تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، نسب ومعدلات التنفيذ بعدد 24 مشروع جاري بقرية الحجز قبلى (المحاميد ) بمركز إدفو وذلك ضمن مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير الريف المصرى.. حياة كريمة، مشدداً على تكثيف الجهود المبذولة والمتابعة الميدانية الدورية لتلافى كافة الملاحظات والمشكلات أولاً بأول، بجانب الإلتزام بتنسيق الموقع العام وإعادة الشئ لأصله مع إستبعاد وإستبدال المقاولين المقصرين لضمان دفع معدلات الإنجاز والإنتهاء من جميع المشروعات فى مواعيدها المحددة.

ومن جانبه أوضح اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد بأنه بناءاً على تكليفات محافظ أسوان قامت وحدة حياة كريمة بجولة تفقدية بقرية الحجز قبلى والتى تضم 10 قرى فرعية وتوابع بإجمالى 21 ألف مواطن.

مؤكداً بأنه تم الإنتهاء من عدد 16 مشروع بنسبة 100% وتشمل مشروعات إنشاء مجمع الخدمات ووحدة الإسعاف ومكتب البريد ونقطة الشرطة، بجانب إنشاء مركز شباب المحاميد ومركز شباب النصراب، بالإضافة إلى مشروعات تطوير ورفع كفاءة عدد 4 مدارس، وأيضاً مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب، علاوة على مشروعات إنشاء عدد2 كوبرى على الترع والمصارف، مشيراً إلى أنه تم أيضاً تفقد مشروعات تنفيذ خطوط الطرد وشبكات الإنحدار للصرف الصحى، وأيضاً أحلال وتجديد شبكات الكهرباء بالقرية وتوابعها بنسب 90%.

وقد أوضح السكرتير العام المساعد بأن الجولة التفقدية شملت أيضاً متابعة سير العمل بمجمع الخدمات والإستفسار من المواطنين عن مستوى الخدمات المقدمة، فضلاً عن تفقد غرفة الطوارئ وباقى الأقسام بمركز طب الأسرة وأيضاً آلية التسجيل فيه ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

لافتاً إلى أنه تم رصد عدد من الملاحظات الفنية التى تم إرسالها للقطاعات والجهات المعنية لتلافيها بالشكل المطلوب.

الكلمات الإفتتاحية:

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان أخبار المحافظات وحدة حياة كريمة بأسوان

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة: نعمل على رفع مستوى المعيشة بالمدن الحضارية وتوفير حياة كريمة لقاطنيها

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن جميع الاجهزة التنفيذية والمعنية تتكاتف لاقامة العديد من الانشطة الصناعية والتي تهدف الى توفير فرص عمل مما يساهم في رفع مستوى المعيشة للاسرة المصرية وتوفير حياة كريمة عبر اختيار انشطة تتميز بكثافة الايدى العاملة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة، لمناقشة مقترحات كيفية استغلال قطع اراضي على مساحة ١٦ فدان و ٨ فدان من خلال اقامة العديد من الانشطة الصناعية بها على غرار مصنع الملابس الجاهزة والذي تم اقامته لتوفير فرص عمل لاهالي الاسمرات وكذا الاستفادة من العائد الخاص بهم في تقديم يد العون للاسر الاولى بالرعاية وذلك بمشاركة المجتمع المدنى.

مشروعات الغزل والنسيج وتصميم الملابس والصناعات الخشبية 

وخلال الاجتماع اطلعت نائب المحافظ، على سبل الاستغلال المختلفة لامداد المدينة بالانشطة الصناعية المختلفة في ظل وجود عدد كبير من الحرفيين المهرة من قاطنيها كما تخلل اللقاء بحث العديد من المحاور الداعمة للانشطة منها تدريب كوادر جديدة واستعراض للانشطة المختلفة للمشاريع الصغيرة التي تشملها الدراسة ومنها الغزل والنسيج وتصميم الملابس والصناعات الخشبية و الغذائية وصناعة السجاد اليدوي و المفروشات والتطريز من خلال مراعاة الاثار البيئية لهذه الصناعات لتكون صديقة البيئة مع عرض مقترح تسويق منتجات هذه الانشطة الكترونيا لتكون فرصة لجذب الفرص الاستثمارية بهاوخروجها من المحلية للعالمية عبر توفير ايدي عاملة مدربة على اعلى مستوى تجذب العلامات التجارية .

وعبرت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية عن خالص تقديرها لدور المجتمع المدنى المشارك فى إقامة هذا الانشطة فى إطار المشاركة المجتمعية للجهود التى تبذلها الدولة للارتقاء بالأحياء المطورة وتوفير الخدمات وفرص العمل للقاطنين بها .

الجدير بالذكر ان الدولة المصرية بكافة اجهزتها تبذل جهودًا غير مسبوقة لتقديم كل سبل الدعم لاهالي مدينة الأسمرات والتي تعد نموذجا مميزا متكامل الخدمات، اقامته الدولة بديلًا للعشوائيات فى إطار حرصها على توفير أفضل سبل الحياة للمواطنين. ومن خلال استمرار التعاون لتقديم كل الخدمات، التي من شأنها التأثير الإيجابي على جودة الحياة المقدمة للمواطنين القاطنين بها ، إيمانًا من الدولة بأحقية هؤلاء في أن ينعموا بحياة كريمة بديلا عن المناطق العشوائية.

ياتي هذا بناء على التوجيهات الرئاسية المستمرة بتوفير كافة الخدمات بالمجتمعات العمرانية الحديثة التي تم انجازها ورفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لقاطنيها وتوفير الرعاية الكاملة لسكان المدن الحضارية التى تم أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة ، والعشوائية مع رفع كفاءة و تطوير قاطنيها من خلال دراسة مقترحات التطوير و التدعيم بصورة مستمرة لكافة مشروعات الإسكان التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها.

مقالات مشابهة

  • تضامن قنا: حياة كريمة تقيم 50 مشروعًا بقري المرحلة الأولي
  • نائب محافظ القاهرة: نعمل على رفع مستوى المعيشة بالمدن الحضارية وتوفير حياة كريمة لقاطنيها
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية للرمد بإجمالي مستفيدين 520 حالة
  • محافظ أسوان يتابع نسب الإنجاز بمشروعات حياة كريمة بقرية الرمادى قبلى بإدفو
  • إنهاء 20 مشروع خدمى وتنموى ضمن مشروعات «حياة كريمة» بقرية الرمادى فى أسوان
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية المجانية للرمد بقرية منقباد
  • حياة كريمة بالمنيا.. قرية اتليدم في قلب التنمية
  • كوم أمبو داخل دائرة الاهتمام.. نقلة نوعية تكلفت 7.2 مليار جنيه.. تنفيذ 517 مشروعا تخدم 417 ألف نسمة.. والانتهاء من 6 مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى