أعلنت ولاية نيويورك وضع اليد على أصول يملكها دونالد ترامب ابتداء من الاثنين المقبل، ما لم توافق المحكمة على تمديد المهلة القانونية، ما يضع المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في مشكلة مالية كبيرة نظرا لإقرار مستشاروه القانونيين بأنه يتعذّر عليه توفير سند كفالة للطعن بقرار تغريمه بـ464 مليون دولار، وكان على ترامب أن يودع المبلغ في حساب تديره محكمة الاستئناف أو أن يقدّم سند كفالة بكامل المبلغ، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وأفاد مستشار ترامب القانوني بأنه واجه صعوبات «لا يمكن تخطّيها»، ما أجَّل توفير سند كفالة للاستئناف بكامل المبلغ فيما رفضت 30 شركة تأمين طلباته للحصول على المساعدة وهو ما يطرح تساؤلا كم تبلغ ثروة ترامب، وفقا لصحيفة جارديان البريطانية.

كم تبلغ ثروة ترامب؟

كشفت قائمة مليارديرات «بلومبرج» في عام 2021 أن ثروة ترامب بلغت نحو 2.3 مليار دولار، ما يعني أن الغرامات قد تستحوذ على خمس صافي ثروة ترامب.

وأفادت صحيفة «جارديان» البريطانية، بأن إفلاس ترامب أمر غير مرجح على الرغم من أن المبلغ المقرر للغرامة والذي يبلغ 438 مليون دولار كبير جدا، في حين أن مبلغ 438 مليون دولار ليس مبلغا صغيرا، لكن لكي يعلن ترامب إفلاسه، سيتعين عليه أن يثبت أن الحكم يفوق أصوله، وهو أمر غير مرجح إلى حد كبير.

كم يملك ترامب من أموال نقدا؟

قال ترامب، خلال شهادته أمام المدعين العامين في محاكمة الاحتيال في أبريل 2023، إنه يملك أكثر من 400 مليون دولار نقداً فيما ذكرت مجلة «فوربس» أن ترامب استثمر معظم أمواله خلال العام الماضي في السندات وسندات الخزانة، وجزء صغير منها في الأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب ثروة ترامب دونالد ترامب غرامة ترامب إفلاس ترامب ملیون دولار ثروة ترامب

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تعلن تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية

وذكرت وكالة أنباء المغرب العربي الرسمية أن "ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أشرف يوم الاثنين، على إعطاء الإشارة لانطلاق أعمال تشييد محطة تحلية مياه البحر في الدار البيضاء، والتي ستكون الأكبر من نوعها على مستوى القارة الإفريقية، عند الانتهاء من إنجازها، بقدرة إنتاج سنوية تبلغ 300 مليون متر مكعب" من المياه المحلاة، مشيرة إلى أن " 7.5 ملايين من سكان مدن الدار البيضاء والجديدة وسطات وبرشيد والبير الجديد (غرب) ومناطق مجاورة أخرى سيستفيدون منها".

وأشارت الوكالة إلى أن "هذا المشروع يندرج في إطار العناية التي يوليها الملك محمد السادس لقضية الماء الاستراتيجية، لا سيما في السياق الحالي الذي يتسم بندرة ملحوظة في المتساقطات وضغط كبير على الموارد المائية التقليدية في مختلف جهات المملكة".

ويشكل هذا المشروع جزءا من محور "تطوير العرض المائي" في إطار "البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب ومياه السقي 2020-2027، الذي أطلقه الملك سنة 2020، والذي يرتقب أن تبلغ كلفته الإجمالية 143 مليار درهم". وستنجز المحطة الجديدة بحسب الوكالة، على قطعة أرض تبلغ مساحتها 50 هكتارا، بميزانية تشييد تبلغ 6.5 مليارات درهم (650 مليون دولار).

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • دولة عربية تعلن تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • المغرب: بدء تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • ‎المغرب: بدء تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • المخلافي يطلب 60 مليون ريال لفتح طرقات تعز وشمسان يوافق.. وثيقة
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • أدنوك تسترد كامل السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • أدنوك تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • “أدنوك” تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في “أدنوك للتوزيع”
  • تكلفة شراء الدقيقة 3000 دولار.. الوزير زياد مكاري: رفعت سعر الدقيقة لأرشيف أعدّه ثروة