اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الخميس، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي،  في محيط حاجز شعفاط العسكري شمال شرق القدس، وأطلق الاحتلال القنابل المسيلة للدموع وقنابل الغاز على المواطنين خلال اقتحام المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، مزودين بعدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية، ونشر الاحتلال جنوده داخل البلدة، واندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال الاقتحام، ولم يبلغ حتى الآن عن إصابات أو اعتقالات.

 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، عن وصول عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، إلى مجمع الشفاء الطبي، جراء استهداف قوات الاحتلال عددًا من المواطنين الفلسطينيين، كانوا ينتظروا وصول المساعدات عند دوار الكويت. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اندلاع مواجهات شبان فلسطينيين قوات الاحتلال مخيم شعفاط

إقرأ أيضاً:

“عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا

قال الكاتب والمحلل السياسي جهاد حرب، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول تدمير أقصى ما يمكن من بنى تحتية في مدينة جنين ومخيم جنين تحديدًا منذ صباح هذا اليوم لتحميل أعباء جديدة على المواطنين الفلسطينيين الذين يشكلون الحاضنة الشعبية للمقاومة الفلسطينية في هذه المدينة والمخيم.

الوضع في غزة

وأضاف حرب، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عمليات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة من أجل القيام بذلك، ومن خلال عمليات تدمير سواء للبنية التحتية وتدمير بعض المركبات وبعض المنازل حتى يجعل الاحتلال الإسرائيلي أن الأثمان مرتفعة لدى المواطنين الفلسطينيين، وبالتالي ترتدع أو تمنع إمكانية استمرار الحاضنة الشعبية أو استمرار المجموعات المسلحة.

الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية

وتابع: “صباح اليوم اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والدة أحد المطاردين للضغط عليه من أجل تسليم نفسه، مؤكدًا أن هذه وسائل تستخدمها الحكومة الإسرائيلية للعقوبات أو لفرض العقوبات الجماعية على المواطنين الفلسطينيين والتنكيل بهم بغض النظر عن مكانتهم أو دورهم في مقاومة أو عدم المقاومة، لذلك هي تستهدف كل فلسطيني وكل سكان مدينة جنين ومخيمها اليوم”.
 

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب واعتقال 3 آخرين خلال اقتحام الاحتلال مخيم الفارعة
  • شهيد متأثرا بجراحه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس (صور)
  • وسائل اعلام: اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في شمال رام الله بمخيم الجلزون
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله
  • الاحتلال يقتحم بلدات بجنين والخليل ورام الله واشتباكات مع مقاومين
  • 9 شهداء بينهم رضيعة جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  •  مواجهات في مخيم العروب بالخليل واعتقالات في قلنديا
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)
  • “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا