حالة واسعة من الإعجاب والإشادات أحاطت بمسلسل الحشاشين للمخرج بيتر ميمي، بعد عرض الحلقات الأولى من المسلسل، إذ عبر جمهور الدراما الرمضانية عن انبهاره بالشخصيات التي تدور حولها الأحداث من حسن الصباح «كريم عبد العزيز» إلى نظام الملك «فتحي عبد الوهاب»، وغيرها من الشخصيات التاريخية التي تتضمنها العمل من بينها الإمام الغزالي الذي يؤدي دوره الفنان نضال الشافعي.

لقاء حسن الصباح والإمام الغزالي

وشهدت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 5، اللقاء بين حسن الصباح والإمام الغزالي، الذي كشفت بغض الأول للثاني بسبب كشفه حقيقة الفرقة الباطنية المنتمي لها الصباح، وهو ما جعل الصباح يطلب من أتباعه تشويه صورة الإمام لدى العوام لأن فكره يعتبر أخطر بالنسبة لهم من مواجهة السلطان والدولة.

أحمد وفيق يجسد شخصية حسن الصباح في مسلسل الإمام الغزالي 

والحشاشين ليس العمل الدرامي الأول الذي يلقي الضوء على العلاقة بين حسن الصباح والإمام الغزالي، إذ سبق وجرى تقديم الشخصيتين معًا في مسلسل الإمام الغزالي إنتاج عام 2012، من بطولة الفنان محمد رياض في دور الإمام الغزالي بينما جسد دور حسن الصباح الفنان أحمد وفيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين الحلقة 7 حسن الصباح الإمام الغزالي الإمام الغزالی حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

يسرا اللوزي أمام خالد النبوي لأول مرة في مسلسل السراب

بعد حضورها المميز في الموسم الرمضاني الماضي، تبدأ يسرا اللوزي تصوير حلقات مسلسل السراب وهو العمل الذي يجمعها لأول مرة مع النجم خالد النبوي، والمسلسل مكون من عشر حلقات ومن المقرر أن يتم عرضه على منصة TOD الرقمية.

يتناول المسلسل في إطار اجتماعي مشوق مجموعة من العلاقات المعقدة التي تسلط الضوء على الخيانة والحب والتضحية. المسلسل من تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد، كما يشارك في بطولته نجلاء بدر، دايموند عبود، إنچي المقدم هاني عادل، أحمد وفيق، جيهان الشماشرجي، أحمد مجدي.

يأتي هذا بعد نجاح يسرا اللوزي في الموسم الرمضاني الأخير من خلال مسلسل صلة رحم الذي حاز على إشادات كبيرة من الجمهور والنقاد على حد سواء، حيث قدمت فيه دور ليلى الطبيبة النفسية التي تتعرض لحادث كبير يؤدي لإجهاضها كما يتسبب بفقدانها للرحم، ويلجأ زوجها بعد ذلك إلى تأجير رحم امرأة أخرى لإيجاد فرصة أخيرة لهما للإنجاب، والمسلسل من بطولة إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، تأليف محمد عبية، وإخراج تامر نادي.

وسينمائياً كان أحدث أفلام يسرا هو ليلة العيد الذي عُرض في يناير الماضي بدور العرض السينمائية، وشاركت في بطولته أمام النجمة يسرا وريهام عبد الغفور وسيد رجب، ومن ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبدالعزيز، وتأليف أحمد عبد الله. وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول قضايا المرأة، من خلال معاناة عدة سيدات يتعرضن لمشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن.

مقالات ذات صلة الرياحنة وحداد يتوجان الفائزين بمهرجان الجامعة الأمريكية للسينما والعكروش يعلن تبنيه سنوياً .. وغزة حاضرة في الأفلام 2024/06/14

مقالات مشابهة

  • بهذه الكلمات.. سيمون تهنئ جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • أحمد العوضي يشارك أهالي عين شمس الأضحية «فيديو»
  • بهذه الطريقة.. منة فضالي تعايد على جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • موعد إعادة عرض مسلسل «الصفارة» على قناة ON (فيديو)
  • تعرف على أبطال وقصة مسلسل "السراب" لـ يسرااللوزي
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم " شماريخ" عبر نتفليكس
  • يسرا اللوزي أمام خالد النبوي لأول مرة في مسلسل السراب
  • للمرة الأولى.. يسرا اللوزي مع خالد النبوي في مسلسل السراب
  • في عيد ميلاد كريم محمود عبد العزيز.. أعمال جمعت بينه وبين والده محمود عبد العزيز
  • كلاكيت للمرة الثانية.. محمود حمدان يعلن تعاونة مع أحمد العوضي في رمضان 2025