نفذ حي شمال الغردقة برئاسة اللواء أحمد مهدي، بالتنسيق مع قسم شرطة المرافق، اليوم السبت، إزالة فورية لأعمال تعد على أرض أملاك الدولة، عبارة عن أسوار من الطوب الأبيض على مساحة 1200متر طولى، ومبانى بمساحة 500 متر، وذلك بمنطقة المزارع الإنتاجية بالطريق الدائري الأوسط. 

وشدد رئيس حي شمال، على ضرورة تنفيذ حملات إزالة مكبرة ومنع المتعدين من استغلال أراضي الدولة بدون وجه حق، مؤكدا على تطبيق قرارات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة باسرع وقت ممكن وتطبيق أحكام القانون و فرض هيبة الدولة، موجها باستمرار الحملات القوية لحين استرداد كل شبر من أراضي الدولة المغتصبة بدون وجه حق.

جرت أعمال الإزالة تحت إشراف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتعليمات اللواء ياسر محمد حماية، رئيس المدينة، في ظل تواصل جهود استرداد أملاك الدولة وتعزيز هيبتها، مع التصدي بكل قوة لمن يسعى لسلب تلك الأراضي.

وفي إطار توجيهات السلطات المحلية، قام حي شمال الغردقة برئاسة اللواء أحمد مهدي بتشكيل لجنة مكونة من الرائد عبد الله عمارة من قسم شرطة المرافق، والمهندس مايكل نبيل مدير قسم التنظيم بالحي، وفوزي عبد الحميد مساعد رئيس الحي، والمهندس موسي علي مهندس تنظيم.

وتمت عمليات إزالة فورية لأعمال التعدي على أملاك الدولة، حيث تم بناء أسوار من الطوب الأبيض بمساحة تقريبية 1200 متر طولي ومباني بمساحة 500 متر مربع في منطقة المزارع الإنتاجية بالطريق الدائري الأوسط.

وأكد اللواء أحمد مهدي على ضرورة تنفيذ حملات إزالة مكبرة ومنع المتعدين من استغلال أراضي الدولة بدون وجه حق، مؤكداً على تطبيق قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة بأسرع وقت ممكن وتطبيق أحكام القانون وفرض هيبة الدولة.

وأكد على استمرار الحملات القوية لحين استرداد كل شبر من أراضي الدولة المغتصبة بدون وجه حق، مؤكداً أنه لا يوجد أحد فوق القانون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر اخبار محافظات أراضي ملك الدولة أملاک الدولة أراضی الدولة بدون وجه حق حی شمال

إقرأ أيضاً:

“أبوزريبة” يشيد بجهود إدارة إنفاذ القانون في استرداد الأراضي المملوكة للدولة وإزالة التعديات عليها

الوطن|متابعات
التقى وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة عدداً من كبار مسؤولي الوزارة، ومدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية، اللواء جمال العمامي، ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي، اللواء عبدالسلام السويدي، وأعضاء فرع إدارة إنفاذ القانون بالمنطقة الجنوبية.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه أعضاء الإدارة في سبيل تنفيذ التعليمات الصادرة من المحامي العام بشأن استرداد الأراضي المملوكة للدولة وإزالة التعديات عليها. كما تمّ بحث التعامل مع بعض المواطنين أثناء تنفيذ أوامر الإخطار والإزالة.

كما تم التطرق  إلى استعراض المهام والإنجازات التي حققتها الإدارة خلال الأشهر الماضية في تسليم الأراضي لأصحابها وإعادة بعض أملاك الدولة المعتدى عليها.

وفي الختام  أشاد وزير الداخلية بالجهود المبذولة من قبل منتسبي الإدارة، مؤكدًا على ضرورة المضي قدمًا في تطبيق القانون بحزم وحيادية دون مجاملة أو تهاون. وشدد على أن إنفاذ القانون وحماية الملكية العامة هما من أولويات الوزارة، داعيًا إلى مضاعفة الجهود للتغلب على كافة التحديات في هذا المجال.

الوسومازالة التعديات الأمن والاستقرار الحكومة الليبية وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • استكمال أعمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات والنظافة العامة بأسوان
  • استمرار ردم برك المياه بالكيلو 5 شمال القصير بالبحر الأحمر
  • محافظة أسوان تواصل أعمال إزالة التعديات ورفع للإشغالات
  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش ملف تقنين أراضي الدولة
  • إزالة حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة واسترداد 5 افدنة بقنا
  • “أبوزريبة” يشيد بجهود إدارة إنفاذ القانون في استرداد الأراضي المملوكة للدولة وإزالة التعديات عليها