ورد استفسار إلى الحساب الرسمي للعناية بعملاء أنظمة التقاعد وعملاء نظام التأمينات الاجتماعية من أحد المواطنين، نصه: "أخوي تم فصله من الدوام وتقريبًا له أسبوعين ولا انحذف اسمه من التأمينات الاجتماعية".

الاستبعاد من التأمينات الاجتماعية

أجابت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها بمنصة إكس، بأن الاستبعاد من التأمينات الاجتماعية يتم عن طريق جهة العمل فور ترك العمل وبحد أقصى اليوم الأخير من الشهر الميلادي لترك العمل.

وأشارت إلى أنه في حال تجاوز المهلة النظامية وعدم تجاوب صاحب العمل يمكن التقدم بطلب الاستبعاد عن طريق حسابك الأون لاين (تأميناتي أفراد).

حياك الله
الإستبعاد من التأمينات الاجتماعية يتم عن طريق جهة عملك فور تركك العمل وبحد أقصى اليوم الأخير من الشهر الميلادي لتركك العمل، وأما في حال تجاوز المهلة النظامية وعدم تجاوب صاحب العمل يمكنك التقدم بطلب الإستبعاد عن طريق حسابك الأون لاين تأميناتي أفراد.
نسعد بخدمتكم.

— العناية بالعملاء (@GosiCare) March 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التأمينات الاجتماعية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنظمة التقاعد الاستبعاد من التأمينات الاجتماعية من التأمینات الاجتماعیة عن طریق

إقرأ أيضاً:

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات

نشرت الجريدة الرسمية في العدد 21 (مكرر) بتاريخ 25 مايو سنة 2024، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% بدءًا من 1 مارس 2024.

قرار زيادة المعاشات من الرئيس السيسي

وشملت بنود قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفقًا لأحكام القانونين الآتيين :

1- القانون رقم 71 لسنة 1964 في شأن منح معاشات ومكافآت استثنائية.

2- قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

وأوضح القرار، أن هذه الزيادة الأحكام تتم كالتالي:

(أ) يقصد بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المستحق صورة الكترون الصاحب المعاش وما أضيف إليه من زيادات حتى 29-2-2024

(ب) تربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بنسبة (15) أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات الحد الأدنى المنصوص عليه بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليه أيهما أكبر، وبما لا يقل عن 195 جنيها، ولا تزيد قيمة الزيادة على نسبتها إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 29-2-2024.

(ج) لا تعتبر إعانة العجز المنصوص عليها بالفقرة الأخيرة من المادة (35) من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليه، والمنحة الاستثنائية المقررة بموجب القانونين رقمي 166 لسنة 2022، 172 لسنة 2023 المشار إليهما جزءًا من المعاش الذى تحسب على أساسه الزيادة.

(د) تسري هذه الزيادة على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤد إلى إنهاء الخدمة، وكذا المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي على أن يتم حساب الزيادة على قيمة المعاش في 29-2-2020، دون تطبيق أحكام الفقرة الأخيرة من المادة (24) من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليه.

(هـ) توزع الزيادة بين المستحقين بنسبة ما يصرف لهم من معاش في المطي كما تسرى أحكام الزيادة المشار إليها بهذه المادة على المعاشات المقررة وفقاالأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليه التي تستحق خلال الفترة من1-3-2024 حتى 30-6-2024، وفقا للضوابط والأحكام السابقة، اعتبارا من تاريخ المعاش.

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بزيادة المعاشات 15%
  • الرئيس السيسى يصدق على قرار جمهوري بزيادة المعاشات
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات
  • "التأمينات الاجتماعية" تُطلق آلية تسجيل العمل المرن المطورة
  • عاجل | "التأمينات الاجتماعية" تُطلق آلية تسجيل العمل المرن المطورة
  • “التأمينات الاجتماعية” تُطلق آلية تسجيل العمل المرن المطورة
  • هل يؤثر عمل المتقاعد في القطاع الخاص على معاشه؟.. توضيح من التأمينات الاجتماعية
  • «التأمينات الاجتماعية» تُطلق آلية تسجيل العمل المرن المطورة
  • في 6 خطوات.. كيفية تسجيل مشترك غير سعودي في التأمينات الاجتماعية
  • كيفية الحصول على مكافأة مالية من التأمينات عند وصول لسن المعاش: ضوابط وإجراءات