ادلى عاطل وعاملان سيئ السمعة، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في القاهرة ، تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى إرتكاب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين راغبى التوظيف وإستدراجهم عبر مواقع التواصل الإجتماعى وسرقة متعلقاتهم.   وكشفت تحقيقات النيابة ، أن المتهم الأول يتواصل مع الضحية عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وإيهامه بقدرته على توظيفه بإحدى شركات الأدوية ويطلب التقابل معه بدائرة القسم للإتفاق على الأوراق المطلوبة للوظيفة ، وعقب تقابلهما بدائرة قسم عابدين يطلب منه هاتفه المحمول لتصوير الأوراق المطلوبة للتوظيف، ويقوم بمغافلته وسرقة الهاتف المحمول.

  واعترف المتهم بارتكاب واقعة سرقة شخص بذات الأسلوب وتصرفه فيه بالبيع لعميليه (سيئ النية - مقيمان بمحافظتى القاهرة والجيزة "لأحدهما معلومات جنائية")، تم ضبطهما وبحوزتهما الهاتف المحمول المستولى عليه وإعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين وإرتكابهم (6) وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدوا عن باقى المسروقات.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة جرائم سرقة عقوبة السرقة أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

اختبر الهاتف المستعمل قبل شرائه.. كود لمعرفة التالف في الجهاز

في ظل ارتفاع أسعار الهواتف الذكية، يتوجه العديد من الأشخاص لشراء الهواتف المستعملة، إذ تعد خيارا موفرا واقتصاديا، ومع ذلك يكون هناك قلق دائم حول حالة الجهاز وفاعليته، وما يحتويه من عيوب داخلية غير ظاهرة.

وفي هذا الإطار، وفقًا لما ذكره دكتور أحمد طارق، خبير تكنولوجيا المعلومات، من تصريحات خاصة لـ«الوطن»، نوضح كود فحص الهاتف المستعمل، والتحقق من حالته بشكل دقيق قبل إتمام عملية شرائه.

كود لاختبار الهاتف

بحسب «طارق» إن التقدم التكنولوجي المتسارع توصل إلى مجموعة من والرموز والأرقام، تتيح بدورها للمستخدم الوصول إلى قائمة من الاختبارات الداخلية للجهاز، والتي يمكن من خلالها فحص عدة جوانب تقنية للهاتف، ويعتمد هذا الكود على نظام التشغيل الخاص بالجهاز، إذ يتاح استخدامه للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

من أمثلة الفحص الذي ينفذه الكود :

اختبار كفاءة الشاشة.  إظهار مستوى السماعات الداخلية والخارجية. كفاءة جودة الكاميرا العملية وظهور التالف بها إن وُجد. الاطلاع على حالة البطارية وقدرتها المتبقية. كيفية تطبيق كود الفحص

أوضح الخبير التكنولوجي طريقة تفعيل كود اختبار الجهاز، وذلك عن طريق طلب *#0*#، والذي سيظهر لك نافذة تحتوي على عدة خيارات، وكل خيار خاص بإظهار بيانات جزء ما بداخل الجهاز: «بعد ما تكتب الكود هيظهر مربعات كتيرة، هيكون فيها كل محتوى الجهاز، بمجرد الضغط على المربع هتقدر تفحص الجهاز كله».

نصائح عند شراء هاتف مستعمل  التحقق من حالة الهاتف خارجيًا. تجربة منفذ الشحن إذا كان يعمل أم به مشكلة. تأكد من مطابقة مواصفات الجهاز مع المستعمل الذي تنوي شراءه. قارن سعر طراز الهاتف الجديد بسعره المعروض عليك في المستخدم مسبقًا. التأكد من إعادة ضبط المصنع. تحقق من استمرارية اندراج الهاتف تحت مدة الضمان.

مقالات مشابهة

  • حبس تاجر 6 أشهر بتهمة شراء هواتف مسروقة بالشرابية
  • الحبس 6 أشهر لـ خدامة بتهمة سرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية في عابدين
  • حبس خادمة 6 أشهر لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من شقة فى عابدين
  • المتهم بسرقة هواتف المحمول: بخطفها بدراجة نارية وببيعها
  • بالعنف والدراجات.. لندن تعيش ظاهرة سرقة الهواتف
  • اختبر الهاتف المستعمل قبل شرائه.. كود لمعرفة التالف في الجهاز
  • اعترافات لصوص المساكن بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سرقة بأسلوب التسلق
  • على طريقة فيلم «لصوص لكن ظرفاء».. سرقة مجوهرات بأكثر من 500 ألف دولار في روما
  • كشفه فيسبوك.. حبس المتهم بسرقة مواطن بأسلوب الخطف في الساحل
  • اعترافات صاحب كيانين تعليميين وهميين بالقاهرة في ارتكابه جرائم نصب واحتيال