قال نبيل عبد السلام، المرشح لمنصب نقيب المحامين إن الواقع داخل نقابة المحامين مُر، مضيفا :"ونحن فى مرحلة فارقة من عمر النقابة، نزاع تسبب فى تصدع العلاقة بين المحامين بعضهم البعض، وعلينا وقف هذا النزاع على وجه السرعة لعودة الهيبة للنقابة مرة أخرى".

وتساءل نبيل عبد السلام قائلا لصالح من يتم تجريف نقابة المحامين من قيم المحاماة؟ لصالح من يتم استعباد شيوخ المحامين من المشهد النقابي؟ لصالح من شيوخ المحامين المؤمنين بالمحاماة أصبحوا بعدين عن المشهد النقابى؟، مشيرا الى أن تلك الأسئلة تستوجب الوقوف طويلا أمامها لندرك أهمية التغيير.

وشدد على أن الخدمات حق مكتسب، وأنه لا يجوز استغلالها لكسب أصوات الزملاء، متابعا :"من يعمل بالمهنة يعرف مشاكلها وأنا أزعم أنى كذلك، ودرست الملف داخل النقابة علميا وليست وهميا، والمشاركة والحوار شعارى فى العمل النقابى".

وأردف :"الدولة تتجه للرقمنة والميكنة ونحن نعاني فى السجلات الورقية، فموارد ومصروفات النقابة لازالت تدون في السجلات الورقية مما يعزل الجمعية العمومية عن معرفة مصير أموال النقابة، الرقمنة ستجعل موارد ومصروفات النقابة تحت أعين الأعضاء بإعتبار أن أموال النقابة مال خاص في حكم المال العام.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"الصحة" تعلن إلغاء البلاغات الورقية للوفيات وتلزم بالتسجيل الإلكتروني

أكد المجلس الصحي السعودي، على جميع القطاعات الصحية ضرورة الالتزام بتعميم وزير الصحة رئيس المجلس، القاضي بإيقاف استخدام البلاغات الورقية لحالات الوفاة.
وشدد المجلس على أهمية الاعتماد الكلي على النظام الإلكتروني الوطني الموحد الذي طورته وزارة الصحة لرفع جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بحالات الوفاة.خدمة بلاغات الوفاة داخل المنشآت الصحيةوفي خطاب رسمي لاتحاد الغرف السعودية، حث المجلس الصحي جميع القطاعات الصحية على التعاون التام مع وزارة الصحة، وتطبيق السياسات والإجراءات ومؤشرات الأداء المحددة لخدمة بلاغات الوفاة داخل المنشآت الصحية في المملكة.
أخبار متعلقة الأرصاد: نراقب أجواء عرفات بمنظومة من التقنيات المكتملةعقوبات شديدة.. ضبط 12950 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدودوأكد المجلس على أهمية هذا التوجه في تحسين جودة البيانات المتعلقة بحالات الوفيات في المملكة، والمساهمة في تطوير النظام الصحي بشكل عام.تحسين جودة البيانات المتعلقة بالوفياتودعا جميع القطاعات الصحية إلى التعاون مع وزارة الصحة في تنفيذ هذا التعميم، والالتزام بالتعليمات والإجراءات ذات الصلة.
وأكد المجلس أن هذا القرار يأتي في إطار السعي الدؤوب لتحسين جودة البيانات المتعلقة بالوفيات، والمساهمة الفعالة في تطوير النظام الصحي في المملكة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • الجهاد تعلن مقتل أحد أعضائها في "هجوم الدراجة"
  • "الصحة" تعلن إلغاء البلاغات الورقية للوفيات وتلزم بالتسجيل الإلكتروني
  • نقيب المحامين: استمرار عمل إدارة العلاج خلال إجازة عيد الأضحى
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • قطر.. الكشف عن طبيعة العملة الرقمية
  • بيت المحامي يحتضن مؤتمرا عن الفساد في القطاعين العام والخاص
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين
  • اعرف شروط ومصروفات معهد القمة للتمريض للعام الدراسي 2024-2025