أعلنت كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية قد شحنت نحو 7 آلاف حاوية ممتلئة بالذخائر والمعدات العسكرية إلى روسيا منذ العام الماضي، وفقًا لتصريحات وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك، التي أوردتها شبكة "سكاي نيوز" الناطقة بالإنجليزية اليوم الاثنين.

وأكد الوزير أن كوريا الشمالية قد بدأت في الاعتماد على وسائل النقل البري لنقل الأسلحة عبر الحدود بدلًا من السفن، حيث تسلمت بالفعل نحو 9 آلاف حاوية من المساعدات مقابل الدعم العسكري.

يأتي هذا الإعلان بعد ساعات من إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية قصيرة المدى إلى المياه الإقليمية الشرقية لكوريا الجنوبية، وهو ما يزيد من التوتر في المنطقة.

كانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد اتهمتا كوريا الشمالية في وقت سابق بتوجيه قذائف ومساعدات عسكرية إلى روسيا خلال نزاعها مع أوكرانيا، على الرغم من نفي موسكو وبيونج يانج لهذه الادعاءات.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كوريا الشمالية روسيا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية

أعلنت كوريا الجنوبية زوال التجارة مع جارتها الشمالية، مشيرة إلى أن العام الماضي لم يشهد أي تجارة عبر الحدود بين الكوريتين.

وبحسب “كتاب الأبيض للتوحيد لعام 2024″، الصادر عن وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، “هذه هي المرة الأولى التي لا تسجل فيها الكوريتان أي معاملات تجارية عبر الحدود منذ 1989، عام انطلاق التجارة بين البلدين”.

وبحسب وكالة يونهاب، “ذكرت الوزارة، أن قيمة المساعدات الغذائية التي تقدمها كوريا الجنوبية للأطفال الكوريين الشماليين وغيرها من المساعدات الإنسانية لكوريا الشمالية بلغت 900 مليون وون (653 ألف دولار) في العام الماضي، بانخفاض عن 2.6 مليار وون في العام السابق، ومن هذا المبلغ، قدمت المجموعات المدنية مساعدات بقيمة 700 مليون وون”.

ووفق البيانات، “بلغت القيمة التراكمية للمعاملات بين الكوريتين 24.86 مليار دولار أمريكي بين عامي 1989 و2022″، “وجاء حجم المساعدات الإنسانية للعام 2023 في أدنى مؤشر منذ العام 1995”.

وقالت الوزارة: “إن الكوريتين لم تشهدا عام 2023 أي تبادلات إنسانية للعام الثالث على التوالي”.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تحصي 600 بالون محمل بقمامة أرسلتها كوريا الشمالية
  • حرب بالونات القمامة والبراز تحتدم بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية
  • كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية
  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد “تسلمها تكنولوجيات روسية”
  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد "تسلمها تكنولوجيات روسية"
  • كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • واشنطن تدين إطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية
  • سول وواشنطن وطوكيو تنسق مواقفها بعد إطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية
  • كوريا الشمالية تهدي جارتها الجنوبية بالونات قمامة.. ما القصة؟