نشر موقع “صدى البلد” عددا من الأخبار المهمة في مجالي المرأة والصحة على مدار اليوم، ونعرض أبرز هذه الأخبار خلال التقرير التالي:

من القرحة إلى السكري.. 5 مضاعفات خطيرة لنوع شائع من الدايت

اكتسب الصيام المتقطع (IF) شعبية في السنوات الأخيرة باعتباره نهجًا غذائيًا له فوائد صحية محتملة، يعتمد الكثير من الأشخاص على طريقة إدارة الوزن هذه، والفكرة هي قطع الأكل لفترة طويلة (حسب الراحة) ثم الانغماس في الأكل.

ومع ذلك، مثل أي نظام غذائي، فإن الصيام المتقطع له آثار إيجابية وسلبية على الصحة، في حين أن بعض الأفراد قد يواجهون نتائج إيجابية، قد يواجه آخرون آثارًا سلبية. 

 

نسرين طافش تستعرض أناقتها بإطلالة رمضانية| شاهد

حرصت الفنانة نسرين طافش على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور و الفيديوهات الأنستجرام، بصورا جديدة من أحدث ظهور لها.

أستاذ أمراض صدرية: مريض الحساسية لا بد أن يتناول طعاما متوازنا

يتساءل البعض حول التغذية المناسبة لمريض الحساسية، وعن ما إذا كان يستطيع أن يتناول جميع الأطعمة دون ممنوعات خاصة من مسموح له الصوم.
واوضح الدكتور ايمن السيد سالم استاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، أن مريض الحساسية المسموح له بالصوم عليه أن يتناول وجبة إفطار خفيفة ومتوازنة

أبرزها الزواج وحلق الشعر .. تقاليد غريبة لدولة مسلمة في رمضان

هناك العادات والتقاليد الغريبة لبعض الدول في رمضان ومن أغرب التقاليد التي يمكن أن نسمع بها خلال شهر رمضان المبارك، هو تقليد حلق الرأس في موريتانيا، أو ما يسمى بـ"زعبة رمضان".

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رصد فائدة جديدة لنظام غذائي شائع

وجدت دراسة جديدة، أجريت على أكثر من 25 ألف امرأة أمريكية في منتصف العمر، أن اتباع نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي يحد من خطر الوفاة بجميع الأسباب بنسبة الربع تقريبا.

أفاد باحثو جامعة هارفارد أن النظام الغذائي المتوسطي، الذي توج كأفضل نظام غذائي لمدة 7 سنوات على التوالي (خلال الدراسة)، يقلل من الالتهابات في الجسم ويحسن تنظيم الجسم للأنسولين وإدارة الوزن، وكلها عوامل تحمي من أمراض القلب والخرف والسكتة الدماغية والسكري.

وفي بداية الدراسة، التي استمرت لمدة 25 عاما، قامت النساء بملء استبيانات صحية حول العادات الغذائية والحالة الصحية والطول والوزن لهن، لحساب مؤشر كتلة الجسم، كل 6 أشهر خلال السنة الأولى، وسنويا بعد ذلك.

وخصص الباحثون درجات للالتزام بالنظام الغذائي على مقياس من صفر إلى 9، وتشير الدرجة الأعلى إلى أن المرأة التزمت بالنظام الغذائي بشكل وثيق.

إقرأ المزيد خبراء: الاستهلاك اليومي لزيت الزيتون يقلل من خطر الوفاة بمرض لا دواء له

واستند التقييم إلى تناول 9 مكونات غذائية، بما في ذلك تناول كميات كبيرة من الخضروات (باستثناء البطاطا) والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة والأسماك والدهون الأحادية غير المشبعة.

وعلى مدى نحو 25 عاما، أحصى الباحثون 3879 حالة وفاة، بما في ذلك 935 حالة بسبب أمراض القلب و1531 حالة بسبب السرطان.

وكانت النساء اللاتي حصلن على درجات التزام عالية تصل إلى 6 أو أعلى، أقل عرضة للوفاة لجميع الأسباب بنسبة 23%، في حين أن النساء اللاتي حصلن على درجات 4 أو 5 انخفض لديهن الخطر بنسبة 16%.

وقال الباحثون: "معظم الفوائد المحتملة للالتزام بالنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​والوفيات لا تزال غير مفسرة، ويجب أن ترصد الدراسات المستقبلية مسارات أخرى يمكن أن تتوسط في انخفاض معدل الوفيات المرتبط بالنظام الغذائي المتوسطي".

نشرت الدراسة في مجلة JAMA Network Open.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • تعرف على سبب فشل زيجات نسرين طافش
  • الرجال يخافون المرأة المتزنة.. أبرز تصريحات نسرين طافش
  • توقف عنها فورا.. تحذير من عادة شائعة تصيبك بنزلات برد في الموجة الحارة
  • نسرين طافش تهاجم منظمات حقوق المرأة لهذا السبب
  • نسرين طافش.. «مدونة إلكترونية»
  • رصد فائدة جديدة لنظام غذائي شائع
  • المرأة في الحج.. أخي مريض فهل يجوز أن أحج نيابة عنه؟
  • بالفيديو: الرمد الربيعي وطرق الوقاية
  • مواصفات غريبة في سيارة تويوتا رافور 2024.. فيديو
  • فيديو.. نسرين طافش تكشف عن عمرها مقابل هدايا من متابعيها