بوابة الوفد:
2024-06-02@14:46:34 GMT

موجة من الأمطار الرعدية تضرب قري كفر الدوار

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

تعرضت مدينة كفر الدوار التابعة لمحافظة البحيرة، منذ قليل إلي موجة من الأمطار الغزيرة، والتي صاحبها برق ورعد، وإستمرت لفترة طويلة ، وتحولت المدينة إلي بحيرة من المياة، بسبب إنسداد صفايات المطر، أو عيوب في عمليات الرصف، خاصة شوارع المحكمة  والحدائق وبور سعيد وأحمد عرابي ،بالإضافة إلي مدخل المدينة من ناحية الطريق الزراعي السريع، وأغرقت الأمطار المحال التجارية بشارع 26يوليو، مما إضطر التجار إلي إغلاق أبواب المحلات، بعد أن منعت المياة المواطنين من العبور في الشارع.

كما خلت الشووارع من المارة، بعد أن فضل المواطنين البقاء داخل منازلهم ، بسبب عدم إستقرار الأحوال الجوية، بالإضافة إلي الطقس البارد، حيث تبلغ درجة الحرارة حوالي 16 درحة مئوية .

ومن جانبها سارعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، بالدفع بسيارات الكسح والمعدات والأطقم والأفراد، لسحب المياة الناجمة عن الأمطار الغزيرة، لضمان سيولة حركة المرور، وسهولة عبور المواطنين 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأحوال الجوية موجة من الأمطار الأمطار الغزيرة إستقرار الأحوال الجوية درجة الحرارة حركة المرور الطريق الزراعي السريع المحال التجارية الطريق الزراعي

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في الهند؟.. موجة حرارة غير مسبوقة تضرب دلهي وتهدد حياة الملايين

ضربت موجة شديدة الحرارة وصفت بغير المسبوقة مدينة نيودلهي الهندية، وذلك بعدما تجاوزت الحرارة 49 درجة مئوية، في العاصمة التي يسكنها أكثر من 29 مليون شخص، وتسببت في وفاة عامل متأثرًا بارتفاع درجة حرارته.

صيف خانق وارتفاع الحرارة بشكل غير معتاد

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن المدينة تشهد صيفًا خانقا، حيث يحبس الأغنياء أنفسهم في منازلهم المكيفة، بينما تتجمع الأسر الفقيرة تحت المراوح وتغطي نفسها بالخرق المبللة.

وأجمع الخبراء، على أن درجات الحرارة ترتفع بشكل أعلى بكثير من المعتاد، حيث تتحمل الهند وطأة أزمة المناخ.

وشهد شمال الهند موجة حارة في شهر مايو، حيث ارتفعت درجات الحرارة هذا الأسبوع على التوالي فوق 45 درجة مئوية، ما جعل الظروف لا تطاق بل وتهدد حياة الملايين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف تبريد أنفسهم أو يضطرون إلى العمل في الخارج في وظائف البناء أو العمل.

درجات الحرارة وصلت 52 درجة

وسجلت بعض أجزاء المدينة درجات حرارة وصلت إلى 52 مئوية، رغم أن المسؤولين قالوا في وقت لاحق، إن هذه ربما كانت قراءة خاطئة.

وتوفى مهاجر يبلغ من العمر 40 عامًا كان يعمل في مصنع بدلهي، أمس الأربعاء بعد أن ارتفعت درجة حرارة جسمه بمقدار 5 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي.

وقال طبيبه لوسائل إعلام هندية، إنه كان يعيش في غرفة بلا مبرد أو مروحة وأصيب بحمى شديدة للغاية، تسببت في ارتفعاع درجة حرارة جسمه إلى أكثر من 41.5 درجة مئوية. 

وتعاني الهند من مشكلة في مياه الشرب النظيفة، نتيجة استخدامها لتبريد الجسم، ما تسبب في عدم وصولها لأنحاء كثيرة من البلاد، ما تسبب في تفاقم الأزمة، بالإضافة لقطع الكهرباء في ساعات الذروة بسبب الاستخدام الكثيف للتكيفات في المنازل.

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة تودي بحياة 15 شخصاً في شرق الهند
  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة المرج الليبية للمرة الثانية خلال أسبوع
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • موجة حارة تضرب البلاد: أسبابها وموعد انتهائها
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. الحرارة تصل لـ44
  • ماذا يحدث في الهند؟.. موجة حرارة غير مسبوقة تضرب دلهي وتهدد حياة الملايين
  • تقرير دولي: مقتل 12 شخصاً وتضرر أكثر من 3 آلاف نازح نتيجة الأمطار والفيضانات في اليمن خلال مارس وأبريل
  • موجة حارة تضرب البلاد غدًا.. الأرصاد تُحذر من طقس نهاية الأسبوع