الزبادي من الأطعمة الأساسية في وجبة السحور؛ إذ يعد طعام صحي ولذيذ يزيد من ترطيب الجسم خلال ساعات الصيام، وكذلك يمثل مصدر طاقة مثالي خلال نهار رمضان لاحتوائه على مجموعة كبيرة من المعادن، وفي هذا الإطار عرضت أمينة شلباية عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، طريقة تناول الزبادي وفقًا لقواعد «الاتيكيت» حتى يتوفر عامل الاستمتاع بوجبة الزبادي في ظل الاعتبارات الثقافية والاجتماعية  بكل أناقة ورقي عند تناوله في التجمعات والسهرات أوالعزائم.

اتيكيت تناول الزبادي

- عدم حمل عبوة الزبادي باليد

بحسب «شلباية» عند تناول الزبادي لابد من تركه على الطاولة، أو على الطبق المقدم عليه.

- عدم لعق ملصق عبوة الزبادي

من التصرفات غير اللائقة لعق ملصق الزبادي أثناء العزائم، أو في ظل التجمعات؛ إذ يفقد ذلك التصرف الشخص لرقيه وإنسانيته.

- عدم الغوص بالمعلقة لأعماق العبوة

لابد من تناول الزبادي من الطبقة العليا للعبوة، أي لا تغرس المعلقة إلى داخل العبوة بشكل كبير، للحفاظ على نظافتها، ما يساعد على عدم وجود بقايا في جميع جوانب المعلقة.

كما حذرت «شلباية» من تقليب الزبادي قبل البدء في تناوله: « أرجو أن نأكل الزبادي من على الوجه، دون وضع الملعقة بالأعماق الداخلية؛ إذ تتلوث من جميع الجهات، وبالتالي تعبث بهيئتنا». 

- تناول الزبادي عن طريق القطع الصغيرة

عندما نأكل الزبادي لابد من الحرص على تناول قطع صغيرة في كل مرة؛ حتى نأكلها على قضمة واحدة، كما يساعد ذلك في الحفاظ على نظافة المعلقة والوجه من العبث أو التلوث ببقايا الزبادي: «عند تناول الزبادي يجب أخذ مقدار صغير منه في المعلقة لتناوله على مرة واحدة مع الحفاظ على نظافة المعلقة، إذ يتسبب المقدار الكبير في عدم القدرة على تناول المعلقة مرة واحدة في أناقة، وكذلك يؤدي إلى انتزاع نظافة المعلقة». 

- عدم ترك المعلقة في عبوة الزبادي

أشارت «شلباية» بوضع المعلقة على الطاولة أو الطبق المحيط بالزبادي فور الانتهاء من تناوله، دون وضعها في العبوة لكي لا تسقط نظرًا لخفتها بعد فراغها من محتواها الغذائي.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمينة شلباية الاتيكيت الزبادي تناول الزبادی الزبادی من

إقرأ أيضاً:

بوفايد: مجلس الدولة تنازل لـ عقيلة صالح أكثر من اللازم

 ليبيا – قال ادريس بوفايد عضو مجلس الدولة الاستشاري أن الأساس والأصل أن ستيفاني خوري تبحث في موضوع الاستحقاق الدستوري وهو المفروض أن يكون السيناريو الأول لكن للأسف كل تصريحاتها بعد زياراتها المكوكية تشير أنها تسير في مسار عبد الله باتيلي والذي أعلن فشله وبكل صراحه.

بوفايد أشار خلال تصريح لقناة “فبراير” وتابعته صحيفة المرصد إلى أن باتيلي أكد أنه في ظل الظروف التي تمر بها ليبيا لا يمكن لأي بعثة أممية أن تنجح في مهمتها، مطالباً خوري الا تكرر نفس الأخطاء السابقة والمقدمات لأنها تؤدي لنفس النتيجة.

وتابع “9 بعثات لليبيا بائت بالفشل من 2011 لذلك لابد أن تغير من استراتيجيتها وتعيد الأمور لنصابها الطبيعي، البعثة دورها أن تدعم المسار الديمقراطي في ليبيا”.

كما أضاف “بعض رؤساء البعثات السابقين تعمدوا صرف النظر عن الاستفتاء على مشروع الدستور، قد تكون اجتهادات شخصية منهم وتحت ضغوط دول اقليمية وغير اقليمية والوضع الداخلي توجد أي مشروع دستور في العالم لابد ان تواجهه عقبات لذلك الدساتير تمر بنسبة 50% +1 ولا يوجد دستور في العالم صوت عليه بنسبة 100%”.

ولفت إلى أنه منذ شهور عدة هناك عدة تحركات وحركات تطالب بدفع شعار الدستور والاستفتاء أولاً وشعارات لا انتخابات رئاسية دون دستور دائم، مبيناً أن القضاء حكم أكثر من مرة والمحكمة العليا حكمت أنه لا معقب على مخرجات الهيئة التأسيسية المنتخبة إلا من الشعب الليبي وحكمت محكمة الزاوية من اسبوعين الزام المفوضية بإجراء الاستفتاء طبقاً للقوانين الصادرة وهناك حراك شعبي وبالتأكيد سوف يتعاظم ويعرقل أي تحركات تتجاوز النصوص الدستورية والقانونية وأحكام المحكمة العليا وأحكام محكمة الزاوية ميدانياً بتحركات سلمية متحضرة وستواجه المفوضية إن  تجاوزت النصوص وأهملت الاستفتاء ستواجه ملاحقة قانونية بمقتضى قوانين العقوبات الليبي.

وأكمل “هناك ترتيبات حسب ما وصلتنا معلومات من مجلس الدولة لكن ربما يعقد الاجتماع في المغرب ليس القاهره وإن كان إستكمالاً اجتماع القاهرة السابق ونفس المسار وهناك تحديات كبيرة، التوافق على قوانين 6+6 ليس بالأمر الهين والآن كما ذكرنا تصاعد المد الشعبي المطالب بالاستفتاء نخشى ان تجرى الانتخابات الرئاسية دون دستور دائم ان تصبح الدولة الليبية في خطر شديد والشعوب العربية تجيد صناعة الطواغيت ك، رئيس يصل للرئاسة ودون دستور دائم وحتى لو كان من فبراير لا تستبعد أن ينقلب على القوانين والإعلانات الدستورية السابقة و يتمركز في السلطة للأبد”.

وبيّن أن اجتماع المغرب لابد أن يتقدم خطوتين ومع ذلك هو لن يحل المشكلة، مبيناً أن حدود تنازلات عقيلة محدوده ومجلس الدولة تنازل أكثر من اللازم.

وأوضح عضو المجلس الاستشاري في الختام رغبتهم في عودة الأمور لنصابها ويظل مسألة الاستفتاء على الدستور مطروح على الطاولة بحسب قوله.

مقالات مشابهة

  • أمينة رشيد والتزامها تجاه الوطن
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لابد من فتح كل الطرق إلى غزة وإنهاء حالة الحصار
  • «القومي للتغذية»: درجات الحرارة يوم عرفة تتراوح بين 43 و47 ويجب على الصائمين الحذر
  • أسامة نبيه: كان لابد الدفع بـ محمد شريف بعد إصابة مصطفى محمد
  • شركة بيبسي ترفع سعر العبوة جنيهين دفعة واحدة
  • بوفايد: مجلس الدولة تنازل لـ عقيلة صالح أكثر من اللازم
  • أسرار شوي اللحمة.. هتخليها طرية وبطعم رهيب (فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: تفاهمات بين تل أبيب وواشنطن على استئناف شحنة الذخائر المعلقة لإسرائيل
  • طريقة استخراج بطاقة تموينية جديدة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • محامي عمرو دياب: "الشاب المصفوع ماكنش معزوم وتطفل على موكلي وضايقه"