قال وكيل وزارة الصحة في الدقهلية الدكتور شريف مكين إن منشآت الرعاية الأساسية استقبلت 750 ألف مواطن خلال شهر فبراير في وحدات ومراكز طب الأسرة بالمحافظة.

وذكرت مديرية الصحة في بيان اليوم الأربعاء أن الخدمات تضمنت الكشف الطبي والاستقبال والتحاليل وتنظيم الأسرة والتطعيمات وصرف الألبان وأعمال المبادرات.

من جانبه، أوضح الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية أن الشهر الماضي شهد تكثيف المرور على المنشآت الصحية كافة لرفع كفاءة العاملين من خلال التدريب علي رأس العمل، ولفت إلى زيادة عدد منشآت التطوير وخدمات الأخصائيين بالعيادات المسائية لتصل إلى 59 منشأة في تخصصات الباطنة والأطفال والنسا والجلدية.


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: تحسن ملحوظ في معدلات الإنجاب خلال السنوات الأخيرة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إنَّ النمو السكاني في مصر شهد تحسناً كبيراً على مدار السنوات العشر الماضية، فمنذ 2014 وحتى الآن حققنا انخفاضاً بنسبة 8% ففي 2014 كان معدل الخصوبة للسيدة 3.4 طفل خلال سن الإنجاب، وحالياً انخفض إلى 2.8 بل وهبط إلى 2.6 ما يعني تحسن شديد في عدد المواليد ونسب الإنجاب لتتراجع الزيادة السكانية مع تحسن الخدمات الصحية إلى 1.4 مليون نسمة سنوياً بدلاً من 2 مليون.

وتابع «عبد الغفار»، خلال حواره ببرنامج «مساء dmc»، مع الإعلامي أسامة كمال، المُذاع على شاشة «dmc»، أنَّ المشروع القومي لـ تنمية الأسرة والذي تم إطلاقه بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشمل قطاعات الدولة المختلفة، كان له دور كبير في التوعية.

لافتاً إلى العديد من الإجراءات الفعالة التي اتخذتها الدولة لتخفيض معدلات النمو السكاني، وأبرزها توفير وسائل تنظيم الأسرة الآمنة وحملات التوعية بدءاً من المدارس والجامعات ودور الأزهر والكنيسة أيضاً.

وأشار الوزير، إلى أن الرسالة الحالية لا تستهدف تقليل عدد الأطفال بقدر التوعية بأهمية الخصائص السكانية، وتأثير تنظيم الأسرة الإيجابي الذي يعطي مساحة للتربية والاهتمام النفسي والاجتماعي بالأطفال والصحة الإنجابية.

وقال وزير الصحةق: «نستهدف تحقيق نسبة الإحلال أو العائد الديموجرافي الذي يتحقق بإنجاب طفلين لكل أسرة لنصل بعد 10 أو 15 عاما إلى أن تتساوى معدلات الوفيات مع المواليد ويحدث الثبات، ونجني ثمار العائد الاقتصادي والاستثمار دون أن تلتهم الزيادة السكانية الإيرادات».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تحسن ملحوظ بمعدلات الإنجاب في مصر خلال آخر 10 سنوات
  • وزير الصحة: تحسن ملحوظ في معدلات الإنجاب خلال السنوات الأخيرة
  • اليوم الأحد.. إنطلاق فعاليات المرحلة الثانية من "حقك تنظمى " بالدقهلية
  • اليوم ...انطلاق المرحلة الثانية لحملة حقك تنظمي بالإسماعيلية
  • ٤ آلاف مستفيدة من حملة "حقك تنظمي" في دمياط
  • صحة قنا تعقد اجتماعاً مع القيادات الدينية لتعزيز الصحة الإنجابية
  • الكشف على 3316 منتفعة بخدمات تنظيم الأسرة بالإسماعيلية
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز في آن واحد من «الصحة العالمية»
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية