تواصل لجنة حماية المستهلك بمحافظة بني سويف جهودها في ضبط الأسواق ومواجهة صور الغش التجاري واحتكار السلع والتي كان قد شكلها المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم" برئاسة السكرتير العام المساعد وتضم في عضويتها :الرقابة التموينية، جهاز حماية المستهلك، مباحث التموين، والصحة، والطب البيطري

قامت اللجنة ، التي يشرف عليها اللواء سامي علام السكرتير المساعد، اليوم ، بحملة رقابة تموينية وصحية على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية بدائرة مركز ومدينة بني سويف، وفي حضور :أسماء مجدي نائب رئيس  المدينة،أحمد إبراهيم رئيس قسم المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة،ومسؤولي التموين و جهاز حماية المستهلك ببني سويف وشئون المناطق، وباقي أعضاء اللجنة.

انتصار دبلوماسي|عميد حقوق بني سويف: رجوع طابا كان معركة مُكمّلة لحرب 73.. فيديو توزيع 31 ألف جوال أسمدة.. تفاصيل جهود مديرية الزراعة في بني سويف

أسفرت الحملة عن ضبط والتحفظ على كميات من المواد والسلع الغذائية منتهية الصلاحية وبدون بيانات تدل على مصدرها، عبارة عن 150 كجم لحوم مجمدة، بجانب تحرير 24 محضرًا لعدم توافر الاشتراطات الصحية والبيئية وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير، "

من جهته أشار السكرتير العام المساعد، إلى تكليفات المحافظ بتكثيف الحملات على الأسواق والسلع والمحال التجارية لمكافحة الغش التجاري،وضبط السلع منتهية الصلاحية والحيلولة دون إحتكار السلع التموينية والأساسية ، والعمل على توفيرها بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين خاصة خلال شهر رمضان المبارك ، وذلك بالتوازي مع الحملات التي تنفذها أجهزة وإدارات ومكاتب التموين على مستوى المحافظة ،فى إطار خطة المحافظة في هذا الجانب

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد هاني توافر جهاز حماية المستهلك ببني سويف جهاز حماية المستهلك والأنشطة التجارية ي ال وال نائب رئيس نائب رئيس المدينة ميدانى منتهية الصلاحية مكافحة الغش مناسب مكافحة الغش التجاري مكاتب التموين بنی سویف

إقرأ أيضاً:

ضبط 2000 لتر زيت خام بدون بيانات في البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

حملات تموينية علي الأسواق في البحيرة

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب محمد عبد العال، مدير المديرية 
رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة، حيث تم تنفيذ عدة حملة حملات بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، وأسفرت بمركز بدر تم ضبط 10شكائر دقيق بلدى باجمالى 500 كجم و280 كيس مكرونة مدعمه تم تجميعهم للبيع بالسوق السوداء و12 كجم أسماك مجمدة وكمية من الفراخ المتبلة والأسماك المدخنة غير صالحة للإستهلاك الآدمي.

وبحملة مماثلة بمركز شبراخيت تم ضبط 100 كجم لحوم ُذبحت خارج المجازر الحكومية و 110 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية كما تم تحرير محضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي ،كما تم تحرير 10محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و15محضر لعدم حمل شهادات. صحية.

وبمركزى كوم حمادة وإيتاى البارود تم ضبط 46 كجم أسماك مجمدة و 40 كجم لحوم مفرومه و38 كجم كبدة و45 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاضافة لضبط مصنع تعبئة وتصنيع  زيوت محركات يدار بدون ترخيص وبه 2000 لتر زيت خام بدون بيانات و105 جركن زيت تشغيل سعة 20 لتر  و80 كرتونة زيت تشغيل بكل كرتونة 40 جركن سعة الجركن 4 لتر كما تم تحرير 5 محاضر لعدم الاعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.

كما تمكنت إدارة تموين الرحمانية من ضبط 6 كجم لانشون منتهي الصلاحية كما تم تحرير 11محضر لعدم الإعلان عن الأسعار و4 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • بحث جاهزية الأسواق لاستقبال عيد الأضحى في السويق
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • ضبط 2000 لتر زيت خام بدون بيانات في البحيرة
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • سكرتير بني سويف يشرف على حملة لحماية المستهلك بمركز الفشن
  • تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم
  • تحرير 205 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا
  • تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى.. الحبس والغرامة عقوبة احتكار السلع وفقا لقانون حماية المستهلك