بوابة الوفد:
2024-06-02@20:09:36 GMT

بايرن ميونخ شبح أرسنال في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

أجريت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وأسفرت عن مباراة حامية بين فريقي أرسنال وبايرن ميونخ.

 

وأوقعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فريق أرسنال الذي يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا، في مواجهة بايرن ميونخ الألماني، بطل الدوري الألماني في السنوات الـ 11 الماضية.

 

و تُقام مباراة الذهاب من دور الـ 8 في الـ 9 و10 من أبريل على ملعب "الإمارات" فريق أرسنال، أما مباراة الإياب فستُقام بعد أسبوع على ملعب "أليانز أرينا"، معقل بايرن ميونخ.

 

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وأرسنال في دوري أبطال أوروبا

 

سيعود العملاق البافاري، الذي يحمل 6 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، لمواجهة أرسنال في البطولة بعد غياب استمر لـ 7 سنوات، وتُعد هذه المرة الـ 5 التي يواجه فيها الفريقان بعضهما البعض في الأدوار الإقصائية.

 

والغريب أن فريق بايرن ميونخ حقق نسبة نجاح قياسية بنسبة 100٪ أمام أرسنال، حيث تأهل في كل المرات الأربع السابقة التي واجه فيها الفريق اللندني، وكانت جميعها في دور الـ 16 من البطولة الأوروبية.

بايرن ميونخ وأرسنال

وكانت آخر مواجهة بين بايرن ميونخ وآرسنال في دور الستة عشر من موسم 2016-2017، حيث انتصر الفريق الألماني في المباراة الأولى بنتيجة 5-1 على أرضه، وتكرر الفوز بنفس النتيجة في المباراة الثانية في لندن، ليفوز بمجموع تقدم 10-2.

 

والتقى بايرن ميونخ وأرسنال في مرحلة المجموعات، في نسختي دوري أبطال أوروبا 2000-2001 و2015-2016، تغلب الفريق الألماني في مباراتين وحقق الفريق الإنجليزي الفوز في مباراة واحدة، بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل.

 

ووفقًا لشبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، فإن أرسنال تعرض لأكبر 4 هزائم في تاريخ مشاركاته في البطولات الأوروبية، منها 3 أمام بايرن ميونخ بالإضافة إلى خسارة واحدة أمام ميلان الإيطالي.

 

عودة هاري كين لمواجهة أرسنال

 

من التهديدات التي تواجه أرسنال بخروجه من دوري الأبطال هو عودة هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، لمواجهتهم، بعد أن نجح في تسجيل العديد من الأهداف ضدهم مع توتنهام.

هاري كين

لم يُسجل أي لاعب أهدافًا ضد الجانزر في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من هاري كين، حيث سجل 14 هدفًا في 19 مباراة ضدهم، ليكون ثالث أكثر الضحايا في مسيرته بعد ليستر سيتي 20 هدف وإيفرتون 16 هدف.

 

ستكون تلك المرة الأولى التي يواجه فيها فريق أرسنال في دوري أبطال أوروبا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايرن ميونخ أرسنال دوري أبطال أوروبا أليانز أرينا ملعب الإمارات فی دوری أبطال أوروبا بایرن میونخ أرسنال فی

إقرأ أيضاً:

جاريث بيل يستخدم مبابي لاستفزاز برشلونة.. ماذا قال؟

أطلق الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد السابق، تصريحًا مثيرًا حول انضمام الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوف الفريق الملكي في الموسم المقبل.

يتأهب نادي ريال مدريد، للإعلان عن صفقة ضم كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، خلال الأسبوع القادم، حسب ما أوردته الصحف الإسبانية.

بيل: أشعر بالأسف على برشلونة

قال جاريث بيل في تصريحاته اليوم: “أشعر بالأسف على برشلونة، لم يستطيعوا إيقاف أسينسيو وماريانو دياز، تخيل معي كيف سيكون الوضع في وجود مبابي وفينيسيوس”.

وتابع متحدثًا عن ريال مدريد: “ما زلت أبحث عن نتائجهم، وما زلت أحب الفريق، وأشجعه، تمامًا كما كنت أفعل عندما كنت طفلًا”.

ماذا قال كاكا عن مواجهة ريال مدريد ودورتموند في نهائي أوروبا؟ تحديد موعد إعلان ريال مدريد لصفقة مبابي

وأضاف: “أتوقع تمامًا أن يرفع ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا. لاعبو الفريق يفهمون الضغوط ويعرفون ما يجب القيام به، وما يجب فعله”.

ومن المقرر أن يلعب ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، غدًا السبت، على ملعب ويمبلي.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يتربع على عرش القارة العجوز بحزمة من الأرقام القياسية
  • سجل الفائزين بلقب دوري أبطال أوروبا منذ إطلاق المسابقة
  • برونو فرنانديز يحسم مستقبله مع اليونايتد بعد اهتمام بايرن ميونخ
  • ببلاش دون اشتراك.. بث مباشر مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا 2024| يلا شوت بجودة عالية
  • ريال مدريد يحسم مستقبل لوكا مودريتش
  • التاريخ يفتح أبوابه لـ ريال مدريد حال التتويج بدوري أبطال أوروبا اليوم
  • كومباني يطالب بايرن ميونخ بالتعاقد مع ثنائي أرسنال
  • جاريث بيل يستخدم مبابي لاستفزاز برشلونة.. ماذا قال؟
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • "ويمبلي" يبشر ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا