كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، عن قلق يساور كبار المسؤولين الأمنيين في دولة الاحتلال من احتمال إبطاء الولايات المتحدة إرسال شحنات الأسلحة والذخائر، وذلك على خلفية التوترات بين الجانبين بسبب الحرب على غزة.

وقالت الصحيفة العبرية، إن "كبار المسؤولين الأمنيين يشعرون بالقلق إزاء احتمال إبطاء الولايات المتحدة إرسال شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، في ضوء التوتر المتزايد بين الحكومتين بشأن غزة".



وأضافت أن "تزايد قلق المؤسسة الأمنية في إسرائيل يأتي وسط ما يبدو أنه تحول في سياسة البيت الأبيض، الذي يحاول التمييز بين دعمه لدولة إسرائيل ومواطنيها ودعمه لحكومة نتنياهو".


وذكرت أنه "منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس (في السابع من أكتوبر)، لم يكن هناك تباطؤ في شحنات الأسلحة من قبل واشنطن لإسرائيل، ولكن في الأيام الأخيرة تزايدت المخاوف بشأن إمداداتها وسط التوتر المتزايد (بين الجانبين) بشأن الحرب على قطاع غزة".

وقبل أيام، نقلت  شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، عن مسؤول إسرائيلي وصفته بـ"الرفيع"، قوله إن "الولايات المتحدة بدأت بتأخير تقديم بعض المساعدات العسكرية لإسرائيل".

ولفت المسؤول ذاته إلى أن "إسرائيل قد تخسر هذه الحرب، لأنه لكي تفوز إسرائيل فإنها تحتاج إلى الذخيرة والشرعية، وكلاهما بدأ بالنفاد"، موضحا أن هناك حاجة إلى بعض معدات التوجيه الحساسة" لكنه امتنع عن الخوض في التفاصيل، وفقا للشبكة الأمريكية.

ويأتي الحديث عن إبطاء المساعدات العسكري بالتزامن مع خطاب زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، الذي وجه فيه انتقادات حادة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شومر إن نتنياهو، يشكل "عقبة كبيرة أمام السلام"، مشيرا إلى أن الأخير "خضع في كثير من الأحيان لمطالب المتطرفين".

من جهته، أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بخطاب زعيم الأغلبية الديمقراطية، موضحا أن تصريحات شومر عبرت عن "قلق جدي لدى العديد من الأمريكيين".


وكشفت "إسرائيل اليوم" العبرية، عن وصول نحو 35 ألف طن أسلحة وذخائر، غالبيتها من الولايات المتحدة، إلى دولة الاحتلال على متن أكثر من 300 طائرة ونحو 50 سفينة، منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة.

ولليوم الـ164 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 31 ألف شهيد، وأكثر من 73 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال غزة امريكا فلسطين غزة الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي في واشنطن الأسبوع المقبل.. محادثات مع بايدن الكونجرس حول الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم الخميس عن زيارة مرتقبة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة في الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج زيارته إلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيتناول تطورات الحرب الجارية بين أوكرانيا وروسيا.

كما سيلتقي الرئيس زيلينسكي خلال الزيارة بمجموعة من المسؤولين الأمريكيين في مجالات الدفاع والطاقة، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في هذه القطاعات الحيوية.

كما يُنتظر أن يجتمع مع الجالية الأوكرانية المقيمة في الولايات المتحدة، وذلك في إطار تعزيز الدعم الشعبي الأوكراني في الخارج.

بالإضافة إلى ذلك، من المخطط أن يجري زيلينسكي لقاءات ثنائية مع قادة من دول مختلفة ومسؤولي منظمات دولية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مناقشًا الأوضاع الراهنة وتقديم مقترحات للحلول المرتبطة بالنزاع المستمر.

من المتوقع أيضًا أن يلتقي الرئيس الأوكراني بنظيره الأمريكي جو بايدن، حيث يعتزم عرض "خطة النصر" التي أعدتها الحكومة الأوكرانية، وهي خطة تهدف إلى تقديم حلول شاملة للوضع الراهن في الحرب مع روسيا.

كما سيكون ضمن برنامج الزيارة اجتماع مع نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، بالإضافة إلى لقاءات مع أعضاء من الكونغرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، في إطار تعزيز الدعم السياسي الأمريكي لأوكرانيا.

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية: الاحتلال المنهك يواجه هجرة الأدمغة
  • مباحثات أميركية مع إسرائيل وتصعيد الحرب بلبنان يحبط الصفقة
  • صحيفة تكشف كيف توصلت إسرائيل إلى مكان اجتماع “قادة الرضوان”
  • وسائل إعلام عبرية تكشف موعد رد حزب الله على إسرائيل
  • واشنطن: الحرب في لبنان لن تحقق الهدف الإسرائيلي
  • صحيفة قطرية: استمرار التغاضي الدولي عما تفعله إسرائيل في غزة يكشف ازدواجية المعايير
  • واشنطن: الحرب بين إسرائيل وحزب الله ليست حتمية
  • “هآرتس” تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع “حماس” الذي قدم إلى الولايات المتحدة
  • زيلينسكي يلتقي بايدن وهاريس وترامب في الولايات المتحدة
  • زيلينسكي في واشنطن الأسبوع المقبل.. محادثات مع بايدن الكونجرس حول الحرب