قلب اتلتيكو مدريد الاسباني الطاولة على ضيفه انتر الايطالي وتأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم بفوزه عليه بركلات الترجيح 3-2 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-1).

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز انتر على ارضه في سان سيرو 1-0.

وسجّل هدفي اتلتيكو الفرنسي أنطوان غريزمان (35) والبديل الهولندي ممفيس ديباي (87)، وهدف انتر فيديريكو ديماركو (33).

وفي ركلات الترجيح، أهدر التشيلي أليكسيس سانشيس والهولندي ديفي كلاسن والقائد الارجنتيني لاوتارو مارتينيس لإنتر وصيف المسابقة، في حين فشل ساوول نيغيس في ترجمة ركلته من جانب أتلتيكو.

وتألق غريزمان (32 عاما) والذي دفع به المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني أساسيًا في مباراته الاولى منذ عودته إلى الملاعب جراء تعرضه لالتواء في كاحله على ملعب سان سيرو في 20 فبراير الماضي خلال لقاء الذهاب، فغاب عن أربع مباريات لم يفز فيها "كولتشنيروس" سوى مرة يتيمة.

وبدوره، عاد المهاجم مارتينيس الى تشكيلة "نيراتزوري" بعدما فضّل مدرّبه سيموني إنزاغي اراحته في الفوز على بولونيا 1-0 في الدوري.

وشكّل أتلتيكو خطورة على مرمى إنتر عن طريق البرازيلي صامويل دياش لينو الذي تقدم على الجهة اليسرى وسدّد كرة ابعدها الحارس السويسري يان سومر (5).

وردّ انتر بمحاولتين للهولندي دنزل دمفريس فسدد كرة تصدى لها الحارس السلوفيني يان اوبلاك، قبل أن يتابعها بجانب المرمى (13).

ونجح انتر في افتتاح التسجيل اثر تمريرة خلفية من نيكولو باريلا إلى ديماركو الذي سدد من مسافة قريبة في أعلى المرمى (33).

ولم يدم تقدم انتر سوى دقيقتين، حيث تمكن العائد غريزمان المنفرد من اثبات علو كعبه مرة اخرى بتسجيله هدف التعادل(35).

وهو الهدف الـ 176 للمهاجم الفرنسي مع اتلتيكو ليعزّز رقمه القياسي كأفضل هدّاف في تاريخ النادي.

وواصل اتلتيكو ضغطه بحثا عن هدف ثان، فأهدر ألفارو موراتا فرصة اثر تمريرة عرضية من الارجنتيني رودريغو دي بول(60)، وردّ مهاجم إنتر الفرنسي ماركوس تورام بالمثل بعد ان تهيأت له كرة امام المرمى لكنّ تسديدته علت العارضة (76).

وحظي اتلتيكو بفرصة اخرى من البديل ديباي الذي حاول الاستدارة على نفسه من مسافة قريبة من المرمى والتسديد، لكنّ البديل ماتيو دارميان كان الاقرب لابعادها (80)، قبل ان يهدر باريلا فرصة محققة من انفرادية بعد تمريرة من مارتينيس (84).

واصاب ديباي العارضة قبل أن يفك شيفرة الدفاع الايطالي اثر هجمة منسقة تمكن فيها القائد كوكي من فتح ثغرة ممررا كرة متقنة للهولندي الذي سددها في مرمى الحارس سومر (87).

واهدر البديل الارجنتيني أنخل كوريا فرصة كانت كفيلة بفوز أتلتيكو قبل اللجوء الى الوقتين الاضافيين، اثر تمريرة رائعة من غريزمان لكنّ كرته علت المرمى بشكل غريب (90+3).

وتبادل الفريقان الهجمات في الوقتين الاضافيين، الا انّ ايا منهما لم يتمكن من تسجيل الهدف الحاسم ليحتكمان إلى ركلات الترجيح.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد

كشفت تقارير صحافية إنجليزية عن رغبة نادي أرسنال الإنجليزي في التعاقد مع الدولي المغربي إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، في سوق الانتقالات الصيفية.

ووفق صحيفة “سبورت كيد” فإن نادي أرسنال يسعى لإقناع ريال مدريد، لجلب متوسط ميدان المنتخب المغربي إبراهيم دياز، بعد تألقه مع “النادي الملكي” في مختلف المسابقات، الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الذي توج به في فاتح يونيو الجاري.

واعتبرت الصحيفة ذاتها أن إبراهيم دياز لاعب رئيسي في ريال مدريد وساهم في تتويجه بالدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه، حيث شارك معه في 31 مباراة وكان حاسما في معظم المباريات حيث سجل 8 أهداف، وصنع 6، أما على مستوى دوري أبطال أوروبا فشارك دياز في 9 مباريات سجل هدفين وكان وراء آخر.

وأضافت الصحيفة أنه رغم العقد الذي يربط إبراهيم دياز بالنادي الملكي ويمتد حتى 2027، إلا أن أرسنال يفكر بشكل جدي في انتداب النجم المغربي والاستفادة من خدماته، حيث أكد مايكل أرتيتا، مدرب الفريق الإنجليزي، أنه مستعد لتقديم الفرصة التي يحتاجها دياز ليصبح لاعبًا مهمًا في النادي اللندني، الذي يتطلع مرة أخرى إلى التحدي والبحث عن الألقاب الكبرى في الموسم المقبل، كما سيراهن على إغرائه بالرسمية مع الفريق الأول والمشاركة في جميع المباريات أساسيا، عكس ريال مدريد، حيث يعتبره أنشيلوتي خيارا ثانيا.

يشار إلى أن إبراهيم دياز، خاض تجربة “البريميرليغ” في وقت سابق، عندما كان لاعبا في صفوف مانشستر سيتي في بداية مشواره الكروي، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ويعيره الأخير إلى “إيسي ميلان” الإيطالي لثلاثة مواسم، حيث تألق هناك وبصم على أداء متميز، ما فرض على الريال إعادته إلى صفوف “النادي الملكي” للموسم (2023/2024)، والذي اعتبر الأفضل في مسيرته، حيث قدم فيه أداء متميزا فضلا عن مساهمته بالأهداف والتمريرات الحاسمة، ليختمه بالتتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل .. سلة الأهلي يلتقي الاتحاد في ثالث مواجهات نهائي دوري السوبر
  • عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد
  • رسميا.. مهاجم إسبانيا السابق توريس مدربا لرديف أتلتيكو مدريد
  • عاجل.. أنشيلوتي يتراجع عن تصريحه حول كأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية بنظامها الجديد
  • يفضل البقاء في ريال مدريد.. نجل أنشيلوتي مطلوب كمدرب في عدة أندية
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • شباب الأحمدي يبلغ ربع نهائي دوري الثالثة في البيضاء
  • “ نوير” يثير قلق الألمان قبل يورو 2024
  • جواو فيليكس يتحدث عن مصيره مع برشلونة