أكد فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، على ضرورة إتاحة مسارات آمنة لإيصال الغذاء إلى غزة.

عاجل.. إسرائيل تعتقل عددا كبيرا من حماس والجهاد وأسرى محررين في غزة تصريح عاجل للخارجية الأمريكية بشأن رفض تهجير الفلسطينيين قسرًا من غزة الحاجة لمزيد من الشاحنات 

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة،  في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية": "نحن في حاجة إلى الحصول على المزيد من شاحنات الأغذية".

وأضاف "نحن نقدر أننا في حاجة على الأقل لـ300 شاحنة من الطعام كل يوم، ولكن لسوء الحظ في الأيام الأخيرة فقط استلمنا 100 شاحنة في أفضل الأحوال". 

إسقاط المساعدات

وتابع "هناك بعض الإسقاطات للمساعدات التي ساعدت ونرحب بهذه الجهود، وهي بالفعل يمكن أن تتيح إيصال المزيد من المساعدات".

واستطرد "نحن في حاجة إلى تحقيق هذه الأمور والسماح من خلال الإسرائيلية بالمزيد من الشاحنات بأن تمر من نقاط العبور بالإضافة إلى الإسراع في إجراءات الفحص والتفتيش والتدقيق لتيسير إيصال المزيد من المساعدات والشاحنات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة غزة المجتمع الدولي مسؤول اممي الشاحنات المساعدات الأغذية المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بوريل يدعو المجتمع الدولي للمشاركة في قمة السلام الأوكرانية

دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، الأحد، المجتمع الدولي للمشاركة في قمة السلام الأوكرانية المقرر عقدها في 15 و16 يونيو/ حزيران الجاري في سويسرا.

جاء ذلك في منشور على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي أثناء مشاركته في قمة الأمن والدفاع في آسيا، أو ما يعرف بـ"منتدى حوار شانغريلا" في سنغافورة، والتي بدأت الجمعة وتستمر 3 أيام.

وأشار بوريل، إلى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ألقى خطابًا "مهمًا" قبيل انعقاد قمة السلام الأوكرانية، مضيفا: "الآن؛ هو الوقت المناسب للتحرك. وعلينا جميعًا أن نفعل المزيد وبشكل أسرع".

واعتبر المسؤول الأوروبي أن المشاركة الواسعة للمجتمع الدولي في القمة ستكون بمثابة خطوة مهمة نحو السلام في أوكرانيا

وفيما يتعلق بالأنباء غير المؤكدة حول غياب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن حضور القمة، بسبب الحملات الدعائية قبيل الانتخابات الرئاسية، علّق الاتحاد الأوروبي في وقت سابق بأنها "المبادرة الشرعية الوحيدة لسلام عادل في أوكرانيا".



وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية السويسرية أنها دعت أكثر من 160 وفدًا من جميع أنحاء العالم لحضور القمة.

ولفتت إلى أن الهدف العام للقمة "مناقشة مقترحات السلام التي تستند إلى ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وتلهم عملية السلام بأوكرانيا في المستقبل".

وذكرت الخارجية السويسرية أن روسيا لم تُدع إلى القمة في هذه المرحلة.

وأشارت إلى أن سويسرا "كانت دائما مستعدة لدعوة روسيا لهذه القمة، لكن الأخيرة أعلنت مرارا أنها غير مهتمة بالمشاركة في هذه القمة الأولى".

ويأتي الإعلان عن القمة في ظل عملية عسكرية أطلقتها روسيا بأوكرانيا منذ 24 فبراير/ شباط 2022، وتشترط لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • «الغذاء والدواء»: توعية للحجاج بـ (9) لغات
  • بوريل يدعو المجتمع الدولي للمشاركة في قمة السلام الأوكرانية
  • الأمم المتحدة: منع «المساعدات الإنسانية» في السودان انتهاك للقانون الدولي
  • العرفي: هناك من يريد إيصال رسالة بأن الوضع غير مستقر بالحوادث التي يتعرض لها أعضاء البرلمان
  • عبور 120 شاحنة أردنية إلى غزة خلال أسبوع
  • مقتل مسؤول روسي في مقاطعة بيلجورود جراء انفجار ذخيرة
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • عربية النواب: تصنيف إسرائيل للأونروا كمنظمة إرهابية استهانة كبيرة بالمجتمع الدولي
  • "القاهرة الإخبارية": المستوطنون قطعوا مرور شاحنات المساعدات من كرم أبو سالم
  • لإجراء محادثات.. مسؤول صيني كبير في واشنطن