نقل وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن للرئيس السيسي تحيات الرئيس بايدن وتقديره لدور مصر الراسخ في إرساء السلام والاستقرار بالشرق الأوسط.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” والوفد المرافق له، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن وزير الخارجية الأمريكي نقل تحيات الرئيس “بايدن” للرئيس، وأعرب عن تقديره لدور مصر البارز في تعزيز السلام والاستقرار بالشرق الأوسط. وثمّن الرئيس هذا الدور، وأشاد بالعلاقة الاستراتيجية بين البلدين، وأكد على استمرار التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد المتحدث أن اللقاء تناول الوضع في قطاع غزة، وتم مناقشة آخر التطورات في الجهود المشتركة للوساطة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين.

وأكد الرئيس ضرورة وقف النار فورًا، مشيرًا إلى الكارثة الإنسانية والمجاعة التي يتعرض لها سكان القطاع، وحذر من عواقب أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وأكد الرئيس على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للقطاع، وشدد على العمل لتفعيل حل الدولتين وإنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام ١٩٦٧، مع القدس الشرقية عاصمة لها.

وأثنى وزير الخارجية الأمريكي على جهود مصر لتعزيز التهدئة، وأكد رغبة الولايات المتحدة في التنسيق من أجل استعادة الاستقرار والأمن بالمنطقة. وتوصل الجانبان إلى تأكيد أهمية استمرار التعاون واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين وصول المساعدات الإنسانية ورفض تهجير الفلسطينيين.

بوابة فيتو

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين بغزة

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بيلنكن أن أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين هي وقف إطلاق النار بغزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع إسرائيل: انهيار مبنى فى قطاع غزة مكون من 5 طوابق بداخله جنود من الجيش

 

 

وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وزير الخارجية الأمريكى "أنتونى بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالى غزة.

 

وحرص الرئيس فى هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضى قدماً فى إنفاذ حل الدولتين.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الحرية: قرار مجلس الأمن بشأن غزه يفتح الباب أمام إعادة الاستقرار بالشرق الأوسط
  • مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة "بلينكن" في تل أبيب (فيديو)
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • عاجل| مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار أمريكي يدعم اقتراح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • من القاهرة.. بلينكن يدعو دول الشرق الأوسط إلى الضغط على حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار
  • بلينكن: أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين وقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: ننتظر رد حماس على مقترح بايدن بشأن غزة منذ 10 أيام
  • وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة