت رؤية جديدة لبدء مرحلة نمو جديدة في الاقتصاد المصري وتنفيذ عدد من المشروعات القومية التي ترتكز علي تطور شامل في كافة القطاعات التي تُمكن المستثمرين من المشاركة وتجذب استثمارات أجنبية مباشرة، مؤكدًا حرص الكلية علي التعرف علي خطط الدولة المصرية التنموية،   والتعاون مع جميع الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، من أجل الربط بين المنهج العلمي النظري، والتطبيقات العملية على أرض الواقع، وإتاحة الفرصة لأبناء الكلية للتعرف على متطلبات سوق العمل.

وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش والرد على كافة استفسارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التخطيط العمراني مدينة العلمين وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تطوير المناطق العشوائية الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار وزير الإسكان مشروع رأس الحكمة جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة الدولة المصریة کلیة التخطیط

إقرأ أيضاً:

"إعلام البريطانية" تستقبل كبار الإعلاميين لمناقشة مشروعات التخرج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت كلية الإعلام والاتصال بالجامعة البريطانية في مصر، تحت أشراف الأستاذ الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام والاتصال، سلسلة مناقشات مشروعات تخرج الطلاب من الأقسام المختلفة بالكلية.

جاء ذلك بحضور ومشاركة كوكبة من الإعلاميين والنقاد وصناع السينما، وذلك على مدار ثلاث أيام،شملت الأقسام المختلفة بالكلية مثل قسم السينما والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان.

وتكونت لجنة التحكيم في قسم الإذاعة والتليفزيون من الدكتورة منى الحديدي، والدكتورة هبة السمرى والإعلامية ألفة السلامي والمستشار الإعلامي فؤاد أبو حجلة  وسمير عمر مدير مكتب سكاي نيوز عربية.

وفي قسم السينما شارك في تحكيم الأفلام رئيس أكاديمية الفنون الدكتورة غادة جبارة ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق المهندس أسامة الشيخ، والمايسترو راجح داود، والناقد طارق الشناوي، أستاذ النقد والأدب العربي الدكتور يسري عبد الله، الدكتور شريف صالح الكاتب الروائي، والمخرج الدكتور علي شوقي، والناقدة الفنية فايزة هنداوي، المخرج الكبير هاني لاشين.

وفي قسم الاتصالات التسويقية المتكاملة للعلاقات العامة والإعلان تكونت من لجنة تحكيم من عدد من الخبراء في مقدمتهم حليم أبو سيف وفوزي الماوي ومنة الليثي وإنجي مجدي ومي علي ولينا صالح أبو سامرة.

بدوره، توجه الأستاذ الدكتور محمد شومان، عميد الكلية، بخالص التهنئة لطلابه على تخرجهم والجهد الكبير الذي بذلوه لتحويل أفكارهم إلى مشاهد سينمائية وأفكار ومشروعات حية على أرض الواقع، لأثبات تمتعهم بالمواهب الحقيقية في التمثيل والإخراج والتصوير.

وأكد الدكتور "شومان"، حرص الكلية على إنتاج أفضل المواد الإعلامية ، فضلًا عن تقديم الدعم اللازم للطلاب من قبل أعضاء هيئة التدريس للطلاب خلال مراحل المشروع المختلفة، والاستفادة من آراء الأساتذة في الكلية وكذلك أعضاء لجنة التقييم.

يذكر أن الجامعة البريطانية يترأسها الأستاذ الدكتور محمد لطفي، وتضم 11 كلية، هي: كليات الهندسة، هندسة الطاقة والبيئة، طب وجراحة الفم والأسنان، التمريض، القانون، الإعلام والاتصال، الفنون والتصميم، الصيدلة، نظم المعلومات وعلوم الحاسب، الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، الآداب والإنسانيات، كما تطبق الجامعة نظام التعليم البريطاني، وتمنح خريجيها الشهادات الثنائية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، والجامعات الأجنبية الشريكة وهي: (London South Bank University & Queen Margaret University& Manchester Metropolitan University)، كما تمنح الجامعة البريطانية لطلابها فرصة لدراسة فصل دراسي بالخارج بجامعة London south bank، الشريك البريطاني للجامعة.

IMG-20240610-WA0063 IMG-20240610-WA0074

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يكرم الأمين العام المساعد بأسيوط
  • صور.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"
  • رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • وفد الطيران المدني الليبي يشيد بدور الأكاديمية المصرية إقليمياً في علوم الطيران
  • "إعلام البريطانية" تستقبل كبار الإعلاميين لمناقشة مشروعات التخرج
  • الجامعة البريطانية تستقبل كبار الإعلاميين لمناقشة مشروعات التخرج
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن