قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إن بعض المؤسسات الإعلامية والمشرعين الديمقراطيين أساؤوا فهم استخدامه لكلمة "حمام دم"، خلال خطاب ألقاه في عطلة نهاية الأسبوع، زاعما أنهم تجاهلوا سياق المصطلح خلال حديثه.

واشنطن - سبوتنيك. وألقى ترامب كلمة، يوم السبت في ولاية أوهايو، والتي علّق خلالها على صناعة السيارات، وخطته لفرض رسوم جمركية على السيارات الأجنبية الصنع، وقال الرئيس الأمريكي السابق إنه "سيكون حمام دم" في أمريكا إذا لم يتم إعادة انتخابه رئيسا في عام 2024، في إشارة منه إلى صناعة السيارات في البلاد.

لكن تعليق ترامب أثار انتقادات بعض المشرعين الديمقراطيين والإعلاميين، الذين ركزوا على استخدامه مصطلح "حمام دم" لوصف سيناريو لا يتم فيه إعادة انتخابه.

وكتب ترامب عبر منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال": "تظاهرت وسائل الإعلام الإخبارية الكاذبة، وشركاؤها الديمقراطيون في تدمير أمتنا، بالصدمة من استخدامي لكلمة "حمام دم"، على الرغم من أنهم فهموا تماما أنني كنت أشير ببساطة إلى الواردات التي سمح بها الرئيس الأمريكي المحتال جو بايدن، وهو الأمر الذي يقتل صناعة السيارات".

وأكد الرئيس الأمريكي السابق في تدوينته، أن دفع بايدن للسيارات الكهربائية سوف يُنهي صناعة السيارات في الولايات المتحدة، مضيفا أن صناعة السيارات "سوف تزدهر بشكل لم يسبق له مثيل" في أمريكا إذا عاد إلى البيت الأبيض.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية، الانتخابات الرئاسية، في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب حمام الدم انتخابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حمام دم الرئیس الأمریکی صناعة السیارات حمام دم

إقرأ أيضاً:

بوريل يدين هجوم النصيرات.. ويؤكد: حمام الدم في غزة يجب أن يتوقف

أدان منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم السبت، الهجوم الإسرائيلي الدامي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الفلسطينيين.

 

توقعات إسرائيلية حول توزيع حماس المحتجزين على أنحاء قطاع غزة انتحار جندي إسرائيلي بعد عودته من معارك قطاع غزة.. صورة

وقال بوريل في منشور عبر منصة "إكس"، إن التقارير الواردة من غزة حول مجزرة جديدة بحق المدنيين مروعة.

وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يدين المجزرة الجديدة بحق المدنيين بأشد العبارات"، مشددا على "ضرورة وقف حمام الدم في غزة فورا".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، استعادة 4 أشخاص كانت احتجزتهم حركة حماس منذ 7 أكتوبر الماضي خلال عملية أجراها في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مبينا أن وضع المختطفين الصحي جيد وتم نقلهم للفحوصات الطبية في مستشفى تل هاشومير.

وحول تفاصيل العملية، أفادت قناة "13" الإسرائيلية بأنه "مساء الخميس، أجريت محادثات حول الموافقة التفصيلية على خطة تحرير الأسرى، وقدم رؤساء الأجهزة الأمنية الخطة لنتنياهو وغالانت ووافقا عليها وفي اليومين الأخيرين جرت الاستعدادات النهائية للعملية".

وأضافت "وفي ساعات صباح اليوم بدأت القوات الخاصة في الشاباك لتنفيذ العملية وحتى اللحظة الأخيرة لم يكن من الواضح متى ستنفذ العملية، وعند الساعة 11 تم منح الضوء الأخضر الأخير".

هذا وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه وافق دون تردد على عملية تحرير الأسرى الأربعة لدى حماس من مخيم النصيرات وسط القطاع، بالرغم من "المخاطر".

وقال نتنياهو، في كلمة متلفزة، اليوم السبت: "وافقت على عملية تحرير الأسرى الأربعة لدى حماس دون تردد بالرغم من المخاطر".

وأضاف "نتطلع لإنقاذ كل المحتجزين لدى حركة حماس التي ترتكب جريمة حرب من خلال اختطافها للإسرائيليين".

وأكد نتنياهو، في وقت سابق من اليوم، أن حكومته "لن تتوقف حتى استكمال المهمة واسترجاع جميع المختطفين إلى الديار".

يأتي ذلك وسط ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل منذ صباح اليوم السبت على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة إلى 210 قتلى وأكثر من 400 جريح، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • تقليل ضغط الدم .. فوائد ومخاطر تناول زيت السمسم
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • انتخابات حاسمة في إيران.. ماذا عن الاقتصاد والسياسة الخارجية بعد رئيسي؟
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • ماكرون يحل البرلمان الفرنسي ويدعو إلى انتخابات مبكرة بعد خسارته الانتخابات الأوروبية
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • بوريل يدين هجوم النصيرات.. ويؤكد: حمام الدم في غزة يجب أن يتوقف
  • الاتحاد الأوروبي بشأن غزة: حمام الدم يجب أن يتوقف
  • بوريل: حمام الدم في غزة يجب أن يتوقف