كشف فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، حكم التزين واستخدام المكياج للمرأة في نهار رمضان، مشيرا إلى أنه إذا كان مكياج بسيط وغير ملفت للنظر فلا يفسد الصيام.

وأضاف مفتي الديار المصرية، خلال برنامج اسأل المفتي، مع الإعلامي حمدي رزق، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد أن يكون لدينا ثقة في أنفسنا وما أمرنا به المولى عز وجل قبل أي شئ، لافتا إلى أن أدوات الزينة لا تدخل الحلق إذا هي لا تفطر.

وأشار مفتي الديا المصرية، إلى أنه طالما المرأة لا تقصد الإثارة، وفي حدود وغير ملفت فهذا لا يفسد الصيام، مؤكدا أن المكياج الخفيف غير الملفت لا يفطر ولا يفسد الصيام إلا إذا دخل شيء منه الى الجوف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية الصيام نهار رمضان لا یفسد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لموسم 2023 - 2024، التي يتم تنظيمها بوادي الفروسية التابع لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للفروسية، بحضور الدكتور إسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

دعم القيادة السياسية لتوفير كل الإمكانيات لتوسيع قاعدة ممارسة الفروسية 

وقال  وزير الشباب، إن ذلك يأتي في ضوء دعم القيادة السياسية لرياضة الفروسية، لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لمن يمارسها، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع علم مصر خفاقاً في جميع المحافل الدولية.

تزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن وادي الفروسية بمنطقة عين الصيرة صرحاً رياضياً كبيراً يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية، وجرى تجهيزه وفقا للمواصفات القياسية العالمية، وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً بما يؤهلها لاستقبال كافة المنافسات الدولية فى رياضة الفروسية، ليضاف إلى سلسلة المنشآت الرياضية المتميزة التي وفرتها الدولة المصرية لتنظيم واستضافة كبري البطولات الدولية، مؤكداً اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الرياضة ورفع مستوى الرياضيين المصريين في جميع المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يهنئ مفتي الجمهورية بعيد الأضحى
  • «الحصالة».. مشروع تخرج لطلاب إعلام حلوان لتقديم محتوى اقتصادي يفهمه المواطن البسيط
  • حيل لوضع مكياج ثابت خلال درجات الحرارة المرتفعة.. «حافظي على نضارة بشرتك»
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • المفتى: الحج من العبادات التي بها مشقة والإسلام جعل مبناها التيسير
  • مفتي الجمهورية في ندوة الحج الكبرى بمكة المكرمة: التيسير في الدين ينشأ عن رسوخٍ في العلم
  • مفتي الجمهورية: التيسير في الدين ينشأ عن رسوخٍ في العلم
  • هل الغش في الامتحان يبطل الصوم؟.. «الإفتاء» توضح