أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح الحرص على مشاركة الأبناء والعاملين ونزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية أجواء شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك في كلمة القاها خلال مشاركته في حفل افطار نظمه القطاع بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة للابناء والنزلاء والعاملين بعنوان (بوجودكم يحلا فطورنا).

وأعرب وزير الشؤون عن سعادته بالمشاركة في هذا الإفطار الذي يعتبر عادة سنوية تعزز روح المحبة والألفة وتجسد مفهوم الاسرة الواحدة بمشاركة المسنين والمسنات وأبناء الحضانة وذوي الإعاقة والأحداث.

وأشاد بجهود القائمين على هذا الإفطار الجماعي وبالروح الجميلة التي تعكس أجواء الشهر الفضيل وقيم وعادات الشعب الكويتي الأصيل.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نعمل على ضبط منظومة الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم لمستحقيه

اجتمع شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم مع وفد من البنك الدولي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وضم الوفد كلاً من كريستوبال ريادو كانو مدير ممارسات الحماية الإجتماعية، وثريا الأسيوطي أخصائي الحماية الإجتماعية، وميري اوفاديا كبير أخصائيي الحماية الإجتماعية، ونازلي عبد العظيم استشاري الحماية الإجتماعية، وإيمان حلمي كبير اقتصاديين.

منظومة الدعم والحماية الإجتماعية

وأكّد وزير التموين خلال الاجتماع أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية وتشارك الخبرات للعمل على حوكمة منظومة الدعم والحماية الإجتماعية.

ضمان وصول الدعم لمستحقيه

‎وأوضح وزير التموين، أنّ الاجتماع يهدف إلى متابعة النقاش الجاري حول، سبل التكامل في ملف الحماية الاجتماعية في نطاقها الأشمل، وحرص على إيضاح خطة الوزارة فيما يتعلق بإدارة ملف الدعم والاستعانة بالدراسات المعدة من قبل فريق عمل البنك الدولي، وتحديد أوجه التعاون المستقبلية والدعم الفني للعمل على ضبط منظومة الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

‎وحضر الاجتماع اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أشرف صادق الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة، وضياء الدين عسكر مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات. 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: نعمل على ضبط منظومة الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • وزارة الشؤون الاجتماعية توقف الحسابات المالية لـ 5 جمعيات خيرية لم تقدم تقاريرها الدورية
  • الرعاية السامية للحماية الاجتماعية
  • وزير الشؤون تبحث مع مساعد وزير الخارجية متابعة تنفيذ التوصيات المرتبطة بالأشخاص ذوي الإعاقة
  • وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة غير مسبوقة وتتطلب تكاتف جهود الجميع
  • تناول الإفطار والعشاء في هذا التوقيت يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب
  • بالخطوات.. رابط الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة في العراق 2024
  • استعدادات شهر رمضان 2025 في مصر.. أجواء روحانية وترقب لنفحات الشهر الكريم
  • حجار زار مركز الشؤون الاجتماعية في شبعا
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي نائب وزير الشئون الاجتماعية في وفاة شقيقه