RT Arabic:
2024-06-12@10:31:23 GMT

فصل المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية من منصبه

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

فصل المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية من منصبه

أعلن قائد القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية نيكولاي أوليشوك، عن فصل المتحدث باسم قيادة القوات الجوية يوري إغنات، من منصبه، وتكليفه بمهمة أخرى.

زالوجني يبلغ مسؤولا في "الناتو" عن الوضع العملياتي الصعب على الجبهة روسيا تحصل على مراسلات سرية لنخبة القوات الأوكرانية عن الإطاحة بزيلينسكي وقيادة جيشه

وكتب أوليشوك في قناته على "تيليغرام": "سيظل (المتحدث باسم قيادة القوات الجوية) جزءا من القوات الجوية وسيعمل في اتجاه مختلف".

وفي 8 فبراير الماضي أقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، من منصبه، مشيرا إلى الركود في الجبهة والحاجة إلى "إعادة تشغيل الجنرالات".

وتم تعيين ألكسندر سيرسكي في منصب القائد العام للقوات المسلحة مكانه، وقال زيلينسكي إنه أعطى سيرسكي تفويضا مطلقا لإجراء مزيد من التغييرات في الجيش.

كذلك تمت إقالة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية سيرغي شابتالا، من منصبه وتعيين أناتولي بارغيليفيتش، الذي قاد قوات الدفاع الإقليمية.

كما أقال زيلينسكي أوليغ غولياك، قائد القوات اللوجستية للقوات المسلحة الأوكرانية، وعين فلاديمير كاربنِكو بدلا منه.

وأكد زيلينسكي بداية الشهر الجاري أنه وقع عددا من المراسيم بشأن عدد من التعيينات الجديدة في القوات المسلحة الأوكرانية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف للقوات المسلحة الأوکرانیة القوات الجویة من منصبه

إقرأ أيضاً:

مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية


وذكر المركز الأميركي أنّ تصعيد القوات المسلحة اليمنية ضد "إسرائيل" في البحر الأحمر لا يزال مستمراً على الرغم من الجهود التي تقودها الولايات المتحدة.
واشار المركز الى إنّ هذا التطور غير المتوقع يسلّط الضوء على التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجه الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.
وعلى عكس كل التوقعات، فإنّ الجهود التي بذلتها السفن الحربية الأميركية والبريطانية والتابعة للاتحاد الأوروبي من أجل وقف هجمات اليمن "قد فشلت حتى الآن"، كما أنّه "ليس لديها احتمال كبير للنجاح".
وختم المركز حديثه بالقول إنّ ظهور قدرة القوات المسلحة اليمنية في إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة "قلبت الحسابات الأمنية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط".
يُذكر أنّ القوات المسلّحة اليمنية تواصل عملياتها الداعمة لغزة في البحر عبر استهداف السفن التابعة للعدوان الإسرائيلي - الأميركي - البريطاني، وتلك التي تنتهك قرار حظر السفن المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.
كما استهدفت أم الرشراش، في "إيلات" أكثر من مرة، دعماً لغزة ومقاومتها ورداً على العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن".
وكان المتحدّث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع قد أكّد، مطلع أيار/مايو الماضي، دخول "المرحلة الرابعة من التصعيد"، والتي تشمل استهداف كل السفن التي تخترق قرار حظر الملاحة الإسرائيلية، وتلك التي تتجه إلى موانئ فلسطين المحتلة من البحر المتوسط، في أي منطقة تطالها القوات المسلحة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة توزع عددا كبيرا من الحصص الغذائية بنصف الثمن
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية