أبوظبي: «الخليج»

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، بالشراكة مع بلدية أبوظبي ممثلة بمركز بلدية الشهامة، وبمشاركة مجتمعية كبيرة، وممثلي مختلف المنظمات، فعالية لزراعة الأشجار ضمن برنامج «من أجل إماراتنا نزرع».

ورحبت حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة بالحضور وشكرت بلدية مدينة أبوظبي، وخاصة مركز بلدية الشهامة، على دعمهم الثابت وشراكتهم الثابتة على مر السنين.

مشيدة بالجهود الاستباقية التي بذلها الفريق في تسهيل تنفيذ هذا البرنامج التحويلي، وأعربت عن تطلعها إلى استمرار التعاون في السنوات القادمة.

كما أعربت عن تثمينها الكبير لإدارة وقيادة الكيانات الشريكة، بما في ذلك غاليريا جزيرة الماريه، ونادي روتاري دبي، ودن هارتوغ لوجيستيكس دي إم سي سي، وتون بروتكت إيميا EMEIA، لمساهمتهم القيمة في هذا البرنامج. مؤكدة أن المؤسسات المشاركة تمكنت من إظهار تفانيها الذي لا يتزعزع بالتعهد بزراعة 500 شتلة لأشجار محلية، ما يعزز جهود الاستدامة البيئية.

وأكدت حبيبة المرعشي، التزام المجموعة بالحفاظ على البيئة مقومات البيئة الطبيعية. مشيرة إلى زراعة 2,127,600 شجرة محلية حتى الآن منذ نشأ هذا البرنامج عام 2007، ما أدى إلى تخفيف 12,545.82 طناً مترياً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

كما أضاءت على توافق نشاطات المجموعة مع أهداف العمل المناخي الطموحة لدولة الإمارات، بما في ذلك مبادرة الحياد المناخي في الدولة بحلول عام 2050. وشددت على الفرص الاقتصادية الكامنة في التحول إلى اقتصاد مستدام، مؤكدة التزام دولة الإمارات باتفاقية باريس.

واختتمت كلمتها بحديث الرسول الكريم «إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة؛ فإن استطاع أن لا تقوم حتى يغرسها فليغرسها»

بشكل عام، كان البرنامج تذكيراً مؤثراً بالمسؤولية الجماعية لحماية البيئة وتعزيز الإجراءات المستدامة، خاصة خلال رمضان المبارك.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بـ"دولي" الفروسية

تستضيف أبوظبي اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية خلال نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

يستعرض الاجتماع الجهود التي اضطلعت بها المجموعة خلال المرحلة الماضية في تنفيذ الخطط التطويرية، ووضع البرامج المستقبلية، وذلك ضمن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر (تشرين الثاني) في أبوظبي بحضور رؤساء اتحادات 137 دولة حول العالم.
وقال سلطان محمد اليحيائي رئيس المجموعة عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، رئيس لجنة قفز الحواجز به إن "اللجنة الفنية للمجموعة الإقليمية السابعة ستعقد اجتماعاً فنياً عبر “ تقنية الاتصال المرئي” الشهر المقبل في أبوظبي، بهدف التحضير للاجتماع العام المقرر في نوفمبر، ووضع جميع الترتيبات المقررة".
وأوضح أن هناك اجتماع آخر سنوياً في نادي الشارقة للفروسية والسباق خلال ديسمبر (كانون لأول)  المقبل على هامش بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز.

مقالات مشابهة

  • «إينوك» تبحث عن كوادر إماراتية بمعرض «رؤية»
  • درك طنجة يصطاد إحدى المتهمات الرئيسيات الهاربات في قضية “مجموعة الخير”
  • أستاذ إرشاد سياحي: مجموعة السلطان الغوري مصدر إلهام الكثير من الفنانين
  • بلدية أبوظبي تتواصل مع المكاتب الاستشارية لإطلاعها على مستجدات تراخيص البناء
  • مجموعة الرستماني: زيادة الكوادر الإماراتية إلى 15% من مجموع القوى المهارية العاملة لدى المجموعة
  • %87 من أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي «صديق للبيئة»
  • «موانئ أبوظبي» تحرز تقدماً في أجندتها للاستدامة لعام 2023
  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بـ"دولي" الفروسية
  • روسيا ومصر والبريكس
  • “موانئ أبوظبي” تحرز تقدما في أجندتها للاستدامة لعام 2023