أكد مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، أن تمرير مشروع مرسوم حماية الأمن القومي لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة - له "أهميته البارزة" في ممارسة مبدأ "دولة واحدة ونظامان".

الصين: سنقاطع محادثات السلام المقبلة بشأن أوكرانيا ما لم تكن روسيا حاضرة وزير الخارجية الباكستاني يتعهد ببذل الجهود لزيادة تعميق العلاقات مع الصين

وقال بيان صدر عن المكتب، نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الأربعاء، إن التشريع يمثل الجهود التي تبذلها منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة للوفاء بواجبها الدستوري المنصوص عليه في المادة 23 من القانون الأساسي لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة كما يظهر التشريع التطلعات المشتركة للأهالي وسيوفر أساسا متينا لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة لحماية الأمن القومي وللازدهار.

وذكر البيان أن المرسوم بعد أن أقره المجلس التشريعي لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة بالإجماع، يضمن رفاهية وحقوق ومصالح أهالي هونج كونج، في حين توفير الحماية للمؤسسات والمنظمات والموظفين الأجانب في هونج كونج للانخراط في التبادلات المشروعة وكذا أنشطة الأعمال كما أنه سيساعد على خلق بيئة أعمال آمنة ومناسبة وفعالة، وتعزيز ثقة المستثمرين المحليين والأجانب وتدعيم التنمية عالية الجودة.

وأوضح البيان أن الافتراءات المحسوبة على تشريع المادة 23 والمحاولات المغرضة لتخريب مبدأ "دولة واحدة ونظامان"، لن تقف في طريق هونج كونج للانطلاق نحو الازدهار مؤكدا أن الحكومة المركزية الصينية تنفذ بشكل كامل وأمين وثابت مبدأ "دولة واحدة ونظامان" وتدعم هونج كونج بقوة في تحقيق تنمية أفضل وأسرع بالإضافة إلى تعاون أوثق مع العالم أجمع.

وكان المجلس التشريعي لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة قد وافق أمس الثلاثاء على مشروع مرسوم حماية الأمن القومي للمنطقة، مما يمثل علامة بارزة لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة في الوفاء بواجبها الدستوري على النحو المنصوص عليه في المادة 23 من القانون الأساسي لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة

 

وفي سياق متصل أعلنت جامعة تشجيانج الصينية أن فريق بحث صيني استخدم غددا ليمفاوية مجففة بالتجميد لتحسين التأثير العلاجي للأدوية المضادة للأورام.

 

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الأربعاء، نقلا عن دراسة نشرت لفريق البحث الصيني، أن باحثين من كلية العلوم الصيدلانية بجامعة تشجيانج والمستشفى الأول التابع لكلية الطب بالجامعة توصلوا إلى فكرة تحميل الخلايا التائية (T-Cell) لمستقبلات المستضدات الخيمرية بالغدد الليمفاوية التي غالباً ما تتم إزالتها أثناء جراحة الأورام ويستخدم الباحثون تكنولوجيا التجفيف بالتجميد للحفاظ بشكل فعال على البنية المسامية والمكونات النشطة للغدد الليمفاوية، ومن ثم يقومون باستخدامها كوسيلة لتخزين وتوصيل الأدوية المضادة للخلايا السرطانية، ما يجعل العلاج أكثر فعالية وطويل الأمد..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين م حماية الأمن القومي

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي الأمريكي: نواصل العمل مع مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن الولايات المتحدة ستبذل قصارى جهدها لإعادة الهدوء بين حزب الله وإسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن هناك طريق واضح للتوصل إلى وقف للأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله، رغم أن خطر التصعيد حقيقي.

وتابع: «بحثت مع إسرائيل كيفية إيجاد طريقة للمضي قدما للتهدئة مع حزب الله وعودة سكان الشمال لمنازلهم، ونواصل العمل مع مصر وقطر، ولم نصل بعد إلى مرحلة تقديم مقترح جديد لوقف إطلاق النار في غزة».

مقالات مشابهة

  • قنصل الصين بالإسكندرية: العلاقات الصينية المصرية أصبحت انعكاسا حيا للتعاون
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نواصل العمل مع مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • الحرس الثوري الإيراني يعلن وفاة رضا سراج القيادي في الأمن القومي
  • «القومي للمرأة» ينظم ورش عمل حول إنتاج الزيوت الطبيعية لسيدات الأقصر «صور»
  • القومي للمرأة ينظم تدريبًا على حرفة إنتاج الزيوت الطبيعية لسيدات الأقصر
  • «تليجراف»: حرب الصين على الاقتصاد الغربي.. تحذيرات من عواقب مدمرة.. استيراد السيارات الكهربائية الصينية يشكل «منافسة نظامية» تُهدد الأمن الوطني للدول المستوردة
  • ممثل الصين لدى مجلس الأمن: يجب على إسرائيل وقف عملياتها العسكرية في غزة
  • بعد محاولتي اغتيال ترامب.. الموافقة بالإجماع على مشروع قانون يعزز حماية المرشحين الرئاسيين ونوابهما
  • أحدث صور لمنطقة الأعمال والبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD
  • الحكومة تؤجل تمرير مشروع قانون دمج “كنوبس” والـ"CNSS" بهدف "تعميق النقاش"