كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن تحرير 379 محضر تمويني بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال يومين من الحملات التفتيشية المكثفة التي شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة.


وأشار المحافظ إلى أن المحاضر التموينية تنوعت ما بين (201) محضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة و (178) مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر و بأزيد من السعر الرسمي ومخالفات أخرى ، لافتاً أن الحملات أسفرت عن ضبط 12 شيكارة دقيق بلدى مدعم ، 7 طن أسمدة زراعية ، 360 عبوة زيت طعام ، 4,5 طن سمن نباتى ، 10 طن أسمنت مجهولة المصدر وبدون مستندات .

محافظ المنوفية: رفع ما يزيد عن 34 ألف طن تراكمات قمامة ونواتج هدم الأم المثالية في المنوفية.. رائدة اجتماعية تطوعت لخدمة الأهالي وربت أشقاءها


 أوضح المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة أن من أبرز المحاضر التي تم تحريرها  2 محضر جنح ضد أصحاب مخابز بأشمون والباجور لحيازتهم 12 شيكارة دقيق بلدى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بهدف تحقيق أرباح بطرق غير شرعية ، كما تم تحرير محضر جنح ضد صاحب محل مواد بناء بمركز قويسنا بحوزته 10 طن أسمنت مجهول المصدر وبدون مستندات.

 فيما تم تحرير محضرين جنح ضد  أصحاب محل أسمدة زراعية لحيازتهم كمية وقدرها 7 طن سماد زراعى مجهول المصدر ، وكذا تحرير محضر جنح ضد صاحب مخزن سلع غذائية لحيازته 4,5طن سمن نباتى مجهول المصدر .


وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التعاون الكامل مع مديرية التموين والتجارة الداخلية لإحكام الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين وتكثيف الحملات التفتيشية لمتابعة منظومة الأسعار وتوافر السلع والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وبصورة واضحة ومراقبة عملية تداولها بالأسواق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أسمدة زراعية التموين والتجارة الداخلية الحملات التفتيشية السوق السوداء جنح ضد

إقرأ أيضاً:

تمويل 66 مشروعا اقتصاديا ضمن مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء بالمنوفية

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن تنفيذ 66 مشروعاً اقتصاديا بتمويل 877 ألف جنيه بمختلف المجالات الإنتاجية والممولة من مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية بالمحافظة، موجهاً بالاستمرار في تكثيف الحملات التوعوية بين جموع المواطنين لتشجيعهم على الاستفادة من مزايا المشروع بهدف زيادة دخل الأسر الريفية ومساعدة الشباب في خلق فرص عمل جادة تحقيقا للصالح العام.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن المشروعات التي تم تمويلها تنوعت بين 38 مشروع في مجالات الإنتاج الحيواني (تربية الأغنام - تسمين العجول )، و 5 مشروعات الميكنة الزراعية ( ماكينة ري، عزاقة، حصادة)، بالإضافة إلى تمويل 2 مشروعات منافذ بيع (بقاله، أدوات سباكة )، و 21 مشروع متنوع ( ونش رفع، ماكينة تصوير، فراز لبن، ماكينة تريكو، ماكينة خياطة ).

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة المتابعة المستمرة من رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية للمشروعات ومدى تحقيقها لأهدافها، وخاصة المشروعات التي لها مردود اقتصادي للفلاح وتعمل على توفير المياه وتقليل المهدر منها، مناشدا الراغبين في الحصول على قروض مشروع الأسر للقرى والأحياء الشعبية التوجه إلى مقر الوحدة المحلية التابع لها و استيفاء كافة الإجراءات والاشتراطات اللازمة لاعتماد المشروع وتوفير التمويل اللازم له لضمان رفع مستوى المعيشة لكافة فئات المجتمع والحد من البطالة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 42 محضرا في حملات تفتيش على المخابز بالشهداء
  • تحرير 42 محضر في حملات تفتيش على مخابز الشهداء بالمنوفية
  • بني سويف: تحرير 300 محضر والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة
  • ضبط 2 طن علف دواجن و600 زجاجة زيت مجهول المصدر في البحيرة
  • حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا
  • ضبط ١٧ طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفية
  • فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالمنوفية.. «يستمر لمدة شهر»
  • تحرير 192 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية بمراكز بالمنيا
  • تحرير 192 محضرا تموينيا خلال حملات رقابية في 4 مراكز بالمنيا (صور)
  • تمويل 66 مشروعا اقتصاديا ضمن مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء بالمنوفية