وقعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، في إطار السعي المتبادل لتعزيز التعاون المشترك وتحفيز المواهب.

وقع المذكرة عن الدائرة خالد أحمد الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، فيما وقعها ن الجمعية سعادة حسين ميرزا الصايغ عضو مجلس الإدارة، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.

وتؤطر المذكرة جوانب العمل المشترك في مجال تبادل الخبرات، ونقل المعارف في مجال المواهب من حيث الاكتشاف والتقييم، وبرامج احتفاظ ورعاية الموهوبين، وتنفيذ المشاريع المشتركة، وتبادل المعلومات والوثائق ذات الاهتمام المشترك.

وقال خالد الحوسني :” إن الدائرة تسعى لتطوير العمل المؤسسي ودفع عجلة الريادة والتميز في الدائرة، مؤكدة على قيمة كفاءاتها البشرية. وتسعى لتحفيز المواهب النوعية، ووضع مسار واضح للموارد النابغة والأخذ بأيديهم للإبداع، وتحقيق الإنجازات بما يفوق التوقعات”، مبيناً أن المذكرة تهدف لفتح آفاق التعاون الحالي والمستقبلي في مجال إدارة المواهب وتحقيق أفضل النتائج.

من جانبه، أفاد حسين الصايغ، بأن الجمعية تعمل على توثيق علاقاتها مع الدائرة للاستفادة من الخبرات التراكمية المتبادلة لدى الطرفين، وتبادل الدراسات والبحوث الرامية إلى تجويد العمل المؤسسي لبناء علاقة شراكة، بما يسهم بتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

خلوة تناقش الخطة الاستراتيجية ل «موارد عجمان»

عجمان: «الخليج»

نظمت دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان خلوة استراتيجية جمعت الشركاء الاستراتيجيين في حكومة عجمان بهدف مناقشة تحديث «الخطة الاستراتيجية للدائرة 2025-2027»، وذلك ضمن إطار مشروع التطوير الاستراتيجي وبهدف تعزيز التعاون وتبادل الأفكار بين الأطراف المعنية لضمان تحقيق الأهداف المستقبلية بكفاءة وفاعلية.

جاء ذلك خلال افتتاح اللقاء الأول من المجلس التنسيقي للموارد البشرية الذي نظمته الدائرة بحضور ممثلي وحدات الموارد البشرية في حكومة عجمان والذي يهدف لتعزيز التواصل بين وحدات الموارد البشرية في الحكومة، ومناقشة التحديات والفرص التحسينية، ووضع الحلول المناسبة ومناقشة الموضوعات المختلفة.

وأوضح أحمد السويدي، مدير مكتب الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، أن الهدف من تنظيم الخلوة هو توحيد الجهود المشتركة وبناء القدرات اللازمة نحو التكامل المشترك في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للإمارة.

وتم مناقشة تحديث «الخطة الاستراتيجية للدائرة 2025-2027» بما يسهم في تحقيق طموحات وتطلعات الشركاء في تقديم خدمات متكاملة، وحصر الاحتياجات المستقبلية لوحدات الموارد البشرية بالدوائر الحكومية، وتحديد التحديات والفرص المستقبلية.

وأشار السويدي إلى أن الدائرة تعمل على تحليل الاتجاهات والتحديات المستقبلية في جميع مجالات التنمية البشرية وتسخير التقنيات الحديثة والحلول المبتكرة والعمل على ضمان وجود قوة عاملة جاهزة للمستقبل تتمتع بالمهارات والقدرات اللازمة للازدهار ومواكبة المستجدات العالمية، إضافة إلى مواءمة السياسات مع الأجندة الوطنية والاستراتيجيات والأهداف الاتحادية، لضمان التخطيط المتكامل الذي يعزز التنمية البشرية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • “أردوغان” و”الدبيبة” يبحثان دعم جهود البعثة الأممية للوصول إلى الانتخابات
  • “تريندز” ومركز الصين لتطوير صناعة المعلومات CCID يستعرضان التعاون البحثي
  • خلوة تناقش الخطة الاستراتيجية ل «موارد عجمان»
  • التحالف الوطني يعيد رفع كفاءة دار عائشة حسنين لرعاية الأيتام في الفيوم
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار “بكين داشينغ “
  • الإمارات والصين.. اتفاقيات ومذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة
  • «الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين