استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور هاني موريس، أستاذ جراحات المناظير والأورام بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة، لبحث التعاون في تقديم الخدمات الطبية في القرى والمحافظات الأكثر احتياجا، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة»، للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، في نحو 14 محافظة مختلفة.

سها جندي تشكر الدكتور هاني موريس على تعاونه مع الوزارة

ورحبت السفيرة وزيرة الهجرة، بالدكتور هاني موريس، وشكرته على مبادرته واستعداده للتعاون مع الوزارة في تقديم الخدمات الطبية في القرى الأكثر احتياجا بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

وأعرب الدكتور هاني موريس عن سعادته بلقاء السفيرة، كما أبدى استعداده الكامل للتعاون مع الوزارة، وأيضاً من خلال جولات الوزارة الخارجية في الدول الأكثر فقرا في إفريقيا، للتأكد على دعم مصر لأشقائها الأفارقة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني التي تسعي لتقديم هذه الخدمات الإنسانية للتعريف بدور مصر الريادي وقدرتها على مساندة أشقائها، مشيرًا إلى سابق تعاونه مع مؤسسة «مصر بلا مرض» وتقديم خدمات طبية متكاملة لأهالي المحافظات، والقيام بعدد من العمليات الجراحية المعقدة في دولة جنوب السودان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجرة وزارة الهجرة وزيرة الهجرة القرى الأكثر احتياجا حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

الخدمات الطبية بـ «الداخلية» تنفذ الحملة السنوية لتقديم اللقاحات الوقائية لمنسوبي الوزارة المشاركين بمهمة الحج

نفذت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، ممثلة في العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بالمدينة المنورة، الحملة السنوية لتقديم اللقاحات الوقائية للمشاركين في مهمة حج هذا العام 1445هـ، من منسوبي قطاعات الوزارة.

وتضمنت الحملة زيارات ميدانية لرجال الأمن في الحرم النبوي الشريف والنقاط الأمنية والمداخل البرية والجوية، لتقديم لقاحات الإنفلونزا الموسمية والحمى الشوكية، والاستشارات الطبية.

وتأتي الحملة تعزيزًا لجهود الإدارة العامة للخدمات الطبية التكاملي مع قطاعات وزارة الداخلية كافة لتقدم الخدمات الصحية لمنسوبيها وتعزيز الوعي الصحي لدى المشاركين في موسم الحج لهذا العام 1445هـ.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. تقديم اللقاحات الوقائية لمنسوبي الداخلية المشاركين في مهمة الحج
  • الخدمات الطبية بـ «الداخلية» تنفذ الحملة السنوية لتقديم اللقاحات الوقائية لمنسوبي الوزارة المشاركين بمهمة الحج
  • تقديم خدمات طبية لأكثر من 1000 مريض في قافلة بالعاشر من رمضان
  • السعودية: تواجد 4 مراكز طبية بمطار الملك عبد العزيز لخدمة ضيوف الرحمن
  • عميد معهد «أبحاث الحج والعمرة»: إجراء دراسات وأبحاث قبل موسم الحج لتقديم أفضل الخدمات
  • تقديم خدمات طبية وبيطرية خلال قافلة سكانية مجانية برحمانية البحيرة
  • صندوق الطوارئ ورعاية المصريين بالخارج.. خدمات للمغتربين قريبًا
  • مذكرة تفاهم في مجال تقديم الخدمات الصحية وبناء القدرات
  • «التضامن»: تقديم خدمات علاجية لـ66 ألف مريض إدمان منذ بداية 2024
  • هيئة البريد تكشف حقيقة فتح باب التقديم لمدرسة البريد المصري 2024