أجرت الطائرات الحربية الكورية الجنوبية والأمريكية مناورة مشتركة بالذخيرة الحية ضد تهديدات صواريخ كروز والمدفعية بعيدة المدى الكورية الشمالية في المياه قبالة الساحل الغربي هذا الأسبوع، حسبما ذكرت القوات الجوية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة.

ويشارك في المناورات التي بدأت يوم الاثنين، وتستمر5 أيام، حوالي 40 طائرة، بما في ذلك طائرات F-35A وF-15K وF-4E  الكورية الجنوبية، بالإضافة إلى طائرات A-10 وF-16  من القوات الجوية الأمريكية السابعة المتمركزة في البلاد.

وقال سلاح الجو إن الطيارين تدربوا على شن ضربات دقيقة ضد محاكاة لصواريخ كروز معادية تحلق على ارتفاعات منخفضة بصواريخ جو-جو وضد المدفعية بعيدة المدى باستخدام صواريخ جو-أرض وقنابل موجهة.

وجاءت التدريبات وسط تجدد المخاوف بشأن التهديدات الصاروخية الكورية الشمالية بعد أن أطلقت خمس جولات من صواريخ كروز هذا العام.

وتأتي التدريبات المشتركة في الوقت زعمت فيه كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة إطلاق صاروخ أرض-بحر جديد قبالة ساحلها الشرقي في 14 فبراير.

وتمتلك كوريا الشمالية واحدة من أكبر قوات المدفعية في العالم، ويتمركز العديد منها في نطاق منطقة سيئول الكبرى، التي يسكنها حوالي نصف سكان كوريا الجنوبية البالغ عددهم 51 مليون نسمة.

آخر تحديث: 15 مارس 2024 - 10:38

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: سول وواشنطن صواريخ كروز كوريا الجنوبية كوريا الشمالية مناورات بالذخيرة الحية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا

أفاد المكتب الصحفي لمجلس الاتحاد الأوروبي، بأن الاتحاد فرض عقوبات على تسعة أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا في الصراع مع أوكرانيا.

وجاء في بيان المكتب: "اليوم فرض المجلس عقوبات ضد ستة أفراد إضافيين وثلاثة كيانات قانونية، بسبب أنشطة التهرب من العقوبات التي تقوم بها كوريا الشمالية والتي يمكن أن تدر أموالا لبرامجها النووية وبرامج صواريخها الباليستية غير المشروعة، في انتهاك وتجاهل صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي في هذا المجال".

إقرأ المزيد البيت الأبيض: روسيا تنتهك قيود الأمم المتحدة بشحنها النفط إلى كوريا الشمالية

وتابع المكتب في بيانه: "تم كذلك فرض هذه العقوبات، مع الأخذ في الاعتبار الدعم العسكري الذي قدمته كوريا الشمالية للحرب العدوانية التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا".

في أواسط مايو الجاري، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على مواطنين روسيين، اتهمتهما بتنظيم توريد الأسلحة من كوريا الشمالية.

وأشارت وزارة الخزانة الأمريكية إلى أن إدارة الرقابة على الأصول الأجنبية التابعة للوزارة فرضت العقوبات كذلك على ثلاث شركات، تقول إنها مرتبطة بالشخصين المذكورين.

وتتهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، كوريا الشمالية بتوريد الأسلحة والذخيرة لروسيا، لكن بيونغ يانغ نفت ذلك بشكل قاطع.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تعلق إرسال المناطيد المليئة بالنفايات إلى سيول
  • كوريا الجنوبية: الشرطة تتلقى 500 بلاغ بشأن بالونات القمامة القادمة من بيونج يانج
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا