استغاث أهالي منطقة الطوابق وكعابيش بشارع فيصل التابع لمحافظة الجيزة باللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمهندس طه عبد الصادق، رئيس حي الهرم؛ بسبب كثرة القمامة في الشوارع، بالإضافة إلى انتشار "التوك توك" بشكل غير طبيعي، ما أدى إلى الزحام المتواصل في الشوارع وتوقف حركة السير بالساعات .

ووجه الأهالي رسالتهم إلى محافظ الجيزة ورئيس حي الهرم، بضرورة التدخل وشن حملات نظافة؛ لرفع أكوام القمامة من الشوارع، حيث أصبح الوضع في منطقتي الطوابق وكعابيش مزري بكل ما تحملة الكلمة من معانٍ.

 

وطالب الأهالي بالنظر إلى شكواهم فيما يخص انتشار التوك توك في الشوارع بشكل غير مسبوق، ما يؤدي إلى توقف حركة السير في الشوارع بالساعات كل يوم، بالإضافة إلى البلطجة والخروج على القانون من بعض سائقي التوك توك وحوادث السرقة والتحرش.

كما طالب الأهالي من محافظ الجيزة ورئيس حي الهرم برفع الإشغالات من الشوارع التي تعيق حركة السير، وكذلك رفع أي إشغالات يضعها أصحاب المحلات أمام محلاتهم التجارية في الشوارع؛ لعدم ركن السيارات. 

وقال أحد المواطنين: "احنا عايشين في خرابة ومحدش مهتم بينا ولا بمطالبنا بنطالب محافظ الجيزة ورئيس حي الهرم بالنظر لشكوانا، وشن حملات نظافة، وكمان تقليل عدد التكاتك الموجودة اللي متسببة في زحام متواصل ومفيش مرور ولا حملات أمنية، وكذلك أصحاب المحلات اللي بيضعوا اشغلات امام محلاتهم عشان يمنعوا ركن السيارات".

وأضاف مواطن اخر: "حرام بقالنا سنين بنهاتي ومحدش سامع لينا، منطقة الطوابق وكعابيش محتاجة اهتمام، ولو المسئولين تحركوا من مكاتبهم كل حاجة هتتحل، ياريت يشوفوا شكوتنا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة الطوابق كعابيش فيصل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فی الشوارع

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع رصف منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة المستقبل

أكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالتوسع في أعمال التطوير بمدينة المستقبل، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن الاهتمام بتطوير المناطق ذات البعد الاجتماعي.

واصلت مديرية الطرق والنقل أعمال تطوير ورصف شوارع منطقة الإسكان الاجتماعي (إسكان مبارك) بمدينة المستقبل.

حيث قامت مديرية الطرق والنقل برصف عدد من الشوارع بالمدينة في حدود المتاح من المواد الخام البترولية، طبقًا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية، كما تقوم بتطوير الشوارع الداخلية ببلاط الإنترلوك لإعطاء منظر جمالي ولسرعة إنهاء الأعمال.

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق والنقل بالإسماعيلية، أن محافظ الإسماعيلية شدد على ضرورة الاهتمام بشبكة صرف مياه الأمطار وضبط مناسيب مطابق الصرف الصحي، كما وجه الشركة المصرية للاتصالات بضبط مناسيب غرف التفتيش الخاصه بالشركة والتي تقع في نهر  الشوارع.

وكانت مديرية الطرق والنقل قد أنهت أعمال الصرف الصحي الفرعي للعمارات بمدينة المستقبل، وتم إنشاء شبكة صرف مياه أمطار، كما تم الانتهاء من أعمال الأرصفة والطبانات.

ومن الجدير ذكره، أن المحافظة قد رصدت مبلغ ١٢٠ مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية الحالية والقادمة، لإنهاء تطوير المنطقة ومناطق أخرى بمناطق تعاونيات أ، ب، وتنتهي الأعمال بالربع الأول من العام المالي ٢٠٢٤-٢٠٢٥.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنين: الاحتلال الإسرائيلي يعيد تجريف الشوارع بعد إعادة تأهيلها
  • إصابة 8 أشخاص نتيجة حادث تصادم مروع بالهرم
  • أهالي بيروت اشتكوا من انتشار كثيف للبرغش وطالبوا البلدية بالتدخل
  • تفاصيل نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة.. إدارة الهرم الأولى في نسب النجاح
  • استغل غياب الأم.. خمسيني يعتدي جنسيًا على ابنتيه في الهرم
  • نقل البرلمان توافق على طرح خطوط لنقل جماعي بجنوب الجيزة لخدمه الأهالي
  • التحقيق في واقعة اعتداء شخص جسديا على ابنتيه في الهرم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع رصف منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة المستقبل
  • محافظ البيضاء يتفقد سير مشروع صيانة وإعادة تأهيل عدد من الشوارع
  • هيئة المفقودين تفتح 81 ملفا وتجمع 64 عينة من أهالي مفقودي درنة