صدى البلد:
2024-06-12@07:38:23 GMT

محافظ كفر الشيخ: إغلاق مستشفيين غير مرخصين

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

قرر محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إغلاق مستشفيين غير مرخصين بعاصمة المحافظة، بناء على تقرير إدارة العلاج الحر خلال حملة قامت بها على المنشآت الطبية بالمحافظة، تحت إشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتورة أميرة عبد السلام، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ.


وقال محافظ كفر الشيخ، إن الحملات الرقابية والتفتيشية مستمرة على المنشآت والعيادات الطبية، لضمان تقديم خدمة طبية آمنة للمواطنين في إطار قانوني، لحمايتهم من مخاطر التعامل مع المنشآت الطبية المخالفة، وللتأكد من التزام المنشآت الطبية بالاشتراطات الصحية والقوانين المعمول بها، وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة بالقطاع الصحي.


وأكد المحافظ أهمية استمرار الحملات على المنشآت الطبية للتأكد من التزامها بالقوانين واللوائح المنظمة لمزاولة المهنة، داعيًا المواطنين إلى عدم التعامل مع المنشآت الطبية غير المرخصة، والإبلاغ عن أية مخالفات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنشآت الطبیة

إقرأ أيضاً:

خدمات علاجية لـ 1473 مواطن بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ، في تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المتكاملة المجانية، من نخبة اطباء متخصصين ، لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية لأهالى القرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية .

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية ، (حياة كريمة) ، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية، بقرية دمشاو هاشم بمركز المنيا ، خلال يومى 8 و 9 من يونيه الجارى، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1473 حالة، في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

من جانبه ، أوضح وكيل الوزارة ، أن القافلة  الطبية العلاجية المجانية ، شملت العديد من التخصصات، منها ، الكشف على 299 حالة جراحة، 408 حالات أطفال ، 234 باطنة ، 105 نساء ، 65 أسنان ، 209 جلدية ، 57 تنظيم أسرة ، وإجراء 189 تحليلاً متنوعاً ، 3 حالات موجات صوتية ، 3 حالات أشعة عادية ، و 117 كشف ضغط وسكر، وتحويل 9 حالات للمستشفى لإستكمال العلاج ، بالإضافة ، إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ 126 حالة ، وذلك من خلال عيادات متنقلة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الرعاية بالأقصر تكرم 111 فرد من قيادات الصف الثاني بمنشآتها الصحية
  • خدمات علاجية لـ 1473 مواطن بالمنيا
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • «السبكى» يبحث تجهيز المنشآت الصحية بالشاشات المحوكمة والتابلت
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يقود حملة علي مخابز ومحلات الفشن
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لمتابعة المنشآت والطرق
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لحماية المنشآت
  • بالصور.. محافظ الشرقية يُفاجئ المنشآت الصحية بأبو حماد والزقازيق