حالة الطقس غدا.. شهدت أمس أغلب أنحاء الجمهورية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، صاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة كانت رعدية ومصحوبة بتساقط حبات البرد على بعض المناطق.

ونشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

استقرار الأحوال الجوية

وبعد فترة التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد أمس، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع غدا استقرار في الأحوال الجوية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

التحذير من تخفيف الملابس

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، بعدم تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

حالة الطقس غدا الأربعاء 20 مارس 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يسود غدا الأربعاء، طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من نشاط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاًحالة الطقس المتوقعة خلال أول 6 أيام في فصل الربيع.. من الأربعاء وحتى الإثنين المقبل

بعد سوء حالة الطقس.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار وتحذر سكان هذه المناطق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: درجات الحرارة الأحوال الجوية درجة الحرارة اليوم ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة غد ا الحرارة ارتفاع درجة الحرارة استمرار ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم في مصر ارتفاع فى درجات الحرارة الأحوال الجویة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة

الطقس الآن.. حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من استمرار الموجة شديدة الحرارة اليوم السبت "يوم عرفة" على كافة أنحاء البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء البلاد، حار على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس ليلًا فهو مائل للحرارة على أغلب الأنحاء.

ضيوف الرحمن على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم

وطالب خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة وقت الظهيرة؛ لأن ذلك يزيد من الشعور بحرارة الطقس، مع الإكثار من تناول السوائل الباردة.

موعد انكسار الموجة الحارة
 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم هو ذروة الموجة الحارة التي تتأثر بها البلادن حيث أنه من المتوقع أن تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية خلال فترة النهار، بينما تصل العظمى على محافظات الصعيد لـ 48 درجة مئوية.


وأضافت  فى تصريحات تلفزيوينة، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها، بجانب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل بشكل كبير على عدم تكون أي سحب ورفع درجات الحرارة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة وخاصة على المحافظات الداخلية القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وحار على المناطق الساحلية، لافتة إلى أن اليوم هناك ارتفاع في نسب الرطوبة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع دخول ساعات الليل سيكون هناك نشاط نسبي في الرياح، مضيفة أنه متوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض غدًا مع أول أيام عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية واعتدالها في الشرقية
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • طقس أول أيام عيد الأضحى.. بيان من الأرصاد بشأن الأحوال الجوية
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على معظم مناطق ليبيا
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • موجة حارة جدا ومرهقة بانتظار الأردنيين طيلة أيام عيد الأضحى
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة
  • موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل